"حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز" تعلن نتائج منافسات الدورة 25

"حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز" تعلن نتائج منافسات الدورة 25. الصورة من "وام"
"حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز" تعلن نتائج منافسات الدورة 25. الصورة من "وام"

أعلن مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز يوم أمس الجمعة الموافق 23 ديسمبر نتائج منافسات الدورة الخامسة والعشرين من جوائزها المحلية، حيث تم اعتماد فوز 49 متميزًا من مجموع 177 مرشحًا خضعوا للتحكيم النهائي في جوائز الطالب المتميز والطالب الجامعي المتميز والمعلم المتميز والتربوي المتميز والمدرسة المتميزة، وبلغ عدد المشاركين في الجوائز 134 طالبًا وطالبة في التعليم العام والتعليم العالي منهم 84 طالبًا في المجال الأكاديمي و49 طالبًا في المجال غير الأكاديمي.

تكريم الفائزين

يُذكر أنه سيتم تكريم الفائزين بجوائز مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في حفل سيعقد خلال شهر مارس 2023 في دبي والذي سيضم الفائزين بكل فئات الجوائز على المستوى المحلي والخليجي والعربي وجوائز الموهوبين الدولية.

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

أعلن "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" في عام 1998 عن إنشاء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مستهدفًا التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والمبتكرين، لتتولى مهمة الارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته التابعة لإشراف وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريم كافة الفئات والجهات ذات العلاقة بقطاع التربية والتعليم؛ من المؤسسات والأفراد الذين يقدمون إنجازات وإبداعات متميزة.
وقد اقتصر النطاق للمؤسسة في سنتها الأولى على إمارة دبي، وتضمنت تسع فئات، لكنها باتت تتمتع بالأهلية الكاملة في العام 2000 حيث صدر المرسوم الحكومي السامي بإنشاء المؤسسة.
في العام 2001 تم إنشاء مركز رعاية الموهوبين حيث أصبح عضوًا في المجلس العالمي لرعاية الموهوبين، ثم توسعت المؤسسة لتشمل الإمارات، ومن ثمّ دول الخليج العربي.
وفي العام 2009 دشنت النسخة العالمية للمؤسسة بالتعاون مع منظمة اليونسكو مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم/ اليونسكو، وفي العام 2010 استحدثت المؤسسة فئات للتعليم العالي .
أما في سنة 2015 دشنت مؤسسة حمدان أول مركزين متخصصين في مجال رعاية الموهوبين والمبتكرين، وهما: مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، والآخر هو مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للابتكار فاب لاب الإمارات.

فئات جائزة حمدان التعليمية

تتضمن جائزة حمدان التعليمية 9 فئات وهي:
* الطالب المتميز محلي.
* الطالب المتميز خليجي.
* الطالب الجامعي المتميز محلي.
* جائزة المعلم المتميز محلي وخليجي.
* جائزة التربوي المتميز محلي.
* المدرسة المتميزة محلي وخليجي.
* جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز.
* جائزة المؤسسات الداعمة للتعليم المحلي.

دور مؤسسة حمدان في رعاية المشاركين

حرصت مؤسسة حمدان للتعليم المتميز على أن تمنح المشاركين بعض التدريبات اللازمة لخوض المسابقة، ومن ثم قامت بتوفير الآتي:
* تعريف المشاركين بمعايير فئات الجائزة ومتطلباتها.
* عقد اللقاءات وزيارات ميدانية للجامعات والمدارس لرفع الوعي بالجائزة.
* إقامة حلقات نقاش وجلسات للرد على الاستفسارات.
* إتاحة البرامج التدريبية الافتراضية والأفلام التعريفية.
* إتاحة خدمة الخط الساخن للإجابة على كافة التساؤلات، بجانب الموقع الإلكتروني.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر