إصابة الملك التايلاندي بفيروس كورونا.. والقصر يوضح الحالة الصحية للأميرة باجراكيتيابها

In this file photo taken on May 6, 2019, Thailand's King Maha Vajiralongkorn (C), Queen Suthida and his daughter Princess Bajrakitiyabha Mahidol (L) wave to well-wishers from the balcony of Suddhaisavarya Prasad Hall of the Grand Palace as they grant a public audience on the final day of his royal coronation in Bangkok.  Jewel SAMAD / AFP
In this file photo taken on May 6, 2019, Thailand's King Maha Vajiralongkorn (C), Queen Suthida and his daughter Princess Bajrakitiyabha Mahidol (L) wave to well-wishers from the balcony of Suddhaisavarya Prasad Hall of the Grand Palace as they grant a public audience on the final day of his royal coronation in Bangkok. Jewel SAMAD / AFP
أعلن القصر الملكي التايلاندي في بيان إن ملك تايلاند "ماها فاجيرالونجكورن" والملكة "سوثيدا" أُثبتت إصابتهما بفيروس Covid-19 مع أعراض خفيفة. جاء في البيان: "إن الملك فاجيرالونجكورن والملكة سوثيدا أجريا اختبارات COVID-19 الروتينية في وقتٍ متأخر من ليلة الجمعة وعادت النتائج إيجابية. بشكلٍ عام، لم تكن أعراضهما شديدة. لقد قدم الأطباء الأدوية". وأضاف أن الفريق الطبي نصح الملك والملكة بأخذ استراحة من واجباتهما الملكية.

تفاصيل الحالة الصحية للأميرة التايلاندية

يصعب العثور على معلومات محددة في تايلاند عن الأميرة "باجراكيتيابها نارينديرا ديبيافاتي"، لكن الأمة تصلي وتدعي من أجل صحتها بعد أن تسببت مشاكل في القلب في فقدانها للوعي. زارها أفراد من العائلة المالكة في مستشفى الملك شولالونغكورن التذكاري منذ دخولها المستشفى. يوم الجمعة، قام الملك "فاجيرالونجكورن" والملكة "سوثيدا باجراسودابيمالالاكشانا" بزيارة للأميرة في المستشفى للاطمئنان على سلامتها. في وقتٍ لاحق من نفس اليوم، قامت الأميرة "سيريفانافاري ناريتانا راجاكانيا" أيضاً بزيارة أختها المريضة في زيارة منفصلة. أُصيبت الأميرة، البالغة من العمر 44 عاماً، بنوبة قلبية حوالي الساعة 6.20 مساء يوم 14 ديسمبر، في منطقة باك تشونغ في مقاطعة ناخون راتشاسيما الشمالية الشرقية أثناء تدريب كلابها في حديقة خاو ياي الوطنية في 14 ديسمبر، حيث كان من المقرر أن تكون كلابها الأليفة المحبوبة جزءاً من بطولة الكلاب العاملة في تايلاند، وهو حدث يستمر حتى يوم الاثنين، وينظمه الجيش الملكي التايلاندي. تم إحضارها إلى مستشفى باك تشونغ نانا المحلي لتلقي العلاج الفوري في الإسعافات الأولية. أشرف الأطباء الملكيون على رعايتها منذ البداية. تشير التقارير إلى أن الإنعاش القلبي الرئوي تم إجراؤه لأكثر من ساعة ، لكنه لم يكن ناجحاً. بعد ذلك، تم نقلها لاحقاً جواً إلى بانكوك إلى مستشفى الملك شولالونغكورن التذكاري بمجرد استقرار حالتها.

من هي الأميرة باجراكيتيابها؟

الأميرة "باجراكيتيابها" هي الابنة الكبرى للملك "فاجيرالونجكورن"، وعلى الرغم من عدم تسميتها رسمياً، يُعتقد أنها التالية في ترتيب ولاية العرش. كانت لديها حياة ومهنة مثيرة للإعجاب، وحصلت على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة كورنيل الأمريكية المرموقة. تم تعيينها كسفيرة وطنية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في تايلاند في سبتمبر 2008. حاربت الأميرة العنف ضد النساء ودعت إلى تلبية احتياجات السجينات وأطفالهن. اجتمعت شخصيات ووكالات سياسية واجتماعية مهمة لتقديم رسائل دعم تتمنى الخير والمشاركة في صلاة واسعة النطاق. زار رئيس الوزراء "برايوت تشان أو تشا" وزوجته المستشفى، الذي أقام منطقة في مبنى بوميسيري مانغخالانوسورن للناس لترك الزهور وكتابة رسائل إلى الأميرة.

انتشار الأقاويل على السوشيال ميديا

مع انتشار شائعات عن وفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تشير التقارير إلى أن هناك احتمال أن تظل الأميرة "باجراكيتيابها" على قيد الحياة لإتصالها بجهاز ECMO لدعم الحياة لعدة أيام، وقد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر قبل الإعلان عن وفاتها، حيث سيكون لها تأثير كبير على النظام الملكي في تايلاند. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»