نجمة "النمر الأسود" ليست الوحيدة.. نجمات تعرضن للتشويه بعد جراحات تجميل فاشلة

صورة مجمعة تصميم محرر سيدتي
صورة مجمعة تصميم محرر سيدتي

أطلقت النجمة وفاء سالم صرخة تحذير جديدة من خطورة الخضوع لجراحات تجميل خارج المراكز المعتمدة ودون إشراف أطباء يملكون الخبرة اللازمة، بعدما تسببت جراحتها الأخيرة في مضاعفات حادة كادت تطال المخ والعين، ولكن وفاء سالم لم تكن الأولى التي دفعت الثمن باهظا جراء عمليات التجميل، بل سبقها عشرات الفنانات، أشهرهن حورية فرغلي ونوال الزغبي والإعلامية بسمة وهبة.

بسمة وهبة.. شلل في الوجه

الإعلامية بسمة وهبة كشفت عن إصابتها بشلل عضلي في الوجه بسبب خطأ طبي تعرضت له في إحدى مراكز التجميل، بعد تلقيها حقنة بالخطأ في الوجه، أثناء خضوعها لعملية شد الوجه بالبوتكس والفيلر.

ورفضت بسمة ذكر اسم مركز التجميل أو الطبيب الذي تسبب في شلل الوجه، مؤكدة أنها ترغب فقط في تحذير متابعيها، وقالت انها كانت تشعر بتعب شديد منذ شهر ولا تستطيع تناول الأكل أو فتح فمها وأثناء تواجدها في دبي ذهبت لطبيبة مشهوره اخبرتها ان السبب شلل عضلي وتحتاج إلى علاج طبيعي وأدوية.

أضافت قائلة: أن بعد الالتزام بجلسات علاج طبيعي وأدوية لم تشعر بأي تحسن وعادت للذهاب إلى الطبيبة الخاصة وقامت بالكشف مره اخرى عليها واكتشفت إنها قامت بعمليات بوتكس وفيلر منذ شهر أدت إلى ذلك الشلل بسبب خطأ طبي أثناء الحقن.

وأشارت إلى عدم رغبتها في الإفصاح عن أسماء الأطباء المذنبين والمركز التجميلي ووجهت رسالة لهم بان يكونوا حريصين أثناء عملهم لان مناطق الوجه حساسة وأي غلطة تؤدى إلى كوارث.

بسمة وهبة - الصورة من حسابها على انستغرام

ميسرة خسرت النجومية بسبب جراحة تجميل الأنف

المأساة الأكبر التي يضرب بها المثل في مخاطر جراحة تجميل الأنف هي الفنانة ميسرة التي تحولت من نجمة واعدة بدأ الزعيم عادل أمام يعتمد عليها ويمهد الطريق أمامها نحو النجومية، إلي مريضة دائمة لا تملك الا الخروج من غرفة عمليات تمهيدا للدخول إلي غرفة أخرى، بعدما تسبب طبيب التجميل في أزمة تنفس لها، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية انتقلت اخبارها من صفحات الفن لصفحات الحوادث لمتابعة خطوات ملاحقتها القانونية للطبيب بعدما تسببت الجراحات التكميلية في تشويه ملامح وجهها وتبديد كل ما جنته من أموال في رحلة الفن القصيرة.

ميسرة - الصورة من حسابها على انستغرام


حورية فرغلي أعادت بناء الأنف

المأساة الأشهر كانت من نصيب الفنانة حورية فرغلي التي تحولت بين عشية وضحاها من ملكة جمال مصر، إلي مريضة بعدما وقعت من أعلى الحصان اثناء ممارستها رياضة الفروسية، وحدث تهشم في الحاجز الأنفي، وحاولت أكثر من مرة تجميل الأنف، ولكن الجمهور يواجه كل تعديل بطوفان من السخرية لدرجة أنها بكت اثناء لقاء تليفزيوني وطلبت من متابعيها مراعاة أنها مريضة، وأنها لم تلجأ للجراحة من أجل تعديل شكلها كما يدعي البعض وإنما لترميم ما تبقى من عظام الأنف، واضطرت في النهاية للخضوع لسلسلة جراحات لإعادة بناء الأنف تكلفت ما يزيد عن خمسة ملايين جنيه.

حورية فرغلي - الصورة من حسابها على انستغرام

عبير الشرقاوي.. عاهة مستديمة

المأساة الثالثة أجبرت الفنانة عبير الشرقاوي على اعتزال الفن نهائيا والتفرغ لملاحقة طبيبها في قاعات المحاكم بحثا عن التعويض بعدما اثبت تقرير الطب الشرعي أنها اصيبت بعاهة مستديمة جراء جراحة التجميل.

الفنانة هنا الزاهد تلقت نصيحة طبية بضرورة تعديل عظمة الأنف حتى تعاني من مشكلة كانت تؤرقها في مخارج الحروف وتظهرها وكأنها تعاني من "الخنف"، ولكن يد الطبيب امتدت أكثر من اللازم وقام بتعديل العظمة وتجميل الأنف بتصغيرها، وهو ما لاحظه عشاق الزاهد رغم انكارها الدائم وتأكيدها أنها لا زالت صغيرة ولا تحتاج لجراحات تجميل.

دومينيك حوراني ومتاعب في التنفس

وجهت الفنانة دومينيك حوراني تحذيرا للنساء بعد اللجوء لعمليات التجميل، مؤكدة أن رأيها قائم عن تجربة شخصية مع جراحة تجميل بالأنف تسببت لها في صعوبات بالتنفس، واضطررت لإجراء عملية أخرى لإعادة سهولة التنفس، فتسببت في تشويه أنفها بأكثر من شكله الطبيعي.

دومينيك على عكس أغلب نجمات الفن قدمت قائمة بعمليات التجميل التي خضعت لها للإعلامية دينا رامز ببرنامج "ست الستات" مشيرة إلي جراحة تجميل الأنف وحقن للشفاه، وقدمت نصيحة لكل النساء قائلة: ما تعملوش عمليات تجميل في الأنف لأن التجميل قد يتسبب في إضرار بمجاري الهواء.

أضافت: أنصح النساء بعدم استعمال أي أسلوب تجميل لا يجوز التخلص منه وألا يستعملوا سوى أساليب التجميل المؤقتة التي يمكن التخلص منها.

دومينيك حوراني - الصورة من حسابها على انستغرام

نوال الزغبي

قدمت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي لجمهورها نصيحة، بعدما مرت بتجربة شخصية أدت لتشوه في وجهها عانت منه لسنوات، وقالت "نوال" في لقاء مع برنامج "مجموعة إنسان" إنها قامت بعمل حقن لشفتيها، ما أدى لانتقال عدوى ما أدى لانتفاخ وجهها، وبعد معاناة مع الأطباء تحسنت حالتها على يد طبيب تجميل آخر.

نوال الزغبي - الصورة من حسابها على انستغرام

الفنانة وفاء سالم نجمة الفيلم الشهير "النمر الأسود" آخر ضحايا جراحات التجميل كشفت بالأمس عن تعرضها لمضاعفات خطيرة إثر جراحة تجميل، لم تكلفها تشويه ملامح وجهها البريء وحسب، ولكنها كادت أن تصيب المخ وقرنية العين بالصديد، بعدما تم حقن وجهها بطريقة خاطئة، وأكدت وفاء أنها تعرضت للابتزاز من أطباء التجميل.

وأضافت وفاء سالم، خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء أمس الجمعة: إنها خضعت لجراحة تجميل منذ فترة، ولكنها عانت من مضاعفات الحقن الخاطئ لوجهها، وقالت: عملولي خيوط والخيوط عملتلي تلفيات، واتعملي حقن غلط في وشي، وبعض أصدقائي صارحوني بوجود تشوه في وجهي.

وتابعت قائلة: أنا طالعة مع حضرتك لايف بدون أي فلاتر، الدكتور سمير غرابة أنقذ حياتي، الصديد عندي كان واصل لحد قرنية العين بسبب الحقن الخاطئ، مشيرة إلى أن الحقن بالفيلر الدائم كان يمثل غياب ضمير من طبيب التجميل.

وواصلت وفاء سالم عرض مآساتها قائلة: تعرضت للابتزاز من أطباء التجميل، كل واحد كان بيقولي أنا بصلح اللي عمله الدكتور اللي قبلي، أنا مش عايزة عمليات تجميل، أنا عايزة أرجع وفاء سالم اللي عرفها الجمهور وحبها.

وفاء سالم - الصورة من حسابها على انستغرام

وسبق أن نشر استشاري التجميل الدكتور سمير غرابة فيديو عبر صفحته على موقع الفيس بوك للفنانة لوفاء سالم قبل دقائق من خضوعها لجراحة إنقاذ، صحح فيه أخطاء الجراحات التجميلية السابقة، وظهر وجهها يعاني من تشوهات واضحة في الجانب الأيسر، وقالت وفاء أن هذه التشوهات تسببت لها في ضغط نفسي وأجبرتها على عدم المشاركة في الأعمال الفنية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»