اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

في اليوم العالمي للمدن .. تعرفوا إلى أفضل 10 مدن في العالم لعام 2022 .. بينهم مدينة عربية واحدة!

 أفضل 10 مدن في العالم لعام 2022
أفضل 10 مدن في العالم لعام 2022

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمدن في 31 أكتوبر من كل عام، الذي أُحتِفل به لأول مرة في عام 2014، ويُقام هذا الاحتفال العالمي في مدينة مختلفة سنويا ويركز على موضوع معين. ومن المقرر الاحتفال بهذا اليوم العالمي لهذا العام في مدينة شنغهاي الصينية تحت شعار اعمل محليًا للوصو إلى العالمية وبمناسبة هذا اليوم تقدم لكم "سيدتي" قائمة أفضل المدن في العالم لعام 2022 وفقاً لمؤشر "Time Out" وهو عبارة عن دراسة استقصائية تجريها مجموعة (تايم أوت) الإعلامية في كل عام على حوالي 20 ألف شخص من سكان المدن في جميع أنحاء العالم.

تابعوا المزيد : وجهات سياحية مناسبة للمرأة المصابة بسرطان الثدي

إدنبرة، اسكتلندا

مدينة إدنبرة عاصمة إسكتلندا

تصدرت مدينة إدنبرة قائمة تايم أوت لأفضل مدن العالم في عام 2022، وتعتبر مدينة "إدنبرة" هي عاصمة دولة إسكتلندا المدمجة والمرتفعة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 471.650 نسمة، وتتميز بشوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحصى في المدينة إلى الطرق الجورجية الجميلة في المدينة الجديدة، تعتبر إدنبرة مدينة تمتزج فيها أماكن التسوق والمعالم التاريخية والحدائق والكثير من المطاعم والمقاهي.

مدينة إدنبرة عاصمة إسكتلندا - أفضل مدن العالم 2022

شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية

بينما جاءت مدينة الرياح "شيكاغو" الأمريكية في المرتبة الثانية، وتعد المدينة الواقعة على ضفاف بحيرة ميشيغان من أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية. وتشتهر بطابعها الفني النابض بالحياة وتعددها الثقافي الفريد من نوعه وطابعها المعماري الحديث والعصري، وتجذب هذه المدينة سنوياً أعداد كبيرة من السياح من داخل الولايات المتحدة وخارجها نظراً لما تقدمه من مغامرة سياحية تناسب الجميع.

جاءت مدينة شيكاغو في المرتبة الثانية لتصنيف أفضل مدن العالم 2022

ميديلين، كولومبيا

مدينة ميديلين في كولومبيا

أما في المركز الثالث فجاءت مدينة "ميديلين" ثاني أكبر مدينة في دولة كولومبيا بعد بوغوتا، يُطلق عليها اسم "مدينة الربيع الخالدة" بسبب الطقس المعتدل وتستضيف مهرجان الزهور السنوي الشهير كما تتميز شوارع المدينة أيضاً بفن الجرافيتي الذي يعطيها طابعاً مميزاً وفريداً.

يطلق على مدينة "ميديلين" اسم "مدينة الربيع الخالدة"

غلاسكو، اسكتلندا

مدينة غلاسكو في اسكتلندا

أما مدينة "غلاسكو" أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدن المملكة المتحدة حلت في المركزالرابع كأفضل مدن 2022، وتقع غلاسكو على ضفاف نهر كلايد في السهول الوسطى الغربية، وهي من المدن ذات التاريخ الزاخر بالأحداث إذ بنى الرومان عبرها سور انطونيوس لمحاولة ترسيم الحدود الشمالية لإمبراطوريتهم، وكانت المدينة في السابق أيضاً مركز الكنيسة في اسكتلندا. ولمحبي الطبيعة فإن غلاسكو مليئة بالحدائق والمناطق الطبيعية الخلابة، كما تتميز المدينة أيضاً بمعماريتها المذهلة، ومن أشهر المباني التي ستتمكن من رؤيتها هناك كاتدرائية غلاسكو، وجامعة غلاسكو العريقة وغيرها الكثير.

احتلت مدينة غلاسكو في اسكتلندا المرتبة الرابعة كأفضل مدن العالم 2022

أمستردام، هولندا

مدينة أمستردام في هولندا

حلت العاصمة الهولندية مدينة "أمستردام" في المرتبة الخامسة هي عاصمة هولند حيث تحظى أمستردام بمعالم طبيعية مذهلة إذ تحتوي على مساحات خضراء شاسعة وأنهار متدفقة وتشتهر بتراثها الفني وتتنوع معالمها بين المعالم التاريخية مثل القصر الملكي، والملعب الأولمبي، والنصب التذكاري الوطني، وميدان المتاحف الذي يضم 4 متاحف مهمة وهم متحف المدينة، ومتحف أمستردام الوطني، ومتحف فان غوخ، ومتحف المجوهرات الهولندي، والمعالم الطبيعية مثل حديقة فونديلبارك التي يزورها الملايين سنوياً، وحديقة آرتيس التي تمتاز بالأشجار الضخمة التي تشكل حاجز طبيعي من أشعة الشمس في فصل الصيف الحار، فضلاً عن كونها موطناً لأكثر من 300 مهرجان سنوياً تتنوع ما بين مهرجانات للطعام ومهرجان للرقص وغيرها.

حلت مدينة أمستردام في المركز الخامس كأفضل مدن العالم لعام 2022

براغ، جمهورية التشيك

مدينة براغ في جمهورية التشيك

أما مدينة براغ المدينة الملقبة ب(مدينة المئة برج) احتلت المرتبة السادسة، وتقع "براغ" عاصمة جمهورية التشيك على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية، وتتميز بمعالمها السياحية مثل كنائس القبة الجميلة، وأقدم ساعة فلكية، والأبراج القديمة، والقلاع التي تجعل براغ واحدة من الجواهر المعمارية في أوروبا مما جعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية الأوربية زيارة وشهرة بين السياح حيث يزورها كل سنة حوالى 4 مليون سائح.

تعتبر مدينة "براغ" سادس أفضل مدينة في العالم لعام 2022

مراكش، المغرب

مدينة مراكش في المغرب

بينما جاءت مدينة "مراكش" المغربية في المركز السابع وهي المدينة العربية الوحيدة التي جاءت ضمن القائمة، تعتبر مراكش من أهم المدن في المغرب العربي وهي من أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح من جميع أنحاء العالم حيث تتميز بجمالها الخلاب والمزج بين جمال الحاضر والماضي معا في مكان واحد، فهي ذات رونق خاص بها وسحر لا يقاوم، وتتميّز مراكش بمبانيها وحدائقها العملاقة والتي تمّ تصميمها بطريقة معمارية وأسلوب تصميم رائع مبهر، ويوجد العديد من الأسوار التي تمّ تشييدها منذ القدم إلى جانب وجود العديد من المتاحف والمساجد والقصور.

مدينة "مراكش" سابع أفضل مدينة في العالم 2022

برلين، ألمانيا

مدينة برلين في ألمانيا

وجاء في المرتبة الثامنة لأفضل مدن العالم 2022 مدينة "برلين" عاصمة ألمانيا الاتحادية وأكبر مدنها وثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن، وهي أحد أهم المدن الثقافية في أوروبا والعالم، إذ يوجد فيها أكثر من 48 متحفا، وعشرات المعارض، وتنشط فيها الموسيقى، ويوجد فيها دار أوبرا كبيرة، فضلاً عن معالمها الأثرية المذهلة مما دفع "اليونسكو" إلى وضع الكثير من معالمها على لائحة التراث العالمي.

احتلت مدينة برلين في ألمانيا المرتبة الثامنة كأفضل مدن العالم 2022

مونتريال، كندا

مدينة مونتريال في كندا

أما في المركز التاسع جاءت مدينة "مونتريال" الكندية وهي ثاني أكبر مدينة ناطقة باللغة الفرنسية في العالم بعد باريس، وهي من الوجهات السياحية البارزة والتي تستقطب العوائل ومجموعات الأصدقاء من مختلف المناطق القريبة والبعيدة حيث تقع على جزيرة واقعة داخل نهر سانت لورانس، فهي تزخر بالمعالم والأماكن الطبيعية والحضرية والتجارية المتنوّعة والتي تُوفّر تجارب سياحية لا تنسى.

جاءت مدينة مونتريال الكندية في المرتبة التاسعة كأفضل مدن العالم 2022

كوبنهاغن، الدنمارك

مدينة كوبنهاغن عاصمة دولة الدنمارك
أما العاصمة الدنماركية "كوبنهاجن" حلت عاشراً في تصنيف تايم أوت لأفضل مدن العالم عام 2022، وتتميز المدينة بعراقتها وأصالتها حيث يعود تاريخها إلى مئات السنين إذ أسسها الفايكنج في القرن العاشر كقرية لصيادي الأسماك، وأصبحت عاصمة الدنمارك في القرن الخامس عشر، وتمتاز هذه المدينة بمعالمها التاريخية العريقة القديمة والتي لا تزال قائمة حتى اليوم، ومن أبرز تلك المعالم هناك قلعة كريستانبرغ التي يوجد فيها الآن البرلمان الدنماركي، وقصر برنسن الذي يضم حاليا متحف وطني، والقصر الملكي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، والمكتبة الملكية التي تحتوي على أكثر من 600 ألف مجلد.
احتلت مدينة كوبنهاغن المركز العاشر كأفضل المدن لعام 2022


تابعوا المزيد : لمحبي الرحلات الشتائية 10 وجهات سياحية ممتعة