"أجرة الشارقة" تزيد من أسطولها للمركبات الهجينة في المنطقة الشرقية 65 %

"أجرة الشارقة" تزيد من أسطولها للمركبات الهجينة في المنطقة الشرقية 65 %. الصورة من "وام"
"أجرة الشارقة" تزيد من أسطولها للمركبات الهجينة في المنطقة الشرقية 65 %. الصورة من "وام"

حولت أجرة الشارقة التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة 65 في المئة من أسطول مركباتها في المنطقة الشرقية إلى مركبات هجينة صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء وذلك في إطار خطة شاملة للحد من التلوث الناجم عن عوادم المركبات وجعل المركبات في الشارقة صديقة للبيئة وتستهدف الشركة الوصول لنسبة 100 في المئة من إجمالي أسطولها.

تأمين أجواء صديقة للبيئة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال "خالد الكندي" المدير التنفيذي لأجرة الشارقة:" إنّ فكرة تحويل الأسطول إلى مركبات هجينة تسهم مساهمة فعالة في تأمين أجواء صديقة للبيئة وتوفير بيئة آمنة ونظيفة وجذابة ومستدامة ترتقي إلى مستوى سمعة ومكانة إمارة الشارقة".

كما بين "الكندري" أنّ هذه الخطوة تنسجم تمامًا مع توجهات حكومة الشارقة المستندة إلى رؤية وتوجيهات "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، لتبقى الإمارة دائماً وفي كل المجالات والقطاعات صديقة للبيئة بأعلى المعايير والمواصفات.

وأوضح قائلًا:" إنه ضمن خطتنا واستراتيجية الشركة نسعى إلى تحويل نحو 60 في المئة من أسطول أجرة الشارقة العاملة في مطار الشارقة الدولي ومدينة الشارقة إلى مركبات هجينة صديقة للبيئة خلال الفترة المتبقية من العام الجاري".

سيارات هجينة

تجدر الإشارة إلى أنّ السيارات الهجينة هي مركبة تعتمد في الأساس إما على محرك كهربي واحد أو أكثر من ذلك خاصة وأنّ هناك سيارات قد تحتوي على محركين أو ثلاثة محركات كهربائية، بالإضافة إلى محرك البنزين ولولا وجود محرك البنزين لأطلق على هذه السيارة اسم المركبة الكهربائية بالكامل .

وبالتالي يمكن أن تعتمد في هذه النوعية من السيارات على القيادة بثلاث خيارات:
• الأول هو القيادة بالمحرك البنزين فقط وهي القيادة مثل السيارات العادية خاصة في حالة إذا فقدت طاقة المحرك الكهربائي .
• الثانية هي الاعتماد على القيادة بالمحرك الكهربائي فقط في حالة نفاذ الوقود في المحرك البنزين وفي هذه الحالة تتحول السيارة إلى نوع القيادة الكهربائية الكاملة وهنا يكون استهلاك الوقود هو صفر وانبعاثات الوقود صفر أيضًا .
• الطريقة الثالثة هي القيادة بالمحركين معًا يجمع ما بين المحرك البنزين والمحرك الكهربائي.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر