أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك

صورة لأطفال يمرحون
أفكار للاستمتاع في ليلة رأس السنة مع أطفالك
صورة تعبيرية عن القرارات
اتخذوا قرارات السنة الجديدة
صورة الكبسولة الزمنية
أنشئوا كبسولة زمنية!
صورة لهدايا في أكياس ورقية
اصنعوا أكياس ورقية للهدايا
صورة لفرقعة البالونات
فرقعوا بالوناً كل ساعة
طفل يرتدي ملابس تنكرية
ارتدوا ملابس مضحكة
صورة أطفال يشاركون في إعداد العشاء
تشاركوا في إعداد عشاء ليلة رأس السنة الجديدة معًا
صورة لأطفال يراقبون النجوم
راقبوا أضواء النجوم
صورة تعبيرية للحزورات
العبوا حزورات رأس السنة الجديدة الخاصة
صورة لأطفال يمرحون
صورة تعبيرية عن القرارات
صورة الكبسولة الزمنية
صورة لهدايا في أكياس ورقية
صورة لفرقعة البالونات
طفل يرتدي ملابس تنكرية
صورة أطفال يشاركون في إعداد العشاء
صورة لأطفال يراقبون النجوم
صورة تعبيرية للحزورات
9 صور

الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة مع الأطفال لا يعني بالضرورة أن تكون ليلة رأس السنة 2023 مملة معهم في المنزل، يمكنك التغلب على هذا الملل من خلال الأنشطة الرائعة المناسبة للأسرة، واعلمي أن أكثر الاحتفالات ذات مغزى هي تلك البسيطة مع من نحبهم أكثر من غيرهم، اكتشفي كيف ترن الساعة معلنة العام الجديد 2023 بأكثر الطرق احتفالية ولا تُنسَى، يضعها لك خبراء في تنسيق الاحتفالات.

1. فرقعوا بالوناً كل ساعة

فرقعوا بالوناً كل ساعة


استمروا في فرقعة البالونات حتى منتصف الليل، وابدأوا عند الظهر، أو بعد العشاء، هذا النشاط يمكن تكييفه مع أعمار (وأوقات نوم) الأطفال في الأسرة.
قبل وضع الهيليوم أو الهواء في بالونات ملونة، حاولي حشوها أولاً بالترتر أو القصاصات الورقية، المكتوب عليها أنشطة يجب القيام بها الساعة الثانية عشرة هذا سيجعل أطفالك يترقبون الغموض والإثارة إلى المساء.

2. انتقوا موسيقاكم للرقص

انتقوا موسيقاكم للرقص


لا يوجد شيء أفضل من الرقص لتستقبلي أنت وأطفالك العام الجديد. شغلوا نغماتكم المفضلة، أو أنشئوا قائمة بالأغاني المناسبة للأطفال، أو احصلي على تطبيق Just Dance مجانًا المناسب للعائلة.

3. اصنعوا أكياساً ورقية للهدايا

اصنعوا أكياساً ورقية للهدايا


بدلاً من البالونات يمكنك تجهيز الأكياس الورقية البسيطة المليئة بالهدايا، واحدة لكل ساعة من الليل. يمكن للأطفال المساعدة في تزيين الأكياس الورقية، لكن تأكدي من إبقاء ما في الداخل مفاجأة. املئيها بألعاب يحبها أطفالك أو كتب للقراءة، أو هدايا خاصة لتناول الطعام، أو حتى أشياء ممتعة للمساعدة في الاحتفال، مثل قبعات الحفلات.

4. اصنعوا قبعات وأقنعة خاصة بكم

 


قد لا ترغب العائلات الماهرة في شراء قبعات الحفلات بل يجعلون صناعتها جزءاً من الحفل، جربوا أيضاَ صنع المفرقعات أو قصاصات الأوراق اللامعة، هناك أشياء كثيرة يمكنك متابعتها على اليوتيوب، تشاوري مع أطفالك حول إمكانية صنعها.

