بعد تجريد أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية.. هل يلقي أبناء ولية العهد الأميرة ماري نفس المصير؟

الأميرة مارغريت تتوسط ابنها وزوجته وأحفادها- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الأميرة مارغريت تتوسط ابنها وزوجته وأحفادها- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
يتوقع خبراء ملكيون أن يتم تجريد بعض أبناء ولي العهد الأمير "فريدريك" وولية العهد الأميرة "ماري" من ألقابهم الملكية، وذلك بعد تجريد أبناء عمهم الأربعة من ألقابهم، ليعيشوا حياة طبيعية أكثر.

الملكة مارغريت تجرد أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية


ويأتي ذلك بعد أن كشفت الملكة "مارغريت"، 82 عاماً، في أواخر الشهر الماضي، أنها ستزيل الألقاب الملكية من أبناء ابنها الأصغر الأمير "يواكيم" الأربعة؛ "نيكولاي" 23 عاماً، "فيليكس" 20 عاماً، "هينريك" 13 عاماً، و"أثينا" 10 سنوات. وقد تم الإعلان عن الخبر من خلال بيان مطوا للقصر الملكي جاء فيه: "اعتباراً من 1 يناير 2023، سيتمكن أبناء الأمير يواكيم من استخدام ألقابهم من كونت وكونتيسة مونبيزات. ألقابهم السابقة لأمير وأميرة الدنمارك لم يعد لها وجود".
قالت الملكة "مارغريت" إنها تريد أن يعيش الأحفاد الأربعة حياة طبيعية أكثر، ومع ذلك، أزعج قرارها "يواكيم" وأبنائه الأربعة، حيث أصر الأمير على أن والدته أعطته إشعاراً قبل خمسة أيام فقط- على الرغم من ادعاء الأسرة المالكة أن القرار كان وقت طويل أتي.

الأميرة ماري تُلمِّح لتجريد أبنائها من الألقاب الملكية


والآن تحول الاهتمام إلى أحفاد الملكة المتبقين- أبناء الأميرة "ماري" والأمير "فريدريك"- بعد أن قالت الأميرة "ماري" للصحفيين في وقتٍ سابق: "سننظر أيضاً إلى ألقاب أطفالنا عندما يحين الوقت".
دون تقديم أي معلومات إضافية، يفترض الخبراء الملكيون أن الأميرة ربما تقول إن أطفالها الصغار- التوأم الأميرة "جوزفين" والأمير "فنسنت"- قد يفقدون ألقابهم في المستقبل.
قال المؤرخ وخبير البيت الملكي "لارس هوفباكي" لـ BT إنه يعتقد أن أبناء "فريدريك" و"ماري" سينقسمون إلى مجموعتين. يمكن بسهولة تقليص حجم البيت الملكي من خلال النظر، إلى ألقاب التوأم. وهذا يتوافق مع العملية الجارية في البيوت الملكية الأوروبية الأخرى. لكنه يعتقد أن الأمير "كريستيان"، وهو الثالث في ترتيب ولاية العرش، والأميرة "إيزابيلا"، سيحتفظان بألقابهما الملكية.

علاقة متوترة بين الشقيقين


وفي حديثه بعد الإعلان العام، أخبر الأمير "يواكيم" Ekstra Bladet أن أبنائه صُدموا بالقرار وأنه لم يُمنح سوى خمسة أيام لنشر الأخبار لهم قبل الإعلان عنها علناً.
واعترف "يواكيم" وزوجته الثانية "ماري" بأن علاقتهما مع شقيقه الأكبر ولي العهد الأمير "فريدريك" وشقيقة زوجته ولية العهد الأميرة "ماري"، معقدة.
وفي حين أن الأمير "يواكيم" التقى بوالدته منذ ذلك الحين لمناقشة الخلاف، تقول التقارير إن ولي العهد "فريدريك" لم يكن جزءاً من الاجتماع. وبعد الاجتماع، أكد القصر أن الملكة و"يواكيم" يريدان التطلع إلى الأمام ويحاولان المضي قدماً وسط الخلاف العام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»