بجوائز تفوق المليون ريال.. انطلاق فعالية بلاك هات ضمن موسم الرياض 2022

رئيس هيئة الترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ
انطلاق فعالية بلاك هات ضمن موسم الرياض 2022 - الصورة من حساب موسم الرياض بتويتر
الأمن السيبراني
بجوائز تفوق المليون ريال انطلاق فعالية بلاك هات - من حساب الأمن السيبراني بتويتر
رئيس هيئة الترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ
الأمن السيبراني
2 صور

انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2022، فعالية "بلاك هات" ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، في نسخته الثالثة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

فعالية بلاك هات

وتستمر فعالية بلاك هات التي ستقام في واجهة الرياض حتى 17 نوفمبر الجاري، وتعد الفعالية الأكبر من نوعها في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، وسوف تشهد حضور عدد كبير من رؤساء قطاع أمن المعلومات في أهم الشركات العالمية المختصة.

وتشتمل الفعالية على ستة أقسام رئيسة هي:

1- القمة التنفيذية: التي تناقش آخر المستجدات في هذا المجال، ومنطقة ورش العمل التقنية، والدورات التدريبية، وقاعة الأعمال التي تضم الشركات الكبرى والناشئة.

2- منطقة آرسنال: التي تتيح للزوار فرصة التعرف على وسائل الاختراق مفتوحة المصدر.

3- منطقة الفعاليات: وتأتي برعاية استراتيجية من NEOM وجوائز بقيمة مليون ريال لمسابقتي "التقط العلم" التي يشارك فيها أكثر من ألف متسابق يشكلون 250 فريقا للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 700.000 ريال، إضافة إلى مسابقة "كأس منصة مكافآت الثغرات" التي يتنافس المتسابقون في استقصاء الثغرات الأمنية للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 300.000 ريال.

4- منطقة الفعاليات القرية السيبرانية: وتقام فيها ستة تحديات، هي: تحدي اختراق السيارة، الذي يثقف الباحثين الأمنيين حول وظائف أنظمة المركبات، كما تضم المنطقة تحدي فك الأقفال، الذي يعرف الزوار على التقنية المستخدمة لاستغلال نقاط الضعف في الأقفال المختلفة، إلى جانب تحدي المدينة الذكية، الذي يحاكي قطاعات مختلفة من البنية التحتية، حيث يوظف المتسابقون خبرتهم للوصول إلى الثغرات الأمنية في هذه المنشآت الافتراضية.

5- منطقة الفعاليات تحدي اختراق الدرونز: ويعتمد التحدي على التحكم في طائرة الدرون والقدرة على تنفيذ هجمات عليها، وأخيرا، اختراق الرقائق الإلكترونية التي تعرف الزوار على كيفية مهاجمة إنترنت الأشياء وأجهزة الهاتف المحمول.

6- مسابقة "سايبر سييد" المخصصة للشركات الناشئة المشاركة: وتقوم المسابقة باستعراض برامجها أمام لجنة من الخبراء والمستثمرين والفوز بجوائز تتجاوز قيمتها 80.000 ريال.

عن فعالية "بلاك هات 22"

وتعد فعالية "بلاك هات 22"، أكبر حدث عالمي للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط، والتي تقام في "واجهة الرياض" إحدى المناطق الترفيهية لموسم الرياض 2022، والأكثر ثراءً وجذبًا للأحداث النوعية المثيرة لاهتمام الزوار من مختلف الأعمار، إذ تربط المنطقة المستثمرين والصناع العالميين بالمهتمين من المملكة وزوارها من الخارج، وتجمع أعظم العقول ونخبة المحترفين والمدربين على الصعيد العالمي في هذا المجال.

وتهدف الفعالية التي تأتي بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة "Black Hat"، إلى زيادة الوعي بمخاطر الأمن السيبراني، والتصدي لها، وتبادل آخر المستجدات في هذا المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر