اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيللي كريم ورانبير كابور ومو عامر على مائدة الحوار بمهرجان البحر الأحمر

نيللي كريم - الصورة من حسابها على الفيس بوك
نيللي كريم - الصورة من حسابها على الفيس بوك

يعقد مهرجان البحر الأحمر السينمائي اليوم الأربعاء، ثلاث جلسات حوارية تحت شعار "السينما ترفيه"، في مقدمتها الممثلة المصرية نيللي كريم، التي تشارك في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة بهذه الدورة.

تمتد مسيرة نيللي كريم، المهنية لأكثر من 20 عاماً، نالت من خلالها استحسان النقّاد والجماهير معاً، في كلّ من السينما والتلفزيون، فكانت بدايتها المهنية راقصة باليه، قبل أن تقدّمها سيّدة الشاشة العربيّة فاتن حمامة لأوّل مرة للجماهير في مسلسل "وجه القمر" (2000). وسرعان ما حقّقت شهرتها من خلال مشاركتها في فيلم "إسكندرية - نيويورك" (2004) للمخرج يوسف شاهين.

الشخصية الثانية التي ينظم لها المهرجان جلسة حوارية، هي نجم بوليوود الشهير رانبير كابور، والذي ينتمي إلى عائلة فنية، فهو ابن الأسطورة الراحل ريشي كابور والممثلة الكبيرة نيتو كابور.

كان أول ظهورٍ لكابور في فيلم التراجيديا الرومانية "ساواريا" (2007) وأصبح نجماً عالمياً بعد فيلم "روكستار" (2011) وفيلم "بارفي"؛ حيث لعب دور الأصم الأبكم. بعد توقفٍ دام أربع سنوات، تألق رانبير مرة أخرى بفيلم "براهما أوشترا الجزء الأول: شيفا" (2022) وهو الفيلم الهندي الأعلى ربحاً لهذا العام حتى الآن. وتقديراً لمسيرته المهنية ومكانته في السينما الهندية، يُكرّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي رانبير كابور بالتعاون مع مجلة فاريتي العالمية.

الجلسة الثالثة، مخصصة للكوميديان الفلسطيني الأمريكي مو عامر، الذي ظهر في مسلسل "رامي" بدور صاحب المطعم. ومع استمرار علاقة عامر ورامي الإبداعيّة الملهمة، سرعان ما قاما بتأليف مسلسل "مو عامر" الذي عُرِض في نتفليكس هذا العام.

اشتهر "مو" بكونه عضواً في الثلاثي الكوميدي "جعلني الله مضحكا" منذ عام 2006، وفي عام 2018، ظهر لأول مرة في فيلم "مو عامر: المتجوّل"، ثم ظهر في مسلسلي "رامي"، (2019) و"مو عامر"، (2022). كما دخل عامر عالم السينما من بوابة ظهوره في فيلم "بلاك آدم"، (2022) جنباً إلى جنب مع الممثل دوين دوجلاس جونسون.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»