المصممة كورالي شاريول Coralie Charriol: مجوهراتنا وساعاتنا تشعر المرأة بالجمال والأناقة والراحة

المصممة كورالي شاريول Coralie Charriol: مجوهراتنا وساعاتنا تشعر المرأة بالجمال والأناقة والراحة
المصممة كورالي شاريول Coralie Charriol: مجوهراتنا وساعاتنا تشعر المرأة بالجمال والأناقة والراحة

تعترف كورالي شاريول بول Coralie Charriol Paul بأنها تعمل في مجال المجوهرات منذ ولادتها، فقد أسّس والدها الفرنسي فيليب شاريول Philippe Charriol، علامة شاريول Charriol التجارية في عام 1983، وطوّرها إلى أن أصبحت إحدى أبرز دور المجوهرات والساعات الراقية السويسرية في العالم. بدورها، تصمّم كورالي قطعاً فاخرة مصنوعة من الفولاذ المجدول والمزخرف بالأحجار، تشعر الشخص بالراحة عند ارتدائها. تعرفي أكثر إلى هذه المديرة الإبداعية من خلال لقاء «سيدتي» معها.
 

مجوهرات من علامة شاريول Charriol التجارية


كيف تعرّفين علامة Charriol التجارية؟


شعارنا «فن عيش الاختلاف» L’Art de Vivre la Difference هو تجسيدٌ مثالي للهوية التي تتمتع بها دار Charriol، وهي أن نعيش الحياة لأجل هدف معيّن، وأن نضفي عليها معنى، ولكن مع لمسة من الذوق الرفيع. جميع ابتكاراتنا مصنوعة يدوياً، ومن أجود المواد، لكنّنا نصمّم ما هو سهل الارتداء يومياً، وما هو غير باهظ، كي لا يبدو بعيداً عن الحياة العصرية.

في صميم علامتنا التجارية، تكمن أيضاً فكرة جلب الرفاهية الفرنسية إلى الجمهور العالمي؛ كان والدي يمثل أوائل العلامات التجارية التي اختارت آسيا من أجل النمو والتوسّع. ولطالما كانت خدمة العملاء الدوليين في صميم عملنا، ونعتقد أن هذا الأمر يوجّه العملية برمتها، من الفكرة إلى الإنتاج فالتوزيع.


تعتبر Charriol علامة تجارية قوية في منطقة الشرق الأوسط. هل سنشهد توسّعاً لهذه العلامة في أسواق جديدة؟


بالتأكيد! فنحن محظوظون جداً لتواجدنا في معظم الأسواق. وعندما نصمّم، فإننا دائماً نفكر في النساء من مناطق مختلفة، وأعني بهذا، الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا. تحويل التركيز من البيع بالجملة إلى التسويق الشامل فتح فرصة جديدة لتطوير أسواق أخرى لمواكبة الحماس الذي نراه في الشرق الأوسط. بالنسبة لي، أفضل جزء في التعامل مع الأسواق الجديدة هو القدرة على استمداد الإلهام منها، وتعديل تصميماتنا المميزة لتناسب كل منطقة.

تابعي المزيد: المصمممة نايلة عريضة: مجوهراتي لنساء هنّ بطلات العصر الحديث

 

 

المصممة كورالي شاريول Coralie Charriol

 

 


من كان أكبر الموجهين لك في هذه الصناعة؟ وما هي أفضل نصيحة قدّمها لك على الإطلاق؟


كان والدي ضوءاً هادياً خلال السنوات الخمس عشرة الأولى من مسيرتي المهنية، وكنت محظوظة جداً لأنني تمكّنت من العمل معه لفترة طويلة. كانت لديه روحٌ شُجاعة ومغامِرة للغاية، وقد علمني حقاً، عن طريق القدوة الحسنة، أن أغوص في أي مشروع، وأن أفعل كل ما يجب القيام به لإنجاحه. حتى يومنا هذا، أقابل دائماً أشخاصاً عملوا معه منذ سنوات ويتذكرون دائماً تشجيعه لهم، وكرمه وروحه الطيّبة. نحن نتعامل مع تصاميم جميلة، ولكن في النهاية، يبقى عملنا مبنياً على الأشخاص والعلاقات. وأنا سعيدة جداً لأنني تعلمت هذا الدرس منه.


بماذا تريد المرأة أن تشعر وهي ترتدي ابتكارات من علامتكم التجارية؟


بأنها واثقة من نفسها! صُمّمت ابتكارات Charriol لتجعل كل امرأة تشعر بالجمال والأناقة والراحة. تجسّد جميع قطعنا إحساساً بالفخامة غير الرسمية، وهي تصاميم عصرية يمكن ارتداؤها من النهار إلى الليل، ومن موسم إلى آخر. هناك جمال حقيقي للأناقة القديمة، لكن هذا ليس واقعياً في الحياة العصرية. وعند ارتدائها ساعة Charriol، يمكن للمرأة الدخول إلى أي غرفة وفي أي وقت.


من هن اللواتي ترغبين أن يرتدين من ابتكارات الدار؟


في العام الماضي، أجرينا جلسة تصوير ارتدينا فيها أنا وأمي وابنتي نفس القطع، ما جعلني أدرك مدى جاذبية تصميماتنا عبر الأجيال. يمكنني القول إنني أود أن أرى القطعة نفسها على نساء من مختلف الأعمار، بشكل ملائم لمشاعرهنّ، مع الحرص على أن تكون الركيزة الأساسية لجمالهنّ.

تابعي المزيد: المصمّمة روزا جمال الدين: أقراط «قبّة الصخرة» تحمل رسالة للعالم


الموقف الصحيح

 

مجوهرات من علامة شاريول Charriol التجارية

 

دبي هي مركز الموضة والابتكار في المنطقة، لذلك أشعر بسعادة غامرة لافتتاح بوتيك Charriol في دبي مول

 

شعارنا «فن عيش الاختلاف» تجسيد مثالي لهوية الدار، وهي أن نعيش الحياة لهدف معيّن وأن نضفي عليها معنى




ما هو أكبر درس تعلمته في حياتك المهنية؟


المضي قدماً! طوال مسيرتي المهنية، تولّيت العديد من المسؤوليات في Charriol، في العلاقات العامة، والاتصالات، والاستراتيجية الرقمية، والأحداث، والإبداع، والعمليات، وتطوير الأعمال.. كانت بعض اللحظات أصعب من غيرها، ولكن الأصعب من بينها كانت عندما كنت أتوقف عن استجواب نفسي. لا بأس في ارتكاب الأخطاء، ولكن الشيء المهم هو عدم الإسهاب في تلك اللحظات للتعلم منها والمضي قدماً. إذا كنت تقدّم نفسك كشخص شجاع ونشيط، فهذه هي الطريقة التي ستتصرّف بها، وهذا هو الموقف الصحيح لاتخاذه في أي مسألة.


ما هي بعض المواد التي يتم استخدامها في مجوهراتكم؟


أحد العناصر المفضلة لديّ في عملية التصميم هو كيفية مزجنا للمعادن. أعتقد أنها طريقة رائعة لصنع قطع فاخرة. المواد الأساسية لدينا هي الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي مادة أنيقة ولكنها يتم الاستخفاف بها. إنها مادة ترمز إلى التقدم والابتكار والعزيمة - ما عليك سوى إلقاء نظرة على أفق مدينة نيويورك. لكننا نحب أن نضيف طبقة على هذه المادة الأساسية وتعزيزها من خلال مزجها مع مواد أخرى - مثل الذهب الأصفر والذهبي الوردي، والألماس المرصوف، وعرق اللؤلؤ - لتقديم مجموعة حقيقية من الأشكال المختلفة. هذا التنوع يتيح لنا إنشاء مجموعات خاصة لكل منطقة.

تابعي المزيد: هلا الخريجي لـ "سيدتي": جدة ملهمتي الأولى.. ومجوهرات شارمالينا انعكاسٌ لتراث وطني العريق


اتصال مباشر مع العملاء

 

مجوهرات من علامة شاريول Charriol التجارية



ما هي التحديات التي تنتظر الدار في المرحلة المقبلة؟


لقد مرّرنا بعام مثير للغاية، وبدأنا بالفعل في تطوير قنوات الاتصال الخاصة بنا على المستوى الرقمي، ما أتاح لنا أن يكون لدينا خط اتصال مباشر أكثر مع عملائنا. أعتقد أننا سنستمر في تحقيق التوازن بين البيع بالتجزئة والتعامل المباشر مع المستهلك، ونأمل في إيجاد طرق مع العملاء الأصغر سناً الذين يتفاعلون مع قصة Charriol.


ما هو أهم شيء بالنسبة إليك في إدارة هذه الشركة العائلية؟


لدينا فريق عمل صغير، والجميع يعمل بجدّ لإنجاز كل شيء. من المهم بالنسبة لي أن نفخر جميعاً بالعمل الذي نقوم به في العالم، وأننا نواصل تكريم العلاقات طويلة الأمد التي نتمتع بها مع شركائنا ومصنّعينا. هذا هو أفضل جزء في إدارة شركة عائلية، حيث تظل الروح المشتركة في صميم ثقافة شركتنا.

 

 

مجوهرات من علامة شاريول Charriol التجارية

 

 


ما هي مجالات التركيز الرئيسية بالنسبة لك في ما يخصّ المجموعات؟


ركّزنا في العام الماضي على إعادة إطلاق St Tropez، إحدى أكثر المجموعات الأيقونية مبيعاً لدينا. وتوفّر إعادة إطلاق ساعة ما فرصةً لتتبع بصمتها الوراثية عن كثب، ومعرفة العناصر العابرة للزمن وتلك التي تحتاج إلى القليل من التحديث. كانت هذه العملية جماعية ومثمرة، لدرجة أننا تمكّنّا من تطوير مجموعة داعمة كاملة حول ساعة St Tropez Mariner، التي مزجت بين عناصر Charriol القديمة، وعناصر التصميم الأحدث. أعتقد أنّ هذا المزيج من الأساليب الكلاسيكية والعصرية هو المفتاح المناسب لولادة مجموعة رائعة.


ما هي أحدث ابتكاراتكم؟


بالنظر إلى المستقبل، لدينا بعض المجموعات الرائعة التي ستصدر في العام الجديد، منها St Tropez Maxi بقياس 30 مم، وهي ساعة أكبر حجماً من الطراز القياسي 25 مم، أو الصغير 20 مم. ولدينا أيضاً مجموعة أنيقة سيتم إطلاقها في يوم الحب. تصميمها عملي جداً، لأنه يصلح للارتداء بمفرده أو يتكدّس على المعصم، إلى جانب العديد من الأساور العريضة. وفي فصل الربيع لدينا مجموعة جميلة تسمّى Sunflare، وتجسّد بالفعل روح مطاردة الشمس، وهي الروح التي عايشها والدي.

تابعي المزيد: هاشم الهاشمي لـ "سيدتي": تصاميم مجوهراتي مستوحاةٌ من تراث السعودي


بوتيك في دبي

 

ساعة من علامة شاريول Charriol التجارية



هل يمكنك أن تخبرينا عن البوتيك الجديد في دبي؟


لطالما شعرت أن دبي كانت مركز الموضة والابتكار في المنطقة، لذلك أشعر بسعادة غامرة أخيراً لافتتاح بوتيك Charriol في دبي مول. وهذا المتجر الرئيسي الجديد كشف النقاب أيضاً عن تصميمنا الجديد لبوتيكات Charriol، والذي سترون ما إذا كان أشبه بالدخول إلى منزلي في سانت تروبيه، مع لوحة ألوان متوسّطية جديدة أكثر نعومة ودفئاً، ودرجات من اللافندر تحيط بالأرجواني، وهو اللون الكلاسيكي لدى Charriol، إضافة إلى رفوف زجاجية وأخرى برونزية جديدة رائعة تبرز حقائب اليد بشكل جميل للغاية. توجد أيضاً منطقة جلوس حيث تتوزّع صور تراثية تعرض مراحل تأسيس علامتنا التجارية في عام 1983 في سانت تروبيه. هذا هو متجرنا الحادي عشر في دول مجلس التعاون الخليجي، وأنا متأكدة أنها البداية فقط!

تابعي المزيد: المصممة فاطمة العباس: مجوهراتنا تروي قصصاً لا تُنسى