اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد تمرين العقلة للبطن.. رائعة لنحت المنطقة

فوائد تمرين العقلة للبطن
فوائد تمرين العقلة للبطن (المصدر: Freepick)
تمارين العقلة للبطن
تفيد تمارين العقلة في شد عضلات البطن ونحتها بشكل جذاب (المصدر: Freepik)
تمارين البطن
يستهدف تمرين العقلة عضلات البطن الأساسية (المصدر: Freepick)
فوائد تمرين العقلة للبطن
تمارين العقلة للبطن
تمارين البطن
3 صور

ترتبط عضلات البطن دائمًا بالجمال والصحة الجيدة، ما يجعلها الهدف الرئيسي لغالبية أولئك الذين يمارسون الرياضة. "سيدتي نت" يطلعك على فوائد تمرين العقلة للبطن في التقرير الآتي:

تمرين العقلة للبطن.. فوائده لا تضاهى

تفيد تمارين العقلة في شد عضلات البطن ونحتها بشكل جذاب (المصدر: Freepik)


تلعب عضلات البطن دوراً أساسياً في الأداء السليم لجسمك. بفضل عضلات البطن، يمكنك التنفس وتحريك جسمك، إذ إنها العضلات الرئيسية التي تسمح لك بالتحكم في جسمك والحفاظ على التوازن. تشمل عضلات البطن:

-عضلات البطن المستقيمة (الحزم الست)، التي تسمح لك بالانحناء للأمام.

-العضلات المائلة الداخلية والخارجية، المسؤولة عن حركات الالتواء والانحناء الجانبي.

-البطن المستعرض، الذي يعمل على استقرار عمودك الفقري، ما يسمح لك بالسعال والعطس والزفير.


تابعي المزيد: فوائد تمارين البريدج في الحصول على بطن مسطح "خارقة"

أسباب تقوية عضلات البطن

تساعد النواة القوية على تحسين صحتك وأسلوب حياتك بشكل كبير، إذ كلما كان قلبك أقوى، كان ثباتك وتوازنك أفضل، ما يسمح لك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية. يمكن أن يؤدي العمل على عضلات البطن إلى تحسين الطريقة التي تؤدين بها الأنشطة البدنية اليومية.

الجذع القوي هو المفتاح لظهر صحي. سيساعدك بناء عضلات البطن على منع حدوث الألم في أسفل ظهرك.

من الصعب أن يكون لديك شكل متناسق بدون عضلات بطن قوية.

تمكّنك النواة القوية من التنفس بعمق.


تابعي المزيد: أفضل تمارين الخفسة.. لمظهر مشدود ومتناسق


تمرين العقلة لتقوية عضلات البطن

يستهدف تمرين العقلة عضلات البطن الأساسية (المصدر: Freepick)



تمرين العقلة هو تمرين يستهدف عضلاتك الأساسية. للقيام بذلك، تحتاجين إلى أشرطة أو حلقات سحب. هناك طرق مختلفة لأداء تمرين سحب الساق من أجل عضلات البطن:

1. مصاعد الساق

عندما تتدلين من شريط السحب أو الحلقات، ابدئي برفع رجليك من دون ثني الركبتين. ارفعي ساقيك إلى أعلى مستوى ممكن باستخدام عضلات جذع الجسم. توقفي مؤقتاً عندما تصلين إلى أعلى نقطة بساقيك. شغلي جسمك على هذا النحو طالما أنك تشعرين بالراحة. في البداية، قد يستغرق هذا بضع ثوانٍ فقط، لكن بعد ذلك يمكنك جعله يستمر لمدة تصل إلى 30 ثانية.

2. رفع ساق واحدة

تعلقي بشريط السحب أو الحلقات، وابدئي في رفع رجل مستقيمة في كل مرة. ارفعي ساقك غير المثنية إلى 90 درجة. لتعديل التمرين، اثني ركبتيك. عندما ترفعين ساقك إلى أعلى نقطة، حافظي على هذا الشكل لبضع ثوانٍ لحرق أفضل. كرري 15 عدة لكل ساق.

3. ممسحة الزجاج الأمامي

لن يؤدي هذا التمرين إلى حرق عضلات بطنك المكوّنة من ستة حزم فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى حرق عضلاتك المائلة، ما يجعل عضلاتك أكثر تحديداً. تدلي من الشريط أو الحلقات مع استقامة ساقيك. يجب أن تكون يداك متباعدتين بمقدار عرض الكتفين للحفاظ على التوازن. ارفعي ساقيك من دون ثني ركبتيك بحيث تكون قدماك أعلى قليلاً من الشريط أو الحلقات. بعد ذلك، ابدئي بتدوير ساقيك من جانب إلى آخر، بحركة لطيفة ومنضبطة. قومي بتبديل الاتجاه، وحركي ساقيك إلى اليمين واليسار في حركة مسح. لإجراء تعديل، قومي بإجراء التمرين مع ثني ركبتيك. كرري 10 عدات على كل جانب.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: betterme.world

تابعي المزيد: أفضل تمارين البطن لشد الترهل