"طرق دبي" تنظم فعاليات طبية وتثقيفية

"طرق دبي" تنظم فعاليات طبية وتثقيفية. الصورة من هيئة الطرق والمواصلات
"طرق دبي" تنظم فعاليات طبية وتثقيفية. الصورة من هيئة الطرق والمواصلات

نظمت اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات في دبي فعاليات طبية وتوعوية متنوعة لموظفات الهيئة خلال الفترة من 6 إلى 13 أكتوبر 2022 بمناسبة الشهر العالمي المخصص للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار "لأننا نهتم"، وجاءت هذه الفعاليات في إطار حرص الهيئة على نشر الوعي والتثقيف الصحي بشأن أهمية المحافظة على الصحة من خلال إجراء الفحص الدوري لأعراض سرطان الثدي وطرق العلاج منه.

ورشة تفاعلية

وبحسب هيئة طرق ومواصلات دبي فقد شملت الفعاليات ورشة تفاعلية للتوعية بأهمية الرياضة لصحة المرأة والنظام الغذائي الصحي قدمتها "الدكتورة مها القطامي" من هيئة الصحة في دبي، وورشة توعوية حول أسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج قدمتها "الدكتورة سها المالكي" من مستشفى تداوي في دبي، تخللت الورشة استشارات وفحوصات مجانية للموظفات.

فعاليات فنية وطبية

من جهتها قالت "موزة المري" مدير إدارة تنفيذي في مكتب المدير العام ورئيس مجلس المديرين، رئيس اللجنة النسائية في الهيئة:" وفقًا للغايات والأهداف الاستراتيجية للهيئة التي تعمل على تحقيق إسعاد أفراد المجتمع وتعزيز المسؤولية المجتمعية فإنّ اللجنة النسائية في الهيئة تتطلع دائمًا إلى تنفيذ البرامج والفعاليات المرتبطة التي تدعم أجندة رؤية الإمارات إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أفضل المعايير العالمية من ناحية تقديم الخدمات التي تعزز الجانب الوقائي لدى المرأة ومكافحة مرض سرطان الثدي والتشجيع على الإقبال لعمل الفحص المبكر".
كما أوضحت "المري" أنّ اللجنة النسائية في الهيئة تحرص على تعزيز المعرفة لدى الكادر النسائي ونشر ثقافة الرعاية الصحية عند المرأة من الناحية النفسية والجسدية وهذا ما يتوافق مع أولوية الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات التي تدعو إلى توفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه الاجتماعي.

تفاعل مع الفعاليات

يذكر أنّ الموظفات تفاعلن مع الفعاليات والأنشطة وذلك في إطار الاهتمام المشترك بينهنّ فيما يتعلق بمعرفة المزيد عن أهمية إجراء الكشف والفحوصات المبكرة للحد من انتشار المرض ومنافع اتباع نظام حياتي صحي لدعم ذلك.
كما اهتمت الموظفات بشكل كبير بالنصائح الطبية المقدمة لهنّ والتي تضمنت توضيح الأعراض الأكثر شيوعًا والعوامل التي تزيد خطر الإصابة وأهمية مكافحته من خلال التشخيص المبكر ومتابعة الجهود التي تبذل من أجل وضع السياسات والبرامج المناسبة في هذا المجال وفقًا للجهود الطبية في الدولة.

الشهر الوردي

تجدر الإشارة إلى أنّ شهر التوعية بسرطان الثدي والذي يوافق شهر أكتوبر من كل عام في مختلف دول العالم هو شهر تنظم فيه فعاليات من أجل تشجيع الناس على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم النفسي والعلاجي للمصابات وتأهيلهنّ للعلاج منه.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر