اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكياج عيون الغليتر Sparkling Eyes

مكياج عيون الغليتر Sparkling Eyes
مكياج عيون الغليتر Sparkling Eyes
مارك فاست Marc Fast
مارك فاست Marc Fast
لاكوان سميث Laquan Smith
لاكوان سميث Laquan Smith
هوي Hui
هوي Hui
مكياج عيون الغليتر Sparkling Eyes
مارك فاست Marc Fast
لاكوان سميث Laquan Smith
هوي Hui
4 صور

على الرغم من كونه صعباً بعض الشيء، فإننا جميعاً ننجذب إليه. لذلك، إذا كنت من محبي المكياج الغليتر اللامع، وتتطلعين إلى إضفاء لمسة جمالية على وجهك ببعض البريق، فأنت بحاجة إلى قراءة نصائح المكياج هذه حول شراء ومحاولة تطبيق وإزالة المكياج الغليتر، كي تكوني بإطلالة على أكمل وجه.

 

توري برتش Tory Burch | إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi

 


يمكن أن يكون اعتماد ظل العيون الغليتر صعباً نوعاً ما، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن هذه الصيحة! فالغليتر يبدو رائعاً عندما يتم وضعه بشكل صحيح، كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الممارسة. بمجرد أن تعرفي كيفية تطبيق ظلال العيون اللامعة، سوف تختارين هذا المظهر للنهار والليل. إحدى أفضل السمات في ظلال العيون الغليتر هي مدى تنوّعها. يمكنك إنشاء مظهر أكثر دقة يناسب النهار، سواء كنت ذاهبة للعمل، أو لديك حدث مهم في عطلة نهاية الأسبوع! فيما يلي، نصائح يجب أن تعرفيها قبل تجربة المكياج اللامع.

 


اسألي نفسك: هل يناسبك مكياج الغليتر؟

مارك فاست Marc Fast

 


في معظم الأوقات عندما نختار المكياج الغليتر، يكون هذا من أجل الحصول على مظهر لامع. ما لا ندركه هو أن الافتقار إلى المعرفة في كيفية وضع الغليتر واختياره، تمنحك في الواقع مظهراً فاتراً. لهذا ادرسي تفاصيل هذا المكياج لتعتمديه بالطريقة الصحيحة.

 


تعرّفي إلى أنواع الغليتر


عند شراء الغليتر، اكتشفي نوع المنتج الذي يناسب احتياجاتك بشكل أفضل، وتأكدي من شراء غليتر مخصّص للوجه! إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر ظلال عيون لامع، يمكنك شراء بريق مضغوط في شكل ظلال العيون. إذا كنتِ ترغبين في وضع محدّد العيون اللامع لتطبيق ستايل الـCut crease، اشتري الآيلاينر اللامع. ولكن الأهم من ذلك، لا تستخدمي الصيغة السائبة، أو تشتري الكثير من الأصباغ اللامعة إذا كنت مبتدئة. لأن الغليتر، أو البودرة اللامعة السائبة، ستسبّب لك فوضى، وستسقط على وجهك وفي كل مكان.


لا تطبّقيه إذا كانت عيناك حسّاستين


يمكن للغليتر أن يخدش القرنية إذا دخل في عينيك، لذا فهو غير مخصص للواتي يعانين من مشاكل في العيون، خاصةً إذا كنت ترتدين العدسات اللاصقة.


استخدمي قاعدة برّاقة


برايمر العين لن يكون كافياً عندما يتعلق الأمر بتثبيت الغليتر. لذلك، من الأفضل استخدام الغراء اللامع، أو القاعدة اللامعة، كمادة لاصقة لالتقاط الجسيمات. لا يساعد هذا فقط الغليتر على الالتصاق بشكل أفضل، ولكن عند وضع الغراء على منطقة محددة، فإن اللمعان يلتصق فقط هناك ولا يتناثر على وجهك، ما يمنحك مظهراً أنيقاً.

هناك طرق مختلفة لاستخدام القواعد اللامعة، وعادة ما تأتي هذه المنتجات مع الإرشادات. من المفترض أن يتم وضع بعضها على الغطاء، ومن ثم يتم وضع الغليتر في الأعلى. بالنسبة للبعض، تحتاجين إلى وضع الغراء على الفرشاة، ثم غمس الفرشاة في البريق لالتقاطه. للحصول على أفضل النتائج، كوني سريعة في تطبيقك، حتى لا يلتصق الغليتر بالفرشاة أو بإصبعك. قد تحتاجين أيضاً إلى وضع المزيد من القاعدة أو الغراء على الفرشاة لتحسين الالتصاق.

تابعي المزيد: رسم الأيلاينر بحسب شكل العين The Right Eyeliner


ربتي واضغطي

لاكوان سميث Laquan Smith

 


يجب دائماً الضغط على الغليتر لمنع ظهور بقع الفراغات. إذا قمت بالفرك أو التمرير على اللمعان بالطريقة التي تقومين بها بالظلال المتلألئة، فستتعرض جفونك للخدش، وسيؤدي تطبيقك اللامع إلى فوضى غير متساوية. بدلاً من ذلك، ربتي على اللون فوق الغراء اللامع بأصابع جافة.

 


احميِ محيط العينين بالشريط اللاصق


لا تقومي أبداً بتطبيق مكياج العيون اللامع بدون حماية. استخدمي شريطاً لاصقاً لمنع الغليتر من السقوط تحت عينيك. كما يمكنك أيضاً وضع لصقات السيليكون المعزّزة للرطوبة تحت العين أثناء وضع مكياج الغليتر، وبالتالي تضمنين إطلالة لا تشوبها شائبة.


طبّقي مكياج الوجه بعد وضع الغليتر


تجنّبي وضع المكياج على كامل الوجه، ومن ثمّ استخدمي الغليتر، وذلك تفادياً لتساقط الغليتر على بشرتك وتشويه كريم الأساس. لذا، ضعي مكياجك اللامع أولاً، يليه تنظيف الشوائب حول المنطقة، وبعدها ضعي بقية المكياج.


لا تخلطي الغليتر


يعدّ خلط نوعين مختلفين من الغليتر فكرة سيئة. لأن المزج بين المواد يمكن أن يجعل المكياج يبدو متّسخاً وفوضوياً، ما لم تكن الألوان متشابهة فعلاً.

تابعي المزيد: كيفية توسيع العين بالكحل الأبيض؟


أزيليه بالشريط اللاصق فقط

هوي Hui

 


بالطريقة التي تستخدمين بها شريط الشمع لإزالة الشعر، تحتاجين إلى استخدام شرائح من الشريط اللاصق لالتقاط الغليتر وإزالته. بعد القيام بذلك، يمكنك المتابعة مع التطهير المزدوج المعتاد وتنظيف البشرة وترطيبها.

 


كيفية تطبيق ظلال الغليتر للمبتدئات


يمكن لمظهر ظلال العيون اللامع أن يجعل عينيك تبرزان حقاً، وعلى الرغم من أنه قد يبدو متعباً في البداية، إلا أنه من السهل معرفة كيفية تطبيق ظلال العيون اللامعة.


ضعي البرايمر:


عندما يتعلق الأمر بظلال العيون اللامعة، فإن البرايمر أمر لا بد منه. فهو لا يمنع فقط سيلان الغليتر والاستقرار في خطوط التجاعيد، ولكنه يضمن أيضاً بقاء ظلال العيون في مكانها، وهو أمر مهم بشكل خاص عند وضع الغليتر على عينيك! هناك الكثير من مستحضرات ظلال العيون التي يمكنك الاختيار من بينها. كذلك يمكنك وضع ظل جفون خفيف على جفونك بالكامل. إذ يساعد ذلك في تكوين قاعدة ناعمة ومتساوية الألوان لتطبيق ظل العيون اللامع عليها. يفضل استخدام ألوان نيود كقاعدة حتى لا تتأثر جمالية ظلال العيون اللامعة، ولكن إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر دراماتيكية، فيمكنك مزجه مع لون أكثر حيوية.


ضعي ظلال العيون الغليتر على جفنك:


ابدئي من الزاوية الداخلية ومرّريه عبر الجفن، مع ضمان تطبيق كمية أقل من المنتج على الزاوية الخارجية. أنت تريدين التأكد من أن الغليتر يتركز بشكل أساسي في الزوايا الداخلية لجفونك لجعل عينيك تبرزان. تجنبي غليتر على شكل بودرة وفضّلي التركيبة السائلة، التي يمكنك مزجها بإصبعك.

بينما يمكنك قضاء وقت طويل في مزج ظلال العيون المختلفة للحصول على مكياج عيون سموكي مثالي، فإنّ وضع ظلال العيون الغليتر أسهل بكثير، حيث لا يتطلّب الأمر الكثير من المزج. ببساطة، ضعيه بطريقة التربيت. هناك الكثير من أشكال ظلال العيون اللامعة المختلفة التي يمكنك تجربتها، ولكن نصيحة لكل مبتدئة: تبنّي الأسلوب البسيط! حيث من المفترض أن يكون الغليتر هو النقطة المحورية لمظهرك. مع ذلك، فإن إضافة القليل من الهايلايتر إلى عظمة الحاجب سوف يرفع ويضيء حاجبيك.


لا تخافي من الغليتر!


من المهم استخدام الغليتر لأنك ترغبين بذلك، وليس لأنه اتجاه. ولا تخافي من استخدامه لإنه ممتع للغاية. لذا تحمّلي المخاطرة، وطبّقي أساليب مختلفة من الإطلالات.

تابعي المزيد: مكياج العيون اللوزية الكبيرة بالخطوات


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. قلم ظلال العيون: كولور كاميليون من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Color Chameleon.
  2. ظلال العيون: أمباويرد آيشادو باليت من هدى بيوتي Huda Beauty, Empowered Eyeshadow Palette.
  3. ظلال العيون: آي باليت مثرشب من بات مغراث بيل أوف ذا بول Pat McGrath, Mthrshp Belle of The Ball Eye Palette.
  4. آيلاينر: هيفي ميتال من أوربان ديكاي .Urban Decay, Heavy Metal
  5. بريق: غليتر نوردستروم من ماك MAC, Glitter Nordstrom.
  6. بريق: نورفينا غليتر من أناستازيا بيفرلي هيلز Anastasia Beverly Hills, Norvina Glitter.
  7. ظلال العيون: سي-كوينس غلام غليتر ليكويد آيشادو من مارك جايكوبس Marc Jacobs, See-Quins Glam Glitter Liquid Eyeshadow.
  • ملاحظة :الصور من موقع imaxtree الإلكتروني


تابعي المزيد: مكياج الستروبينغ لمظهر مضيء Strobing Makeup