كريستيانو رونالدو محظور من اللعب اليوم في أولى مبارياته مع النصر

Portuguese forward Cristiano Ronaldo attends a press conference at the Mrsool Park Stadium in the Saudi capital Riyadh on January 3, 2023, ahead of the unveiling ceremony. Fayez Nureldine / AFP
Portuguese forward Cristiano Ronaldo attends a press conference at the Mrsool Park Stadium in the Saudi capital Riyadh on January 3, 2023, ahead of the unveiling ceremony. Fayez Nureldine / AFP
انضم كريستيانو رونالدو رسمياً لنادي النصر السعودي ووقع العقد الذي سيمتد لعام 2025، مدة موسمين مع النادي مقابل 175 مليون جنيه إسترليني سنوياً، ليصبح الرياضي الأعلى أجراً على الإطلاق. وقد وصل رونالدو، الذي أنفصل عن مانشستر يونايتد الشهر الماضي، إلى الرياض يوم الاثنين واستقبله مجموعة كبيرة من المعجبين. وانضم لاحقاً إلى زملائه الجدد في الفريق في أول جلسة تدريبية له للنادي.

ومن المقرر أن يلعب النادي اليوم أمام الطائي في أولى مباريات رونالدو مع النصر، حتى أن النصر باع جميع تذاكر المقاعد البالغ عددها 28 ألف مقعداً للمباراة المرتقبة، التي من المقرر أن تشهد أول لقاء عربي لرونالدو وسط ضجة كبيرة. لكن كشفت Daily Mail وFox Sports وMirror، أن كريستيانو رونالدو مُنع من الظهور الأول مع فريقه السعودي مساء اليوم. تم إيقاف رونالدو بسبب العقوبة التي فرضها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد أن دفع هاتف أحد مشجعي إيفرتون من يده، بعد فوز إيفرتون على يونايتد 1-0 في جوديسون بارك في شهر أبريل العام الماضي.

رونالدو يواجه عقوبة


كشف مصدر أن اللاعب الذي أطلق على نفسه "عالمي"، والذي غادر مانشستر يونايتد في حالة من الحدة، لا يزال يُعاقب على جنحة وقيل له إنه ممنوع من التمثيل للنصر. لقد أُدين رونالدو بسلوك غير لائق وعنيف بعد أن حطم هاتف أحد مشجعي إيفرتون من يده بعد خسارة يونايتد مباراة في جوديسون بارك في أبريل الماضي. صفع يد صبي يُدعى يعقوب هاردينغ وهو يقتحم النفق، مما أدى إلى إتلاف هاتف الصبي. وقالت والدته سارة كيلي إن يد ابنها أصيبت أيضا بكدمات من رونالدو.
بينما كان التحقيق مستمراً الشهر الماضي، أُفيد أن رونالدو يواجه تهمة السلوك غير اللائق من اتحاد الكرة، وفرض حظر محتمل. وقد توصلت لجنة اتحاد كرة القدم الإنجليزي أن رونالدو مذنب بارتكاب صفعة متعمدة وقوية والتي كانت تصرفاً فظاً. وقد تلقى رونالدو حظراً من مباراتين وتم تغريمه من قبل الاتحاد الإنجليزي في نوفمبر بعد الحادث الذي وقع مع مشجع مصاب بالتوحد في جوديسون بارك في أبريل ولم يشارك مع الشياطين الحمر مرة أخرى.

رونالدو يتحدث عن الواقعة

برر رونالدو ما حدث وقال رونالدو لجلسة الاستماع إن الأجواء في مباراة إيفرتون كانت عدائية. وقال إنه أصيب بتدخل عنيف في وقت متأخر من المباراة لكنه ظل في الملعب. وقال إن لاعبي يونايتد غادروا الملعب عن طريق ممر لم يكن نفق اللاعبين المعتاد.
وأضاف رونالدو إن الجماهير كانت عدوانية وتعرض هو ولاعبي يونايتد الآخرين لسوء المعاملة من قبل أنصار إيفرتون أثناء مغادرتهم الملعب. وقال المهاجم إنه بينما كان يسير على طول الممشى، رأى ذراعاً منخفضة جداً أمامه تشير إلى ساقه المصابة. قال إنه لا يستطيع أن يرى من تنتمي ذراعه لكنه كان يرى أنها تحمل شيئاً ما، لكنه لا يعرف ماذا.

رونالدو يعتذ عما بدر منه للصبي

على الرغم من الإعتذار الذي بدر من رونالدو عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن ثورته، وأصدر دعوة للمشجع ليكون ضيفه في مباراة في أولد ترافورد كدليل على اللعب النظيف والروح الرياضية، حيث كتب: "ليس من السهل أبداً التعامل مع المشاعر في اللحظات الصعبة مثل تلك التي نواجهها، ومع ذلك، علينا دائماً أن نتحلى بالاحترام والصبر وأن نكون قدوة لجميع الشباب الذين يحبون هذه اللعبة الجميلة. أود أن أعتذر عن غضبي، وإذا أمكن، أود دعوة هذا المشجع لمشاهدة مباراة في أولد ترافورد كعلامة على اللعب النظيف والروح الرياضية"، إلا أن الصبي الصغير البالغ من العمر 14 عاماً- المصاب بالتوحد- رفض عرض المهاجم ورفض قبول اعتذاره.

نص العقوبة

بسبب استراحة كأس العالم، لم يتمكن رونالدو من تطبيق الإيقاف قبل خروجه من يونايتد، والآن سيستمر هذا الحظر إلى ناديه الجديد. وهذا يمنع النصر فعلياً من لعب نجمهم الجديد حتى يكملوا مباراتين تنافسيتين.
تنص المادة 12.1 من لوائح الفيفا الخاصة بوضع اللاعبين ونقلهم على ما يلي: "أي عقوبة تأديبية تصل إلى أربع مباريات أو حتى ثلاثة أشهر تم فرضها على لاعب من قبل الاتحاد السابق ولكن لم يتم تقديمها (بالكامل) حتى الآن. يجب أن يتم تنفيذ النقل من قبل الاتحاد الجديد الذي تم تسجيل اللاعب فيه من أجل تنفيذ العقوبة على المستوى المحلي".
أوضح اتحاد الكرة أنه يجب أن يقضي فترة إيقافه حتى لو انتقل إلى الخارج لأسباب مكتوبة عندما فرضوا الحظر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»