إطلاق أول منصة افتراضية خاصة بالزراعة في أبوظبي لتعزيز الأمن الغذائي العالمي

إطلاق أول متجر من نوعه للأمن الغذائي العالمي. الصورة من "وام"
إطلاق أول متجر من نوعه للأمن الغذائي العالمي. الصورة من "وام"
توقيع مذكرة التفاهم. الصورة من "وام"
توقيع مذكرة التفاهم. الصورة من "وام"
إطلاق أول متجر من نوعه للأمن الغذائي العالمي. الصورة من "وام"
توقيع مذكرة التفاهم. الصورة من "وام"
2 صور

تم في مزرعة غراسيا في أبوظبي حفل إطلاق أول متجر من نوعه للأمن الغذائي العالميNFT والذي يقوم على الأصول الزراعية (عقود تملك ذكية لأصول رقمية) من خلال منصة Farming Online وذلك بهدف فتح آفاق جديدة لقطاع الزراعة الإماراتي من خلال تعزيز الشراكات الوطنية في مجال الزراعة الرقمية التي باتت تمثل خارطة طريق واعدة لتعزيز الأمن الغذائي بطرق مبتكرة وغير تقليدية.

أنت تزرع على الإنترنت ونحن نفعل ذلك على الأرض

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" جاء هذا الإطلاق خلال حفل الاطلاق الذي أقيم على هامش الاحتفالات بعيد الاتحاد لدولة الإمارات في مقر مزرعة غراسيا تحت شعار "أنت تزرع على الإنترنت ونحن نفعل ذلك على الأرض" بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية، وعبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الذى شارك عن بعد، وعبد العزيز النعيمي وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع تنظيم الشؤون التجارية، ومحمد نور زكي محمد القائم بالأعمال بسفارة ماليزيا وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الزراعي.

مذاكرات تفاهم

يذكر أنّ الحفل تضمن توقيع مذكرات تفاهم مع كل من مجموعة غراسيا ممثلة بالمستشار حامد الحامد، وداتو عبد الهادي أزهر الرئيس التنفيذي لشركة Rimaunangis الخبيرة بالـNFTS والزراعة في ماليزيا، وشركة الـBlockchain Mitra Sangkara Abadi والممثلة بالرئيس التنفيذي أوغوستينو ويبيسونو.

تصميم عالمي

وتقدم منصة https://farming.online تصميمًا عالميًّا جديدًا عبر "الميتافيرس" حيث تتضمن مراحل العمل الحقيقية للزراعة والحصاد وتربية المواشي بهدف تدريب وتأهيل رواد الأعمال من خلال تطبيقات تتماثل مع عالم الزراعة الحقيقي .
الريادة في القطاع الزراعي
يشار إلى أنّ هذه الشراكات الإقليمية والعالمية ستساهم في دعم ريادة دولة الإمارات في القطاع الزراعي، وتحقيق رؤية "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" بجعل الإمارات رائدة في القطاع الزراعي على مستوى العالم، كما أنّ هذا الاطلاق يعكس مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كركيزة مهمة في عالم التكنولوجيا الرقمية في العالم.

مزايا عديدة

ستقدم المنصة العديد من المزايا التي ستؤدي إلى تحسين إنترنت الأشياء في المزارع الذكية من خلال معالجة الكميات الضخمة من البيانات التي سيتم إنشاؤها في المراقبة عن بُعد للتربة والمياه والظروف الميدانية وصحة الثروة الحيوانية والاستهلاك بشكل فعال مما سيساهم في تحسين سلسلة التوريد بشكل كبير وبالتالي زيادة الإنتاجية والأرباح.

الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي

تجدر الإشارة إلى أنّ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 تهدف إلى تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام من خلال توظيف التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز الإنتاج المحلي وتنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء مما يعزز مكانة الإمارات في مؤشرات الأمن الغذائي العالمي وتحويلها إلى مركز للأمن الغذائي القائم على الابتكار.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر