مركز أبوظبي للغة العربية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات

مركز أبوظبي للغة العربية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات
مركز أبوظبي للغة العربية يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات

وقع مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مذكرة تفاهم مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجاء توقيع هذه المذكرة على هامش مهرجان العين للكتاب الذي نظمه المركز خلال الفترة من 14 وحتى 20 نوفمبر الجاري في استاد هزاع بن زايد في منطقة العين.

دعم المجال البحثي

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ المذكرة تأتي في إطار سعي مركز أبوظبي للغة العربية لتعزيز تعاونه مع المؤسسات العلمية والأكاديمية في دولة الإمارات والعالم بما يدعم المجال البحثي في علوم اللغة العربية، والاستفادة من الخبرات العلمية الكبيرة التي تمتلكها جامعة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها الجامعة الرائدة في دولة الإمارات.
وستسهم مذكرة التفاهم مع الجامعة في دعم الدراسات والأبحاث في المجالات اللغوية المختلفة، بما يحفظ للغة العربية مكانتها باعتبارها تمثل الهوية الوطنية والحضارية وحلقة الوصل بين الماضي والحاضر.
أهمية المذكرة

يذكر أنه وبموجب المذكرة سيتحقق ما يلي:

• دعم جهود تطوير تعليم اللغة العربية وتمكينها ونشرها والحفاظ عليها.
• تسهيل تعلم اللغة العربية لشرائح مجتمعية مختلفة من خلال مشاريع بحثية.
• الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية ومن المرافق المتوافرة لدى كل من الطرفين وقواعد البيانات للمكتبة الإلكترونية.
• الترويج لمعارض الكتب التي ينظمها مركز أبوظبي للغة العربية، وتسيير الرحلات الطلابية لها، والمشاركة في البرامج التي تتضمنها.

أهداف المذكرة

تهدف مذكرة التفاهم إلى:

• تنظيم ورش عمل حول الكتابة الأكاديمية والإبداعية.
• إقامة أمسيات وفعاليات ثقافية وتنظيم مؤتمرات علمية مشتركة، حيث اتفق الجانبان على تنظيم مؤتمر دولي مشترك كل ثلاث سنوات.
• تفعيل النشرة الداخلية لجامعة الإمارات للترويج لفعاليات المركز.
• دعم الجامعة للمركز في الجوانب العلمية والتربوية.

شريك استراتيجي

تجدر الإشارة إلى أنه ووفقًا لمذكرة التفاهم فقد تم اعتماد كل طرف من طرفي المذكرة شريكًا استراتيجيًّا لدى الطرف الآخر، كما سيعملان على التعريف بالجهود المشتركة في مختلف قنوات التواصل، وتشكيل فريق عمل ميداني من الجانبين لمتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة، كما سيقوم الأساتذة والباحثين في الجامعة بالنشر في مجلة الدراسات العربية التابعة لمركز أبوظبي للغة العربية.

مهرجان العين للكتاب

نظم مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتحت رعاية "الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان" ممثل الحاكم في منطقة العين خلال الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر الجاري، وفي استاد هزاع بن زايد بمدينة العين فعاليات النسخة الـ13 من "مهرجان العين للكتاب 2022".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر