انطلاق "تحدي دبي للدراجات الهوائية" اليوم الأحد على شارع الشيخ زايد

انطلاق "تحدي دبي للدراجات الهوائية" اليوم الأحد على شارع الشيخ زايد. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انطلاق "تحدي دبي للدراجات الهوائية" اليوم الأحد على شارع الشيخ زايد. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

انطلقت فجر اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر الدورة الثالثة من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" برعاية مجموعة "دي بي ورلد" وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث تحول شارع الشيخ زايد ووسط مدينة دبي إلى مسار مفتوح لركوب الدراجات الهوائية. ويُعتبر هذا الحدث الذي يقام برعاية مجموعة "دي بي ورلد" واحدًا من أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة، ويرحب بمشاركة الجميع من مواطنين ومقيمين وكذلك الزوار على حد سواء، ويمكن المشاركة فيه مجانًا بدون أي رسوم على مسارين مختلفين بين أبرز وأشهر المعالم في مدينة دبي.

مساران مختلفان

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي يمكن للدرّاجين الاختيار بين مسارين مختلفين: المسار الأول بطول 12 كلم على شارع الشيخ زايد، وهو مناسب للدرّاجين أصحاب الخبرة، والمسار الثاني بطول 4 كلم، وهو مخصص للعائلات والدرّاجين من كافة الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية. ويرحب "تحدي دبي للدراجات الهوائية" بمشاركة أصحاب الهمم الذين يمكنهم اختيار المسار الذي يناسبهم والحصول على مزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للحدث.

نقطة الانطلاق

يذكر أنّ الدرّاجين انطلقوا على مسار شارع الشيخ زايد والذي يبلغ طوله 12 كلم في تمام الساعة 5:00 فجرًا من خمس بوابات انطلاق مختلفة بالقرب من متحف المستقبل، ومنطقة السطوة، وكوكا كولا أرينا، ومنطقة الخليج التجاري، والمستوى السفلي من "مركز دبي المالي العالمي". أما العائلات والأطفال فسلكوا مسار الـ 4 كلم، وكانت بداية الانطلاق في تمام الساعة 5:00 فجرًا من "دبي مول" مرورًا بـ "بوليفارد الشيخ محمد بن راشد"، وبالقرب من "دبي أوبرا" و"برج خليفة".

شروط المشاركة

يجب على المشاركين مراعاة شروط الاشتراك وهي:
• أن يكونوا قادرين على ركوب الدراجة الهوائية لمسافة لا تقل عن 4 كلم.
• أن يُحْضروا دراجاتهم وخوذاتهم الواقية الخاصة بهم، وعبوة ماء قابلة لإعادة التعبئة، حيث ستتوفر عدة نقاط لتعبئة المياه مقدمة من "ماي دبي".
• عدم اصطحاب حقائب الظهر.
• الالتزام بالسرعة القصوى والتي سيتم تحديدها ومراقبتها عن كثب من قبل فريق المراقبين من أجل ضمان أمن المشاركين وسلامتهم.
• يجب على الدراجين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.dubairide.com قبل انطلاق الدورة والحصول على رسالة تأكيد عبر بريدهم الإلكتروني للمشاركة في المسارات الحصرية. وسيحصل المشاركون بعد التسجيل على رمز الاستجابة السريعة QR لتقديمه لاستلام الملصقات الخاصة بالتحدي. كما سيتم توزيع هذه الملصقات في ثلاثة مواقع ضمن مراكز التسوق التالية: سيتي سنتر ديرة، ودبي هيلز مول، وابن بطوطة مول.

يشار إلى أنّ جميع المشاركين تلقوا تفاصيل مواقف السيارات قبل الفعالية، وذلك اعتمادًا على موقع نقطة الانطلاق التي قاموا باختيارها. ويتوجب على الدرّاجين وضع دراجاتهم في الجزء الخلفي من السيارة أو داخلها، وذلك ضمانًا لسلامة الجميع وحرصًا على سهولة الدخول إلى مواقف السيارات. كما طُلب من المشاركين الذين يرغبون في ركوب دراجاتهم إلى الحدث استخدام مسارات الدراجات كلما أمكن ذلك، واتباع قواعد هيئة الطرق والمواصلات أثناء الركوب على الطرق العامة.

تحدي دبي للدراجات الهوائية

تجدر الإشارة إلى أنّ "تحدي دبي للدراجات الهوائية" تنظمه كل من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي، ويحظى برعاية مجموعة دي بي ورلد، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات (RTA)، وأفيف كلينيكس، و (Fitbit)، وإعمار، والشركاء الرسميين طيران الإمارات، وماي دبي، والشريك الإعلامي شبكة الإذاعة العربية (ARN)، فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من: مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ولجنة تأمين الفعاليات، وهيئة الصحة بدبي، وشرطة دبي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر