مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر

مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
istockphoto-نمرين يؤديان عرضهما
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
pexels-نمر في لحظة استعداد
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
مدرب بسيرك ينجو من هجوم نمر
3 صور

نمر يحاول أن يفترس مدربه في سيرك مارينا أورفي في ليتشي، جنوب إيطاليا. حيث تعرض المروض الإيطالي إيفان أورفي، البالغ من العمر 31 عاماً، للعض والإصابة على يد نمر خلال عرض نظمه سيرك "أميديو أورفي".

ووفقاً لموقع (tgcom24.mediaset.it) أصيب إيفان أورفي بجروح عميقة في العنق والساق، بعد أن عضه القط الكبير في ربلة الساق، ثم في ظهره ورقبته، ويهزه ويسحبه وبفضل تدخل مساعد مسلح بمقعد أمكنه تحرير نفسه من الفكين وإنقاذ نفسه. وقد أخذته سيارة إسعاف إلى غرفة الطوارئ في فيتو فازي في ليتشي. إنه لا يهدد الحياة. وتدخل عملاء مركز شرطة ليتشي على الفور. سيخضع النمر لاختبارات بيطرية. بعد الحادث توقف العرض.

النمر يهاجم المروض في السيرك: إيفان معجزة


قال إيفان عقب نقله إلى المستشفى "أمي، لقد كان خطأي"، أخبر والدته دينيس عبر الهاتف من المستشفى. «كنت من الخلف وتدحرجت، مما أثار ردة فعله. إنه أحد النمور الأكثر مرحاً لدينا، وأنا مقتنع بأنه يريد اللعب». تم إدخال أورفي إلى المستشفى في ليتشي، ولديه جروح عميقة ولكن حياته ليست في خطر. بالنسبة إلى مائتي متفرج احتشدوا في السرادق في سوربو قبل يومين، كانت تجربة رائعة. خاصة بالنسبة للكثير من الأطفال، هرع بهم آباؤهم في جو من الذعر. تعترف دينيس بأن ابنها عمل معجزة. "إذا كان النمر قد سحب مخالبه - كما يقول - لكان قد شطره إلى قسمين. لم يفعل لأنه كان يلعب. حتى النمور الأخرى لم تتحرك ربما مستشعرة بنوايا غير خبيثة». ستتوقف العروض لمدة يومين، "ثم يستأنفون العمل كما هو مخطط له، وسيبقى النمر معنا"، قالت إدارة السيرك بخصوص الحادث على فيسبوك: "عالمنا مليء بالحب الشديد للحيوانات، النمور حيوانات رائعة، وترويضها وإقامة علاقة ثقة مع البشر هو فن يعود إلى مئات السنين، ليس فقط في عالم السيرك".

وتابعت: "ومع ذلك، الشجاعة التي أظهرها من يعملون في هذه المهنة مثل إيفان تستحق الثناء".

وأضافت: "أُصيب إيفان، المدرب المحترف الموهوب للغاية خلال العرض، لكن لحسن الحظ، أُصيب بجروح طفيفة وحالته ليست مدعاة للقلق".

وقد تعرض المروض على مواقع التواصل الاجتماعي للشتائم والتهديد بالقتل، حيث قال أحدهم: "لا عقاب له. اعتذر للحيوانات، أيها البغيض". التضامن كله للقطط: "النمر الذي يهاجم الرجل الذي يسخر من شريكه وموقفه مشرف". "من المروع أن تسمع الأمهات والأطفال يضحكون في الخلفية، قبل الهجوم، عندما يضرب المروض النمر المسكين بعصا". بينما قالت المنظمة الدولية لحماية الحيوانات (OIPA): "إن الهجوم دليل على الحاجة إلى تنفيذ قانون يُحظر ظهور الحيوانات البرية في أنشطة السيرك".

النمر العصبي


دفاعاً عن أورفي إنريكو بيريتي، مدير سيرك مدينة روما قال: «الدعاء لموت هذا الصبي أمر مخز، لأن مخاطر وعاطفة المروض غير معروفة. إنه يشبه إلى حد ما سائق الفورمولا ون، فهو يعلم أن هذا قد يكون آخر سباق له. إننا لا نقتل النمور. إنها الكلاب التي يتم القضاء عليها". الآن القطط تحت المراقبة البيطرية. "تحليلات مستوى الهرمونات وغيرها من الاختبارات التي يمكن أن تستبعد العوامل الداخلية التي تفسر هذا الانفعال الخاص بك ستكون مناسبة"، كما ينصح البروفيسور إنريكو أليفا، عالم السلوك والأكاديمي في Lincei. الذي يقدم قراءة علمية للاعتداء. "بينما يواجه الحارس النمر الأول، يصدر صوتاً. ربما تكون علامة على التهيج، الأمر الذي ينبه الحيوان الآخر. من طريقة العدوان يمكننا أن نرى كيف يحاول إخضاع المروض، يعضه على مؤخرة رقبته ويخفض رأسه لجعله غير مؤذ. بمعنى آخر: "اترك شريكي. بالنظر إلى شدة الهجوم، لو كنت أورفي لفكرت في العودة إلى المسار الصحيح".