اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة مارغريت تُبدي أسفها لحرمان أحفادها من ألقابهم الملكية.. وهذا هو رد فعل ولية العهد من القرار

الملكة مارغريت- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت مع عائلتها- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت مع عائلتها- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت مع عائلتها- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
2 صور
اعتذرت الملكة "مارغريت الثانية" عن تجريد أربعة من أحفادها من ألقابهم الملكية بعد احتجاج عام من أفراد عائلتها. واعترفت الملكة في بيانٍ لها يوم الاثنين بأن القرار أدى إلى ردود فعل قوية، وقالت إنها آسفة، لكنها ضاعفت من تحركها لتبسيط النظام الملكي.
وأعلنت الملكة الأسبوع الماضي أنه سيتم إلغاء ألقاب أبناء ابنها الأصغر الأمير "يواكيم"، مما يُعني أن أبناءه الأربعة لن يُعرفوا بعد الآن باسم الأمراء أو الأميرات، ولكن باعتبارهم كونتات وكونتيسات لمونبيزات اعتباراً من يناير فصاعداً.
للملكة ولدان؛ أكبرهما وريث العرش الأمير "فريدريك"، والأمير "يواكيم" وهو السادس في خلافة العرش، وهو لديه ثلاثة أبناء وبنت من زواجين. تتراوح أعمارهم بين 10 و 23 عاماً.

قرار الملكة مارغريت بتجريد أبناء الأمير يواكيم من ألقابهم الملكية


في مذكرة صدرت يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، أعلن القصر الملكي أن "نيكولاي" و"فيليكس" و"هنريك" و"أثينا" سيفقدون لقب الأمير والأميرة وألقاب "صاحب السمو" اعتباراً من 1 يناير 2023. وسيُعرف الأشقاء بدلاً من ذلك باسم سعادة كونت مونبيزات أو صاحبة السعادة كونتيسة مونبيزات. قال البيت الملكي: "بقرارها، ترغب الملكة في إنشاء إطار عمل للأحفاد الأربعة ليكونوا قادرين على تشكيل حياتهم الخاصة إلى حد أكبر بكثير دون التقيد بالاعتبارات والواجبات الخاصة التي يمثلها الانتماء الرسمي إلى البيت الملكي في الدنمارك كمؤسسة ". كما أشار القصر الدنماركي إلى أن قرار الملكة يتماشى مع التعديلات المماثلة التي أدخلتها البيوت الملكية الأخرى بطرق مختلفة في السنوات الأخيرة، كما حدث في السويد قبل ثلاث سنوات.

رد فعل الأمير يواكيم على قرار والدته


لم يسير قرار الملكة "مارغريت"، الذي قالت إنها اتخذته كجزء من محاولة لتبسيط العائلة المالكة الدنماركية، على ما يرام.
عند لقاء الأمير "يواكيم" من قِبَل صحفية لصحيفة Ekstra Bladet الوطنية يوم الخميس، قال بشأن القرار: "كلنا حزينون للغاية. ليس من الممتع أن ترى أطفالك يتعرضون لسوء المعاملة بهذه الطريقة. يجدون أنفسهم في وضع لا يفهمونه". وأوضح الأمير السادس في خط ولاية العرش أنه لم يكن على علمٍ مسبق بهذا القرار. وأضاف "يواكيم": "تلقيت إشعاراً قبل خمسة أيام. لأخبر أبنائي أنه في رأس السنة الجديدة ستُسحب هويتهم منهم. أنا آسف جداً لرؤيتي لا يستوعبون ما يحدث لهم". واستكمل حديثه قائلاً: "في شهر مايو، قدمت لي خطة تنص بشكل أساسي على أنه عندما يبلغ كل طفل 25 عاماً، فسيحدث ذلك". في حين أن أصغر أبنائه، "أثينا" ستبلغ 11 في يناير". وأضاف الأب لأربعة أبناء- "نيكولاي" 23 عاماً، "فيليكس" 20 عاماً، "هنريك" 13 عاماً، وابنته "أثينا" 10 أعوام- أنه يشعر بالحيرة بسبب تسارع كل شيء، وقال: "أنا ببساطة لا أعرف. طلبت في الأصل وقتاً للتفكير وتقديم ملاحظاتي". مضيفًا أن أطفاله يواجهون صعوبة في معالجة التغيير، وقال: "أستطيع أن أقول إن أطفالي مستاؤون. أطفالي لا يعرفون أي قدمٍ يقفون عليها. ماذا يجب أن يصدقوا. لماذا يجب إزالة هويتهم؟ لماذا يجب أن يعاقَبوا بهذه الطريقة؟" وعن سؤاله كيف أثر ذلك على علاقته بوالدته، أجاب "يواكيم": "لا أعتقد أنني بحاجة إلى مزيد من التفاصيل هنا"، واستدار ليذهب بعيداً.

رد فعل ولية العهد الأميرة ماري لقرار الملكة مارغريت


في الوقت الحالي، يحتفظ أبناء ولية العهد الأميرة "ماري"، 50 عاماً، الزوجة الأسترالية المولد لولي عهد الدنمارك "فريدريك"؛ "كريستيان" 16 عاماً، "إيزابيلا" 15 عاماً، والتوأم "جوزفين" و"فنسنت"11 عاماً، بألقابهم الملكية.
لكن في مقابلة مع الصحيفة الدنماركية في كوبنهاغن Ekstra Bladet يوم الجمعة، تحدثت الأميرة "ماري" عن قرار حماتها، وألمحت إلى أنه عندما يحين الوقت، فإن العائلة المالكة الدنماركية ستقوم أيضاً بتقييم ألقاب أطفالها. وقالت للصحيفة الإخبارية: "اليوم لا يمكننا أن نرى كيف سيبدو البيت الملكي عندما يحين وقت كريستيان أو عندما يبدأ وقت كريستيان في الاقتراب". وأضافت: "يمكن أن يكون التغيير صعباً للغاية ويمكن أن يكون مؤلماً حقاً. لكن هذا لا يعني أن القرار ليس الصائب. يمكنني أن أفهم أنه قرار صعب للغاية يجب اتخاذه".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»