في ليلة رأس السنة نصائح لبشرة أكثر إشراقة للحامل

صورة لامرأة حامل
في ليلة رأس السنة نصائح لبشرة أكثر إشراقة وحيوية للحامل
صورة لامرأة تغسل وجهها
تنظيف البشرة
صورة لامرأة حامل تتناول الماء
الترطيب الجيد
صورة لامراة حامل تمارس الرياضة
روتين الحمل
صورة لامرأة حامل تتناول الطعام
تناول نظام غذائي متوازن
صورة لامرأة حامل
صورة لامرأة تغسل وجهها
صورة لامرأة حامل تتناول الماء
صورة لامراة حامل تمارس الرياضة
صورة لامرأة حامل تتناول الطعام
5 صور

تفقد البشرة توهجها الطبيعي في الشتاء وتصبح باهتة وجافة لذلك، لاستعادة لمعانها الطبيعي من الضروري اتباع نظام جيد للعناية بالبشرة لجعل البشرة ناعمة، والحفاظ عليها بصحة جيدة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

فخلال فترة الحمل قد تواجه الحامل مشاكل جلدية شائعة مثل الجلد الباهت وحب الشباب والتصبغ لن تضطر فقط إلى تعديل روتين العناية ببشرتها، بل عليها أيضًا بذل جهود متواصلة للحفاظ على صحة بشرتها وتغيير منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها، ولكن إذا كنت حاملاً وتجدين مشكلة في العناية ببشرتك قبل أيام قليلة من ليلة رأس السنة إليك مجموعة النصائح التالية التي يقدمها موقع webmd.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض الحمل في الطفل الرابع

نصائح لتبدو مشرقة في حفلة رأس السنة

1. النوم والراحة ضروريان للغاية

لا يمكن التقليل من أهمية الراحة والنوم لمدة 7-8 ساعات كاملة طوال فترة الحمل، لأن الحمل يسبب الشعور بالإجهاد والإرهاق وقد تشعر الحامل أيضًا بالتوتر عند التفكير في التغييرات المختلفة التي يسببها الحمل. يمكن أن ينعكس الإجهاد والتعب والإرهاق أيضًا على بشرتك لذا تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم خاصة خلال الأيام القليلة التي تسبق ليلةرأس السنة .

2. الترطيب الجيد

سيضمن الترطيب عدم جفاف بشرتك وتنظيفها بشكل طبيعي

يساعد تناول الماء في طرد السموم والشوائب من الجسم وخاصة من بشرتك، أيضاً يلعب الماء دورًا مهماً خلال فترة الحمل حيث يساعد على تكوين السائل الأمنيوسي والحفاظ عليه، وزيادة حجم الدم كما يساعد في نقل العناصر الغذائية إلى طفلك في الرحم.

لذلك يجب ألا تقل كمية الماء التي تتناولها الحامل عن 2 لتر يوميًا للحصول على بشرة ناعمة وصحية ويمكنك أيضًا إضافة أنواع أخرى من السوائل الصحية مثل عصائر الفاكهة وماء جوز الهند وما إلى ذلك في نظامك الغذائي. سيضمن الترطيب عدم جفاف بشرتك وطرد السموم من الجسم وتنظيف البشرة والحفاظ على كمية السائل الأمنيوسي في الجسم من أجل سلامة طفلك.

3. ادخلي التمارين في روتين الحمل

تعد التمارين هي أفضل طريقة للتعرق والتخلص من سموم الجسم والبشرة

تعد التمارين هي أفضل طريقة للتعرق والتخلص من سموم الجسم والبشرة. في روتين الحمل اليومي، يجب أن تحاول الحامل في إيجاد طريقة لتضمين التمارين الخفيفة إلى المعتدلة يومياً مثل ممارسة المشي أو اليوجا أو السباحة اللطيفة أو الأيروبيك، مما يحسن الدورة الدموية بالجسم وتقليل الإجهاد وإطلاق هرمونات السعادة، التي تساعد على تحسين لون بشرة الحامل وتجعلها أكثر صحة و الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل.

4. تناول نظام غذائي متوازن

يساعد تناول نظام غذائي صحي في منح البشرة إشراقة وصحة

بصرف النظر عن تناول الكثير من الماء والسوائل، وممارسة الرياضة يوميًا والراحة بشكل مناسب، هناك شيء آخر يساهم في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة وهو الطعام الذي تتناوله الحامل، حيث يقطع النظام الغذائي المتوازن والصحي شوطًا طويلاً في منح الحامل بشرة متوهجة أثناء الحمل.

يمكن لاتباع نظام غذائي صحي يتكون من الفواكه المجففة ومنتجات الألبان أن يقطع شوطًا طويلاً في ضمان بقاء الجلد متوهجًا أثناء الحمل.

أيضاً يوصي باختيار العناصر الغذائية التي تحتوي على البروتين والفولات والزنك وأوميغا 3 وفيتامين ج وفيتامين هـ؛ لأن هذه العناصر الغذائية لها تأثير جيد جدًا على جلد المرأة الحامل.

5. تنظيف البشرة

من الأفضل غسل وجهك مرتين جيداً على الأقل يوميًا

يجب على الحامل الاستحمام يوميًا مرة واحدة على الأقل للتأكد من التخلص من كافة الشوائب بالبشرة يجب أن يكون الصابون المستخدم خفيفًا ومن الأفضل أن تقوم الحامل بغسل وجهها مرتين جيداً على الأقل يوميًا واختيار غسول الوجه الذي لا يحتوي على أي عطور حتى لا يتسبب في ظهور التهابات بالبشرة.

تعرّفي إلى المزيد: فوائد فاكهة الدوريان المذهلة للحامل وأضرارها

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك