اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو المكياج المناسب لعمر الخمسين؟

أفضل مكياج لعمر الخمسين
ما هو المكياج المناسب لعمر الخمسين؟
طريقة تطبيق مكياج لعمر الخمسين
في عمر الخمسين تجنبي تغطية البشرة الثقيلة
أفضل مكياج لعمر الخمسين
طريقة تطبيق مكياج لعمر الخمسين
2 صور

ما هو المكياج المناسب لعمر الخمسين؟ سؤال تطرحه كثيرات من النساء اللواتي لديهن خوف من أن تُبرز مستحضرات المكياج علامات التقدم في السن على وجوههن؛ فينعكس المكياج سلباً على إطلالاتهن.. فإن كنتِ تبلغين الخمسين من العمر وما فوق؛ فلا تقلقي؛ حيث بإمكانك تطبيق مكياج يجعلك تبدين أكثر شباباً وجمالاً، ويخفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.. فتابعينا في هذا المقال.
تابعي المزيد: مكياج عيون برونزي ناعم 2023

ترطيب البشرة ضروري جداً

مع تقدُّم البشرة في السن، تبدأ في إنتاج كمية أقل من الدهون، التي تُعرف أيضاً بالزيوت الطبيعية للبشرة، ولا تحتفظ بالرطوبة؛ مما يؤدي إلى جفافها.. ونظراً إلى أن أفضل أساس للمكياج هو البشرة النَدية والرَطبة؛ فمن الضروري تطبيق مرطّب للوجه قبل البدء بتطبيق المكياج؛ فهو يساعد في ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويجعلها أقل بروزاً.

تغطية البشرة

في عمر الخمسين تجنبي تغطية البشرة الثقيلة


بعد ترطيب البشرة، طبقي البرايمر؛ فهو يجعل سطح البشرة ناعماً؛ مما يجعل عملية تطبيق المكياج أسهل وأفضل، مع الحرص على استخدام برايمر يحتوي على مكونات مثل: زيت اللوز الحلو، أو حمض الهيالورونيك، أو مستخلص بذور العنب.. ضعي طبقات رقيقة من الكونسيلر تحت العين وعلى البقع الداكنة والشعيرات الدموية والعيوب الأخرى، واحرصي على استخدام كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك، واختاريه بتركيبة كريمية مرطِّبة مناسبة للبشرة الناضجة.. من ثَم امزجي الكونسيلر باستخدام فرشاة المكياج المناسبة؛ للتحكم في الكمية المستخدَمة وامتصاص أيّة كمية زائدة.. بعدها، طبقي كريم أساس بتركيبة كريمية مناسبة للبشرة الناضجة، أو استخدمي المرطب الملون، واحرصي على تجنُّب التغطية الثقيلة، وذلك للحصول على مظهر طبيعي وأكثر شباباً.. ولتثبيت المكياج، استخدمي بودرة الوجه الناعمة، باستخدام فرشاة صغيرة أو متوسطة الحجم على شكل قبة.. طبّقي البلاش الكريمي وليس البودرة؛ فهو يمنحك بشرة نضرة وتوهُّجاً طبيعياً.. أما الخطوة النهائية في مكياج البشرة؛ فهي استخدام كريم أساس برونزي كبرونزر؛ مما يمنح بشرتكِ تأثيراً برونزياً طبيعياً.

مكياج العيون

مرري ظل العين الفاتح فوق الجفن العلوي، واختاريه بلون مُشرق قريب إلى لون بشرتك، من ثَم حاولي شد عينك ومُدي الكحل الجل بشكل رفيع على طول خط الجفن العلوي..
ولإبراز عينيك، استخدمي الرموش المستعارة ذات المظهر الطبيعي.. بعدها، حددي شفتيك باستخدام كونتور الشفاه المرطّب، واملئيهما من ثَم بأحمر الشفاه بلون هادئ، مثل النيود أو الوردي.
تابعي المزيد: طريقة تصغير الوجه المثلث بالمكياج