اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تكريم خاص للنجوم الراحلين في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

أبرز النجوم الراحلين في العام 2022 - الصورة من تصميم محرر سيدتي
أبرز النجوم الراحلين في العام 2022 - الصورة من تصميم محرر سيدتي

ساعات قليلة وتبدأ فعاليات حفل افتتاح الدورة ال 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومن المنتظر أن تضم فقرات الافتتاح تكريما خاصا لنجوم الفن الراحلين، وفي مقدمتهم النجم سمير صبري الذي شارك في الدورة الماضية من المهرجان بفقرة تكريم زميلته الفنانة نيللي.

بوستر مهرجان القاهرة - الصورة من صفحة المهرجان على الفيس بوك

وأكد رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، أن تكريم النجوم الراحلين لن يقتصر على فقرة في حفل الافتتاح وإنما سيمتد طوال أيام المهرجان، ومن المقرر الاحتفاء بذكرى من غادروا عالمنا هذا العام ومن بينهم النجوم سمير صبري، وهشام سليم، وأحمد حلاوة، ومها أبو عوف، وجلال الشرقاوي، وعايدة عبد العزيز، وجالا فهمي، وعهدي صادق، وزكي فطين عبد الوهاب ورجاء حسين والمخرج علي عبد الخالق و المخرجة نوران شريف والمخرج أحمد يحيى.

حسين فهمي وسمير صبري - الصورة من حساب حسين فهمي على انستغرام

وأشار فهمي إلى أنه سيكون هناك تكريم يليق بهؤلاء الفنانين خلال فعاليات المهرجان، على مدار أيامه، خاصة أولئك الذين افتقدهم المهرجان هذا العام، وفي مقدمتهم النجم الراحل سمير صبري، الذي خطف الأنظار في الدورة الماضية ال43، أثناء تسليمه الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية.

يذكر أن الدورة ال 44 ستشهد عرض 97 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً، و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضاً، وهناك 57 عرضاً ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى 52 دولة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»