تدشين 12 مشروعا مدرسيا جديدا في حائل

تدشين 12 مشروعا مدرسيا جديدا في حائل. الصورة من "واس"
تدشين 12 مشروعا مدرسيا جديدا في حائل. الصورة من "واس"
"الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز" أمير منطقة حائل. الصورة من "واس"
"الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز" أمير منطقة حائل. الصورة من "واس"
تدشين 12 مشروعا مدرسيا جديدا في حائل. الصورة من "واس"
"الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز" أمير منطقة حائل. الصورة من "واس"
2 صور

تبذل حكومة المملكة جهودًا كبيرة وملموسة في قطاع التعليم بهدف الارتقاء به إلى مستويات متقدمة على كافة الأصعدة، ولعل زيادة أعداد المشاريع المدرسية أحد أهم إنجازات القيادة الرشيدة في هذا القطاع، ومؤخرًا دشن "الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز" أمير منطقة حائل في مكتبه يوم أمس الأحد الموافق 25 ديسمبر 12 مشروعًا مدرسيًّا جديدًا للبنين والبنات في مدينة حائل والمحافظات التابعة لها في المنطقة بتكلفة بلغت أكثر من 56 مليون ريال، وبطاقة استيعابية لأكثر من 5610 طلاب وطالبات، وتم هذا التدشين بحضور وزير التعليم "الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان".

دعم مستمر

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" نوه أمير منطقة حائل بالدعم المستمر من القيادة الحكيمة لقطاع التعليم في منطقة حائل التي من ضمنها إنشاء مشاريع تعليمية للبنين والبنات للمراحل التعليمية كافة, كذلك المتابعة من وزير التعليم، كما أكد حرصه على دعم الجهود في تعليم المنطقة.

فيما أشار وزير التعليم إلى المشاريع التعليمية بالمنطقة, ونوه بدعم القيادة الحكيمة ومتابعة أمير منطقة حائل, وأشار إلى أنّ المدارس والجامعات تعد مصانع لفكر رائد ومنتج للأجيال.

الارتقاء بجودة العملية التعليمية

من جهته أوضح مدير التعليم بمنطقة حائل "الدكتور منذر بن عبدالله البليهد" أنّ الإدارة تعمل بما يتوافق مع التوجهات الاستراتيجية لوزارة التعليم المستمدة من "رؤية المملكة 2030", وذلك لضمان بيئة تعليمية متميزة تسهم في الارتقاء بجودة العملية التعليمية للوصول لمخرج تعليمي نوعي في مدارس التعليم العام في منطقة حائل.

تدشين مشاريع تعليمية بنظام البناء الحديث في جدة

تجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت سابق من هذا العام تم في محافظة جدة تدشين عدد من المشاريع التعليمية "بنظام البناء الحديث"، وقد تم إنجاز هذه المشاريع التعليمية "بنظام البناء الحديث" ضمن المسار السريع كمرحلة أولى في وقت قياسي لم يتجاوز 50 يومًا، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة.
وقد نفذت هذه المشاريع وفق أحدث التصاميم المعمارية التي توفر بيئة تعليمية آمنة وجاذبة لمنسوبي المدارس.
وتضمنت خطة الوزارة 71 مشروعًا "مدرسيًّا" بطاقة استيعابية إجمالية تقارب 50 ألف طالب وطالبة، وتم إنجاز 25 مشروعًا يضم 272 فصلاً دراسيًّا في عدد من المدارس بالأحياء التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة مستوعبةً أكثر من 8160 طالبًا وطالبة، إضافة إلى تنفيذ 10 مشاريع أخرى سريعة تشمل 282 فصلاً دراسيًّا بطاقة استيعابية تصل إلى 8460 طالبًا وطالبة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر