سيارات موفرة للوقود في عام 2022

سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
لكزس ES هايبرد 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
كيا نيرو 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
هوندا أكورد هايبرد 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
تويوتا رايز
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
تويوتا أفالون هايبرد 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
سيارات موفرة للوقود في عام 2022
6 صور

مع اقتراب نهاية عام 2022، وفي ظل التراجع والتدهور الاقتصادي مؤخراً، وارتفاع الأسعار بشكل كبير وبالأخص أسعار المحروقات والبنزين، أصبحت الشركات الإنتاجية في مجالات الصناعة تضع أسساً لتخفيف بعض العبء عن عملائها والأشخاص الذين يشترون منتجاتها.

وفي ظل التقلبات في أسعار المحروقات في مختلف دول العالم، أصبحت الشركات المنتجة للسيارات تتجه لإنتاج سيارات تعمل بشكل اقتصادي، وتلبي جميع الاحتياجات ومعايير السلامة، آمنة وعالية المستوى.

أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في عام 2022؛ وفقاً لتصنيفات وكالة حماية البيئة EPA.

أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في عام 2022

تويوتا أفالون هايبرد 2022

- تويوتا أفالون هايبرد 2022

تُعتبر هذه السيارة من أشهر السيارات وأكثرها اقتصاداً للبنزين، وتُعتبر واحدة من أفضل السيارات الهجينة التي انتشرت مؤخراً، وتقدم ميزات كثيرة أهمها الاقتصادية التي تؤمنها بالمقارنة مع حجمها الكبير.

وتسير هذه السيارة تقريباً 18 كم لكل لتر بنزين في المدن، أما في الطرق السريعة، تسير 19 كم لكل لتر، وهو يعتبر ما يقارب نصف معدل الذي تستهلكه سيارة أخرى غير هجينة كبيرة الحجم، وتتميز بتصميمها الداخلي والخارجي الأنيق، ويعتبر هذه التصميم مشابهاً بشكل كبير لسيارات لكزس، ومن التقنيات الحديثة التي تحتويها هذه السيارة، هي شاشة لمس بقياس 9 بوصات، تحتوي جميع المعلومات وأنظمة الترفيه، وتعمل هذه الشاشة باللمس، وفيها تقنيات Amazon Alexa و Apple Carplay وAndroid Auto، وتحتوي أيضاً ما يقارب خمسة منافذ لوصلات الـ USB، بالإضافة إلى ثمانية مكبرات للصوت.

لكزس ES هايبرد 2022

- لكزس ES هايبرد 2022

تملك هذه السيارة مجموعة كبيرة من الميزات، أهمها: معدلات منخفضة لاستهلاك الوقود، بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه السيارة صندوقاً خلفياً كبيراً يتسع للكثير من المواد، ومن الداخل فهي واسعة وفاخرة.

وتُعتبر من أكثر السيارات التي تتصف بسلاسة القيادة، ويصل استهلاك السيارة للوقود كما يلي؛ حيث تسير السيارة تقريباً ما يقارب 18,4 كم لكل لتر في المدن، و18,9 كم لكل لتر في الطرق السريعة.

ويمكن أن تتسع هذه السيارة لما يقارب 5 أشخاص، وتتميز بالمقاعد الكبيرة والمريحة، وفيها مساحات واسعة للرأس والأقدام في صفي المقاعد فيها، وتُعتبر معزولة عن الضجيج الخارجي بشكل مميز، وفيها الكثير من قوائم السلامة ومعاييرها القياسية.

وتحتوي أيضاً على نظام خاص لكشف المشاة وراكبي الدراجات، ونظام تحذيري في حال حدوث اصطدام أمامي، وفيها مثبت سرعة والكثير من الميزات الأخرى.

هوندا أكورد هايبرد 2022

- هوندا أكورد هايبرد 2022

يوجد نوعان من هذه السيارة، نسخة هجينة، ونسخة غير هجينة، وفي كلا النوعين، إنها تأخذ التصنيف الأول على مستوى العالم من حيث معدل الاستهلاك، بالمقارنة مع باقي سيارات فئتها.

بالإضافة إلى ذلك، ميزة المقصورة الداخلية التي تتسم بالراحة، ومحركها النشيط والمميز في تخفيض استهلاك الوقود؛ حيث تصل السيارة لما يقارب 20,5 كم لكل لتر في المدينة، و21 كم في الطرق السريعة لكل لتر.

ويُعتبر هذا الرقم مميزاً مقارنةً بباقي السيارات ذات نوع السيدان، التي تُعتبر متوسطة الحجم، ومن مميزاتها الأخرى هي مجموعة نقل الحركة، والتي تملك 3 محركات قوية بقوة 215 حصاناً مميزة للغاية، مثلها مثل السيارات الهجينة تسير على الطرق بأناقة، وتحقق للسائق تسارعاً من 0 حتى 150 كم في الساعة في أقل من 9 ثوان.

تحتوي في مكوناتها نظاماً حديثاً للمعلومات والترفيه، ويتميز هذا النظام ببساطته، وفيه شاشة قياسية مقاس 8 إنشات، وتعمل باللمس، ومن أهم تقنياتها Apple Carplay وAndroid Auto، وفيها أيضاً أربعة مضخمات للصوت، وفيها أيضاً شاحن لاسلكي لأجهزة الهاتف المحمول.

كيا نيرو 2022

- كيا نيرو 2022

تُعتبر من السيارات ذات الشهرة الواسعة في العالم؛ لما تقدمه من ميزات لسائقها؛ فهي سيارة من سيارات الدفع الرباعي، والتي تُعرف بالهجينة، وذات حجم صغير، وتصميمها أنيق يثير الإعجاب، ولها الكثير من الألوان، وفيها مساحة داخلية كبيرة، وتتسع لما يقارب 5 أشخاص بالغين.

ومن أهم تقنياتها: Apple Carplay وAndroid Auto، بالإضافة إلى نظام معلوماتي وترفيهي بسيط ومثالي، وتُعتبر من السيارات الأكثر اقتصاداً للوقود؛ حيث تسير هذه السيارة لمسافة 19,6 كم لكل لتر في المدينة، وتسير لمسافة 21,8 كم لكل لتر في الطرق السريعة.

ويُعتبر هذا المعدل أعلى من معدلات استهلاك الوقود في السيارات متوسطة الحجم المشهورة، وذات محركات الدفع الرباعي، وتحتوي في مكوناتها شاشة لمس بقياس 8 بوصات، وفيها شاشة أخرى كذلك تعمل بتقنية اللمس مقاسها 10 بوصات، وفيها نظام صوتي مميز Harman Kardon، بالإضافة إلى ثمانية مكبرات للصوت، وتتميز هذه السيارات بقيادة سلسة ومعالجة مستقرة.

تويوتا رايز

- تويوتا رايز

تُعتبر هذه السيارة من سيارات فئة الكروس أوفر المدمجة، وتُعتبر من السيارات الرياضية، والتي تتميز بالتصميم الشبابي، والذي يتناسب مع الكثير من شرائح المجتمع، وتُعتبر من أهم السيارات اقتصادياً وصرفاً للبنزين، وتُعتبر أهم مواصفاتها: • محركها عبارة عن 3 أسطوانات.

• سعته: تصل من 1.0 حتى 1.2 لتر.

• استهلاكها للوقود يصل لحد 20.2 كم/لتر.

• نوع الدفع أمامي وناقل الحركة CVT.

المزيد من المواضيع:
إيكو في السيارات يوفر استهلاك الوقود
أنظمة تقليل استهلاك الوقود بالسيارة
طرق المحافظة على استهلاك الوقود في السيارة