أيهما أكثر مهارة في حفظ وتذكر الكلمات الرجال أم النساء؟

أيهما أكثر مهارة
أيهما أكثر مهارة
النساء أكثر مهارة
تتفوق النساء في بعض المهام ، بينما يتفوق الرجال في مهام أخرى 
النساء أكثر مهارة
المرأة تتمتع بطلاقة لفظية وذاكرة أفضل
النساء أكثر مهارة
تتذكر النساء بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بتذكر التفاصيل
أيهما أكثر مهارة
النساء أكثر مهارة
النساء أكثر مهارة
النساء أكثر مهارة
4 صور
النساء هم الأفضل في حل الكلمات المتقاطعة..!
عندما تفكر في اختيار شريك في لعبة Scrabble ، أو البحث عن مساعدة في الكلمات المتقاطعة الأسبوعية (يومي الجمعة والأحد) ، فمن الأفضل أن يكون شريكك في الجانب الآخر من النساء.
فطبقًا لدراسة جديدة "فالنساء أفضل من الرجال في إيجاد الكلمات وتذكرها"، وقد كشفت الدراسة والتي تم نشرها مؤخرًا عن مقدرة النساء الفائقة في تذكر الكلمات، فهن أكثر مهارة وكفاءة في إيجاد الكلمات بمختلف المفردات، وإمكانية تذكرها بفعالية أكبر من الرجال.

• طلاقة لفظية وذاكرة أفضل

تتفوق النساء في بعض المهام ، بينما يتفوق الرجال في مهام أخرى
حسب موقع dailymail.co.uk، فقد أثبتت دراسة بحثية جديدة أن المرأة تتمتع بطلاقة لفظية وذاكرة أفضل من الرجل فقد قام باحثون بتحليل عدد من الدراسات التي تدور حول الفروق بين الجنسين عند تذكر الكلمات، وتكتشف "ميزة أنثوية صغيرة ولكنها قوية" عبر "الزمن والعمر "
قام باحثون من جامعة بيرغن في النرويج uib.no ، بتحليل نتائج 168 دراسة حول الفروق بين الجنسين في "الطلاقة اللفظية" و "الذاكرة اللفظية العرضية".
وقد عرف الباحثون:
- الطلاقة اللفظية : هي مقياس لمفردات الفرد.
- الذاكرة اللفظية العرضية: هي القدرة على تذكر الكلمات التي صادفها المرء في الماضي.

• اختلافات في كيفية عمل العقول لدى الرجال والنساء

نوهت الدراسة النرويجية عن دراسة أخرى أجراها فريق من جامعة بنسلفانيا بفحص أدمغة 900 رجل وامرأة وطفل تتراوح أعمارهم بين 8 و 22 عامًا.
من خلال عمليات المسح ، تمكن الباحثون من إنشاء خريطة طريق كاملة للوصلات في كل من أدمغة المشاركين ، تسمى "الشبكة العصبية" الخاصة بهم.
واكتشفوا أن جميع الشبكات العصبية تعتمد على مجموعة مشتركة من الأسلاك بين مناطق الدماغ ، مثل ربط المنطقة التي تتعامل مع الكلام بتلك التي تعالج السمع ، مما يعطي إطارًا مرجعيًا ثابتًا للباحثين.
على أن الفريق وجد اختلافات طفيفة في كيفية عمل العقول لدى الرجال والنساء.
أظهِرت الخرائط أن أدمغة الرجال قد تكون موصولة ببعضها البعض لتحسين الوعي الخاص والمهارات الحركية ، بينما تكون الاتصالات في أدمغة النساء سلكية لمنحهن ميزة في الذاكرة والإدراك الاجتماعي.
اللافت بالدراسة أن نتائجها ستساعد في إلقاء الضوء على أمراض الدماغ والحالات السلوكية التي تتطور بشكل أسرع في جنس واحد من الجنس الآخر.

• تتفوق النساء في بعض المهام

تتفوق النساء في بعض المهام ، بينما يتفوق الرجال في مهام أخرى

وفقًا للموقع السابق (dailymail.co.uk ) يقول البروفيسور هيرنشتاين المشرف على البحث: "معظم المهارات الفكرية لا تظهر أي اختلافات كبيرة أو حتى طفيفة في متوسط الأداء بين الرجال والنساء، ومع ذلك ، تتفوق النساء في بعض المهام ، بينما يتفوق الرجال في مهام أخرى في المتوسط."
وقد كانت الأبحاث السابقة أكثر تركيزًا على القدرات التي يتفوق فيها الرجال. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تحول تركيز الدراسات البحثية أكثر نحو النساء، فقد سبق هذا البحث إجراء آخر عمد لتحليل للأدبيات التي اختبرت الفروق بين الجنسين في الطلاقة اللفظية والذاكرة في عام 1988، وقد حدد هذا البحث ميزة صغيرة للإناث ، على أن هيرنشتاين وزملاؤه أرادوا تحديث هذه النتيجة واكتشاف الحجم الحالي للاختلاف.

• ميزة صغيرة ثابتة للنساء..!

تتذكر النساء بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بتذكر التفاصيل

وجدت النتائج ، التي نُشرت في مجلة Perspectives on Psychological Science على موقعها journals.sagepub.com ، ميزة صغيرة ولكنها ثابتة للنساء في الطلاقة اللفظية والذاكرة اللفظية، حيث
قام هيرنشتاين وزملاؤه ، بإجراء "تحليل تلوي" للبيانات المجمعة لجميع أطروحات الدكتوراه وأطروحات الماجستير والدراسات المنشورة في المجلات العلمية التي أمكنهم العثور عليها، وقد اشتمل على بيانات من أكثر من 350.000 مشارك تم أخذها على مدار الخمسين عامًا الماضية، نظر الباحثون أيضًا في كيفية ارتباط نتائج الدراسات بنوع كل المشاركين وسنة إجراء البحث وأعمارهم وقت إجراء البحث .

نتائج البحث:

- تتذكر النساء بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بتذكر التفاصيل .
- تتمتع الإناث بميزة عندما يتعلق الأمر بتذكر محادثة أو أماكن الأشياء المفقودة لأنهم يتصرفون بشكل أفضل مع الذاكرة العرضية.
- الذاكرة العرضية هي القدرة على تذكر أحداث السيرة الذاتية مثل ما حدث الأسبوع الماضي .
- كواحد من أكثر أنظمة الذاكرة حساسية ، يمكن أن يتأثر بقلة النوم أو الاكتئاب أو الشيخوخة.
- النساء أفضل في تذكر الوجوه واسترجاع الذكريات الحسية مثل الروائح.

تابعي المزيد: صفات تتميز فيها النساء عن الرجال
تابعي المزيد: مفهوم الصداقة لدى الرجال والنساء وأيهما أقوى