اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«مركبات لولبية على لوحة» عقار جديد من الذهب لعلاج السرطان

تجارب معملية
عقار جديد من الذهب لعلاج السرطان
تجارب معملية
عقار جديد من الذهب لعلاج السرطان
تجارب معملية
تجارب معملية
2 صور

في تطور مثير وهام لأبحاث السرطان، استطاع باحثون بمختبر مركز السرطان بجامعة كنتاكي تطوير مركبًا جديدًا لمكافحة السرطان عبر مركبات كيميائية من الذهب، لها بنية مختلفة أكثر تحملاً للاستخدام العلاجي والذي "يبشر بالخير" في تطوير الأدوية المضادة للسرطان.

• مركبات كيميائية جديدة وتطور في الأدوية المضادة للسرطان

عقار جديد من الذهب لعلاج السرطان


حسب الموقع الرسمي لجامعة كنتاكي newswise.com، فقد قام بروفيسور صوميل أواه Samuel G. Awuah من مركز ماركي للسرطان بتطوير مركبات كيميائية جديدة تستخدم كعلاج محتمل مضاد للسرطان لعلاج الأورام العدوانية.
حسب الدراسة التي قادها بروفيسور Awuah دكتوراه ، في Chemical Communications مع Adedamola Arojojoye ، كانت المركبات الجديدة المشتقة من الذهب التي أنشأها Awuah في مختبره سامة للخلايا السرطانية ولكن فئران التجارب كانت تتحملها جيدًا ، مما يمنحها إمكانات في تطوير عقاقير جديدة للسرطان يمكن أن تصل إلى مرحلة التطبيق.
وكانت العديد من العلاجات القائمة على المعادن قد أثبتت فعاليتها ضد السرطان ، حيث تعتبر الأدوية القائمة على البلاتين خط العلاج الكيميائي الأول لسرطان الخصية والمثانة والرئة والقولون والمبيض
كما أن بعض المركبات ذات الأساس المعدني ، مثل الذهب (III) ، تعتبر واعدة كعوامل مضادة للسرطان ، إلا أنها تفتقر إلى الاستقرار اللازم لمواصلة التطور العلاجي.

تابعي المزيد: العلاج من خلال الفن لمريضات سرطان الثدي

• الذهب (III) يحرم الخلايا السرطانية من الطاقة

الذهب (III) يحرم الخلايا السرطانية من الطاقة


خلال هذه الدراسة والتي تم نشرها في العدد الأخير من دورية مجلة الجمعية الكيميائية - الاتصالات الكيميائية rsc.org ، فقد صنع الباحثون بالمختبر فئة جديدة من الذهب (III) ، لها بنية مختلفة أكثر تحملاً للاستخدام العلاجي، وقد تم دراسة مركبات الذهب (III) الجديدة اللولبية على لوحة من خطوط الخلايا السرطانية لاختبار فعاليتها وفهم كيفية مهاجمتها للخلايا السرطانية.
أظهرت المركبات نشاطًا مضادًا للسرطان، خاصة ضد خلايا سرطان الثدي الثلاثية السلبية العدوانية، والمركبات لديها أيضًا آلية جديدة تتسبب في خلل في الميتوكوندريا في الخلايا.
حسب أووا Awuah ، فإن تطوير الأدوية التي تسبب خللًا في الميتوكوندريا يحرم الخلايا السرطانية من الطاقة وهي استراتيجية جديدة ذات صلة لمنع نمو السرطان والتي ستكون مفيدة بالاقتران مع العلاجات الحالية.

عقار جديد من الذهب لعلاج السرطان


يؤكد أواه (حسب الموقع الرسمي لجامعة كنتاكي newswise.com)، "إن الاستمرار في تطوير مركبات أساسها الذهب لديه القدرة على توليد آليات جديدة للعمل الدوائي وفهم كيفية تغييرها للخلايا السرطانية، وهذا له آثار مهمة في تصميم الأدوية وهو ذو صلة إكلينيكية".
أوواه هو أستاذ مساعد في قسم الكيمياء بكلية الآداب والعلوم ، وهو يشغل منصبًا مشتركًا في قسم العلوم الصيدلية بكلية الصيدلة، ويركز مختبره على تطوير طرق جديدة لإنشاء أدوات كيميائية تستجوب العمليات البيولوجية المعقدة كعلاجات للعديد من الأمراض ، بما في ذلك السرطان.
تم دعم البحث من قبل المعهد الوطني للسرطان التابع للمعاهد الوطنية للصحة ، كما تم نشره في العدد الأخير من دورية مجلة الجمعية الكيميائية - الاتصالات الكيميائية rsc.org .

تابعي المزيد: دراسة تكشف دور الملح في القضاء على السرطان