اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الإعلامية الأمريكية الأسطورية باربرا والترز عن عمر 93 عاماً

Barbara Walters at the 2014 Women's Media Awards at Capitale on October 29, 2014 in New York City. Jemal Countess / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
Barbara Walters at the 2014 Women's Media Awards at Capitale on October 29, 2014 in New York City. Jemal Countess / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

توفيت باربرا والترز، مقدمة البرامج الحوارية الجريئة والتي قادت الطريق كأول امرأة تصبح نجمة إخبارية تلفزيونية أمريكية رائعة خلال مسيرة مهنية رائعة، عن عمر يناهز 93 عاماً.
قال روبرت إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، الشركة الأم لشركة ABC، في بيان إن والترز، التي أنشأت برنامج ABC الحواري الشهير The View النسائي عام 1997، توفيت في منزلها في نيويورك. ولم يتم الكشف عن ظروف وفاتها.


كتب إيغر: "كانت باربرا أسطورة حقيقية، ورائدة ليس فقط بالنسبة للمرأة في الصحافة ولكن للصحافة نفسها". وقالت الكاتبة سيندي بيرغر: "عاشت حياتها بلا ندم. لقد كانت رائدة ليس فقط بالنسبة للصحفيات، ولكن لجميع النساء".
قال بيان صادر عن منتجي The View- الذي ضم فريقاً نسائياً بالكامل- إن والترز أنشأت العرض في عام 1997 لتأييد أصوات النساء، وقالت إنها فخورة بأن تكون جزءًا من إرثها.

باربرا والترز مع ملوك وقادة العالم


خلال ما يقرب من أربعة عقود في شبكة ABC، وقبل ذلك في NBC، أدت المقابلات الحصرية التي أجرتها والترز مع الحكام والملوك والفنانين إلى إضفاء مكانتها الشهيرة التي احتلت مرتبة عالية في حياتهم، مع وضعها في طليعة الاتجاه في الصحافة الإذاعية التي صنعت نجوم الصحفيين المراسلين، الذين جلبوا البرامج الإخبارية إلى السباق للحصول على تقييمات أعلى.
أجرت والترز مقابلات مع مجموعة من قادة العالم ، بمن في ذلك الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو، مارجريت تاتشر، معمر القذافي، صدام حسين وكل رئيس أمريكي وسيدة أولى منذ ريتشارد وبات نيكسون.
أجرت أول مقابلة لها مع روز كينيدي بعد اغتيال ابنها روبرت، وكذلك مع أميرة موناكو غريس كيلي والرئيس ريتشارد نيكسون. سافرت إلى الهند مع جاكلين كينيدي، إلى الصين مع نيكسون.
وقالت الشبكة إنها حصلت على 12 جائزة إيمي ، 11 منها أثناء وجودها في ABC News.

الحياة المهنية لباربرا والتزر


بدأت والترز مسيرتها الإذاعية الوطنية في عام 1961 كمراسلة وكاتبة وعضو لجنة في برنامج The Today Show على شبكة NBC قبل ترقيتها إلى مشاركة في hdst في عام 1974. في عام 1976، انضمت والترز إلى ABC News كأول مذيعة في برنامج إخباري مسائي. تصدرت والترز عناوين الصحف في عام 1976 كأول مذيعة أخبار للشبكة، مقابل هاري ريسونر، براتب سنوي غير مسبوق قدره مليون دولار.
في تلك الشبكة، أطلقت والترز برنامج The Barbara Walters Specials وMost Fascinating People قبل أن تصبح مضيفة مشاركة ومراسلة لـبرنامج 20/20 على قناة ABC News في عام 1984.
كانت قيادتها أسطورية لأنها تنافست، ليس فقط مع الشبكات المنافسة، ولكن مع الزملاء في شبكتها الخاصة، من أجل الحصول على مكان كبير في عالم مزدحم بالمزيد والمزيد من المحاورين، بمن في ذلك الصحفيات اللاتي اتبعن الطريق الذي سارعت فيه. وصفتها صحيفة Newyork Times بأنها أشهر شخصية تلفزيونية في أمريكا. لمدة 29 عاماً، استضافت برنامج مقابلة قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار يضم مرشحين لجائزة الأوسكار.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»