اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فنانات يعشقن رياضة اليوغا

تتجه عدة فنانات لممارسة رياضة «اليوغا» من أجل تجديد الذهن وتنشيط الجسم والتخلص من ساعات التصوير والضغوطات الحياتية وتمارس بعض النجمات تلك الرياضة بطرق احترافية واستعراضية أيضاً فمن أبرز هؤلاء النجمات؟

ياسمين صبري

كشفت عن ممارستها اليوغا هرباً من الاكتئاب وقالت في تصريحات إعلامية إنها سافرت لـ"بالي" لتمارس رياضتها وسط الطبيعة وإن أحد الأشخاص كان يصاحبها في الرحلة وكان مدربها لليوغا وأخبرها بأن التعمق والإيمان علاج معاناة أى شخص سواء كانت المعاناة بسبب الحب أو المال أو السن وتشارك "ياسمين" جمهورها بصور متنوعة تظهر ممارستها لليوغا سواء في صالات التدريب أو أمام البحر أو في جولاتها السياحية.

نسرين طافش

تعتبر إحدى أشهر النجمات المهتمات برياضة اليوغا ودائماً ما تنشر صوراً تستعرض فيها رشاقتها ولياقتها العالية وقالت "نسرين" إن "اليوغا" تمتاز بعملها على المستويين الجسدي والنفسي وتعلم ممارسيها قوة الإرادة والصبر والسلام والتركيز بالذات وتجمع بين تقوية العضلة ومرونتها في الوقت نفسه وتابعت: كل ما تحتاجون إليه سجادة رياضية وإرادة وحب لأجسادكم وأنفسكم وكشفت في تصريحات إعلامية عن حبها لليوغا والطبيعة وممارسة الرياضة وقالت إن الحزن معدٍ مثل الطاقة الإيجابية والسعادة ولهذا يجب نشرهما.

لقاء الخميسي

تحرص على مشاركة جمهورها لحظات ممارستها لليوغا سواء في الصالات الرياضية أو في التمارين الجماعية وقالت في تصريحات إعلامية إنها بدأت في ممارسة اليوغا من 4 سنوات وإنها وجدت الأمر بالغ الصعوبة في البداية قبل أن تعتاد عليه وتجده مميزاً يستحق التجربة والممارسة وشجعت جمهورها على ممارستها.

ناهد السباعي

تمارس "اليوغا" وتشارك الجمهور لحظات تدريبها ورقصها على العمود وقالت في منشور لها عبر "إنستغرام" إن اليوغا تقوي جهاز المناعة وترفع من رشاقة الجسم وتزيد من مرونته وليونته كما شاركت جمهورها لحظة تدريبها على العمود إلا أنها سقطت في موقف فكاهي لاقى استحسان الجمهور الذي شجعها على استمرار تدريبها.

فنانات أخريات

كما نشرت بعض الفنانات صوراً لهن أثناء ممارسة الرياضة ذاتها من بينهن "منة شلبي" إذ قالت إن "اليوغا" تجعلها إيجابية ومتوازنه وكذلك"هند صبري" التي قالت إن "اليوغا" ذات قيمة كبيرة لها.

فوائد اليوغا

يذكر أن لليوغا فوائد عدة تتمثل في تخفيف آلام العضلات وطرد السموم من مناطق الجسم ورفع معدلات النشاط كما تعمل على تأخير الشيخوخة وتزيد من مرونة الجسم وكذلك تمنح المفاصل والأربطة والأوتار الليونة وتُخفِّف من ضغط الدم بالإضافة لمنع الترهّل وشد الجسم وجعله كله متناسقاً.