5. ابتكروا غرفة الألغاز في المنزل

ابتكروا غرفة الألغاز في المنزل


هذه الغرفة المليئة بالألغاز يعشقها الصغار، ما عليك إلا تصميمها حسب أعمار أطفالك، وتقوم اللعبة بأن تدعي أطفالك في غرفة مقفلة، على أن تسمحي لهم بالخروج منها بعد ساعة كأقصى حد، بشرط أن يحلوا كافة الألغاز الموجودة في قصاصات تدل عليها أسهم وإشارات، إلى أن يصلوا إلى المفتاح الذي يمكنهم من خلاله فتح باب الغرفة من الداخل والخروج.
تعرّفي إلى المزيد: أطفال دخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2022

6 . ارتدوا ملابس مضحكة

ارتدوا ملابس مضحكة


تخلصي أنت وأطفالك من الملابس الأنيقة، والتي اعتادوا على ارتدائها كثيراً، وصمموا معاً ملابس حتى لو كانت سخيفة، يمكنكم الحصول على أشكالها من مواقع خاصة، واختاروا ما تحتاجونه من خزانتكم، بشكل متناقض وعشوائي، واجعلي الاحتفال بنهاية العام لا يُنسى. قومي بإعداد ركن صغير وحامل ثلاثي القوائم، أو على طراز الحفلات وابدأي بالتقاط صور أطفالك بهذه الملابس الغريبة.

7. أنشئوا كبسولة زمنية!

أنشئوا كبسولة زمنية!


اختاري مع أطفالك كيساً كبيراً واجمعوا فيه عناصر يمكنك الحديث عنها في المستقبل، مثل بنطلون مهترئ، أو بطاقة لذكرى معينة، أو هدية ترتبط بشخص أو حادثة مهمة، ولا تفتحوا هذه الكبسولة إلا في العام القادم، لتحكوا قصص أشيائها، وإذا كنت تعرفين هذه اللعبة، يمكنك فتح كبسولة العام الماضي. ودعي أطفالك يصوغون أجمل القصص.

8. تشاركوا في إعداد عشاء ليلة رأس السنة الجديدة معًا

تشاركوا في إعداد عشاء ليلة رأس السنة الجديدة معًا


اطلبي من الأطفال المساعدة في المطبخ. وهي أفضل طريقة لإثارة حماسهم وإعداد أطعمتهم المفضلة، دعيهم يختارون ما يريدون، حتى لو لم يكن صحياً، تجاوزي حرصك هذه الليلة فقط، حتى التنظيف دعيهم يشاركونك به..

9. اتخذوا قرارات السنة الجديدة

اتخذوا قرارات السنة الجديدة


إن اتخاذ قرارات العام الجديد هو تقليد متأصل عند بعض الثقافات العالمية، فهو يساعدنا على الانفصال عن الماضي والنظر بأمل إلى المستقبل، إنه وقت رائع لجعل الأطفال يفكرون ويتحدثون عن كل ما مروا به في العام الماضي. امنحي كل شخص ورقة خاصة به للحصول على قرارات فردية، أو اختاري صفحة قرارات عائلية واحدة كبيرة بالأشياء التي تأملون القيام بها في العام المقبل، ودعيهم يفصحون عن التجارب التي يفكرون بخوضها.

10 . العبوا حزورات رأس السنة الجديدة الخاصة

العبوا حزورات رأس السنة الجديدة الخاصة


هناك لعبة تدعى كذبة، وعلى كل لاعب أن يشترك في ثلاثة قرارات، إحداها كذبة. على الآخرين أن يكتشفوا القرار الخيالي. أو لعبة "احزروا ماذا قلت لحذائي" وفي اللعبة يحمل كل طفل حذاءه، ويهمس فيه، وعلى الآخرين أن يحزروا ماذا قال له، يمكنك وضع 3 خيارات مناسبة.

11 . راقبوا أضواء النجوم

راقبوا أضواء النجوم


يمكنك الخروج مع أطفالك إلى الحديقة، واصطحبوا معكم الترمس بالكاكاو أو عصير التفاح الساخن. وراقبوا النجوم، وأضواء المدينة، وذلك الصخب وأصوات الاحتفالات، والمفرقعات النارية.
تعرّفي إلى المزيد: تهنئات وأمنيات قدميها لأطفالك بالعام الجديد 2023