ولادة توأمين من أجنة تم تجميدها لـ30 عاماً

توأم
رحلة الأجنة المجمدة منذ 30 عاماً- الصورة من موقع Unsplash
توأم
المسار المستقبلي للأجنة المجمدة- الصورة من موقع Unspalsh
توأم
أكبر الأطفال هم أصغر الأطفال- الصورة من موقع Unsplash
توأم
توأم
توأم
3 صور

حطم زوجان من ولاية أوريغون رقماً قياسياً سابقاً، حيث رحبا بتوأم من الأجنة التي تم تجميدها في أبريل عام 1992، أي قبل 30 عاماً، وفقاً لـ NDTV. كان حامل الرقم القياسي المعروف سابقاً هي "مولي جيبسون"، المولودة في عام 2020 من جنين تم تجميده منذ ما يقرب من 27 عاماً.
وُلد توأم ولاية أوريغون، اللذان يطلق عليهما لقب أكبر أطفال العالم، في 31 أكتوبر لـ"ريتشيل ريدجواي" و"فيليب ريدجواي". بينما ولدت الطفلة "ليديا" بوزن 5 أرطال و 11 أونصة (2.5 كجم)، وُلد الطفل "تيموثي" بوزن 6 أرطال و 7 أونصات (2.92 كجم).
يقول المركز الوطني للتبرع بالأجنة إن التوأم، المُسمى "ليديا" و"تيموثي ريدجواي"، هما أطول الأجنة المجمدة التي تؤدي إلى ولادة حية.

رحلة الأجنة المجمدة منذ 30 عاماً

وُلد الأطفال نتيجة للتبرع بالأجنة، عادةً من الآباء الذين لديهم أجنة إضافية بعد إنجاب أطفال بنجاح عن طريق الإخصاب في المختبر (IVF). قبل ثلاثين عاماً، تبرع زوجان مجهولان، كانا قد استخدما الإخصاب في المختبر، بالأجنة، التي تم حفظها بالتبريد عند 200 درجة تحت الصفر. تم تجميد الأجنة في 22 أبريل 1992، وبقيت في مخزن بارد في مختبر الخصوبة بالساحل الغربي حتى عام 2007، عندما تبرع الزوجان بها إلى المركز الوطني للتبرع بالأجنة (NEDC). بعد خمسة عشر عاماً، أدت الأجنة المجمدة إلى ولادة "ليديا" و"تيموثي".
قررت عائلة "ريدجواي"، التي لديها بالفعل أربعة أطفال آخرين، تتراوح أعمارهم بين 8 و 6 و 3 سنوات و2 تقريباً، إنجاب المزيد من الأطفال باستخدام الأجنة المتبرع بها. عندما كانا يبحثان عن متبرعين، بحث الزوجان على وجه التحديد في فئة تسمى "اعتبارات خاصة"، والتي تعني الأجنة التي كان من الصعب العثور على متلقين لها.

أكبر الأطفال هم أصغر الأطفال!

أكبر الأطفال هم أصغر الأطفال- الصورة من موقع Unsplash


قال السيد "ريدجواي" لشبكة CNN: "لم نكن نتطلع إلى الحصول على الأجنة التي تم تجميدها لأطول فترة في العالم. أردنا فقط تلك التي كانت تنتظر لفترة أطول. هناك شيء محير للعقل، فهم أكبر أطفالنا، على الرغم من أنهم أصغر أطفالنا".
وأضاف الأب السعيد: "كنت في الخامسة من عمري عندما وهب الله الحياة ليديا وتيموثي، وهو يحافظ على تلك الحياة منذ ذلك الحين".

المسار المستقبلي الأجنة المجمدة

المسار المستقبلي للأجنة المجمدة- الصورة من موقع Unspalsh


قالت "إلين غلازر"، خبيرة الخصوبة بكلية الطب بجامعة هارفارد: "إن هناك عدداً لا يُحصى من الأجنة التي تم إنشاؤها بواسطة التلقيح الاصطناعي والتي يتضمن مسارها المستقبلي بعض الخيارات وهي:
1- يمكن التخلص من الجنين
2- يمكن للزوجين أن يقررا إنجاب طفل إضافي
3- يمكن التبرع بالأجنة للعلوم
4- يمكن التبرع بالأجنة لزوجين آخرين