انجازات تتوالى.. جامعة القصيم تحصل على جائزة "التميز في الابتكار"

جامعة القصيم
انجازات تتوالى.. جامعة القصيم تحصل على جائزة "التميز في الابتكار"

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصلت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، على جائزة "التميز في الابتكار" بالشرق الأوسط من شركة Anthology العالمية، في مؤتمرها السنوي الذي أقيم في مدينة دبي تحت شعار "معًا.. Anthology Together Middle East 2022".

جائزة "التميز في الابتكار"

وحسبما جاء في "واس"، فإن هذه الجائزة العالمية تمنح للمؤسسات التعليمية المتميزة في توظيف التقنيات الحديثة والحلول الابتكارية في أنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مما أسهم في تطوير العملية التعليمية وحل معوقات تحقيق أهدافها.

وأوضحت جامعة القصيم، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أنه تم تسليم الجائزة لعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور سعد بن مبارك الدوسري، على هامش فعاليات المؤتمر، حيث جاء اختيار جامعة القصيم لنيل تلك الجائزة تقديرًا لما قدمته خلال عام 2022 من إسهامات وحلول ابتكارية مميزة لتطوير وتحديث نظام التعلم الإلكتروني لتحسين العملية التعليمية وحل معوقاتها، وتصنف هذه الجائزة ضمن الجوائز العالمية في مجال توظيف أنظمة التعلم الإلكتروني.

أهداف الجائزة

وتهدف جائزة "التميز في الابتكار" إلى دعم الممارسات الابتكارية المتميزة في مجال التعلم الإلكتروني على مستوى العالم؛ من خلال تحليل ودراسة ممارسات وتجارب عدد كبير من الجامعات، واختيار وتكريم أفضل تلك التجارب خلال العام.

اطلاق مبادرة "مسارات التعلم المرن"

ومؤخراً، أطلقت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مبادرة "مسارات التعلم المرن"، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني. ووفقًا لما ذكرته الجامعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، تقدم المبادرة مسارات تعليمية مرنة تواكب بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل بالشراكة مع الجامعات والشركات العالمية.

أهداف المبادرة

وتهدف مبادرة "مسارات التعلم المرن" إلى تعزيز وتنمية المهارات المهنية لطلاب جامعة القصيم لمساندتهم في الالتحاق بسوق العمل، وتقديم مسارات علمية وابتكارية بالشراكة مع جهات عالمية، إلى جانب ربط المسارات مع المهارات والوظائف وتكاملها مع احتياجات سوق العمل، وتصميم مسارات لتخصصات بينية والمواءمة بينها وبين البرامج الأكاديمية في الجامعة.

الفئة المستهدفة من المبادرة

وأوضحت الجامعة، أن المرحلة الأولى تستهدف طلاب وطالبات الجامعة، بينما المرحلة الثانية تستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

مزايا المبادرة

ووفقًا لما ذكرته الجامعة، تشمل مزايا المبادرة الآتي تطوير وتنمية المهارات الشخصية والمهنية، وشهادة إتمام مسار من جامعة القصيم، وشهادة إتمام مسار من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وشهادة على كل دورة تدريبية من منصة التدريب العالمية، وتسجيل جميع ساعات المسار في السجل المهاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر