صورة لحوامل
كيف أحمل بسرعة من دون تدخل الطبيب؟
صورة لحامل
كم من الوقت يستغرق الحمل عادة؟
صورة حامل تمارس الرياضة
التمارين تساعد جسمك على الاستعداد لمواجهة تحديات الحمل والولادة
صورة لحساب التبويض
من الضروري أن تكوني على دراية كبيرة بدورة الطمث لديك
صورة حامل تتناول حمض الفوليك
يدعم حمض الفوليك تكوين الأنبوب العصبي لطفلك
صورة للأكل الصحي
النظام الغذائي المتوازن يغذي جسمك ويهيئه للحمل
صورة لحوامل
صورة لحامل
صورة حامل تمارس الرياضة
صورة لحساب التبويض
صورة حامل تتناول حمض الفوليك
صورة للأكل الصحي
6 صور

حان الوقت وقررت أن تؤسسي عائلة. لمساعدتك في التعرف على هذه المرحلة من رحلة الحمل، قمنا بتجميع بعض النصائح المفيدة حول كيفية الحمل بسرعة وبشكل طبيعي في غضون شهرين، من دون الرجوع إلى طبيب، كما ينصحك الأطباء أنفسهم. اعتماداً على عمرك، لديك فرصة بنسبة 40 بالمائة للحمل في غضون شهرين من ممارسة العلاقة الزوجية من دون وقاية. إذا كنت ترغبين بمولود يمكن أن تعززي عدة خطوات طبيعية من فرصك في الحمل.

1. تتبعي التبويض

من الضروري أن تكوني على دراية كبيرة بدورة الطمث لديك


إذا كنت ترغبين في الحمل بسرعة وبشكل طبيعي، فمن الضروري أن تكوني على دراية كبيرة بدورة الطمث لديك. كل شهر، حيث يستعد جسمك لتلقيح البويضة بالحيوانات المنوية، ولكي تحملي، يجب أن تكون الحيوانات المنوية والبويضة في نفس المكان في نفس الوقت. سيساعدك تتبع دورتك على معرفة مكان البويضة ومتى حدثت الإباضة.
البيضة قابلة للحياة لحوالي 12 إلى 24 ساعة قبل أن تبدأ في بالضمور والضعف،. لكن يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش لمدة تصل إلى خمسة أيام في الجهاز التناسلي للمرأة. مع وضع ذلك في الاعتبار، يمكنك التخطيط لنشاطك وفقاً لذلك.
تتبعي التبويض عن طريق قياس درجة حرارة الجسم الأساسية كل صباح. قد تعني زيادة درجة الحرارة حدوث الإباضة. يمكنك أيضاً تتبع دورتك باستخدام اختبارات التبويض أو أدوات التنبؤ. حيث تتكون هذه المجموعة من شرائط تتبولين عليها لتحديد مرحلة دورتك. وتكتشف الشرائط الهرمون اللوتيني، الذي يزداد بشكل كبير قبل الإباضة.

2. اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً

النظام الغذائي المتوازن يغذي جسمك ويهيئه للحمل


لتحضير جسمك لنمو طفل جديد، عليك أن تعتني به أكثر. إحدى الطرق للقيام بذلك هي الحصول على الكثير من العناصر الغذائية.
النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية يغذي جسمك ويهيئه للحمل. ويضمن أيضاً حصول طفلك على العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو بشكل صحيح.
يمكن أن يساعد تقليل المشروبات السكرية والحلويات أو التخلص منها في الحفاظ على استعداد جسمك للحمل. حيث تزيد هذه الحلوى من مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى ارتفاع حادٍ في هرمون الأنسولين. إذا كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، فإن الحد من تناول السكر له أهمية خاصة. إذ ثبت أن ارتفاع الأنسولين يؤدي إلى تفاقم متلازمة تكيس المبايض، ما يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني الالتهابي ويجعل الحمل أكثر صعوبة.

3. مارسي الرياضة بانتظام، واتبعي العادات الحميدة

التمارين تساعد جسمك على الاستعداد لمواجهة تحديات الحمل والولادة


هناك طريقة أخرى للحفاظ على جسمك في حالة صحية ثابتة وهي زيادة تمارينك. لأن هذا يساعد جسمك على الاستعداد لمواجهة تحديات الحمل والولادة.
توصي إرشادات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية بضرورة أن يشارك. يمكنك اختيار الجمع بين كل من النشاط المعتدل والشديد القوي أو القيام بأكثر من 300 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة.
إذا كان ذلك ممكناً، فتأكدي من أن تمارسي الرياضة باستمرار طوال الأسبوع. على سبيل المثال، ممارسة 30 دقيقة من التمارين خمس مرات في الأسبوع أو 50 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع هما خياران رائعان.
وإذا كنت تتساءلين عن كيفية الحمل بسرعة وبشكل طبيعي في غضون شهرين، فقد يكون الوقت قد حان للتخلص من بعض العادات غير المرغوب فيها.
إذا كنت تدخنين، فمن الأفضل الابتعاد عن السجائر. تملأ السجائر الرئتين بسموم مثل النيكوتين وأول أكسيد الكربون. كلاهما يضر بعمل الجهاز التناسلي والأوعية الدموية، ما يقلل من فرص الحمل. يعد الحفاظ على وزن صحي جزءاً مهماً من الحمل. حيث تقلل زيادة الوزن من فرصك في الحمل لأنها قد تتداخل مع الإباضة. يمكن أن يؤدي نقص الوزن أيضاً إلى الإضرار بالخصوبة؛ إذ تتداخل مستويات الدهون في الجسم المنخفضة للغاية مع التغيرات الهرمونية الدورية. لذلك إذا كنت تفكرين في كيفية الحمل بسرعة وبشكل طبيعي في غضون شهرين، فابدئي بنظام تمارين صحية يلبي أهداف وزنك وتفضيلات نشاطك.
تعرّفي إلى المزيد: لماذا يتردد الرجال في الحديث عن العقم لأطبائهم؟

4. ابدئي بتناول مكملات الفولات

يدعم حمض الفوليك تكوين الأنبوب العصبي لطفلك


يُعرف حمض الفوليك أيضاً بفيتامين B9، وهو مهم للغاية إذا كنت تحاولين الإنجاب. يدعم حمض الفوليك تكوين الأنبوب العصبي لطفلك، ما يضمن نمو الدماغ السليم.
يوصي الأطباء بتناول 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك يومياً قبل حدوث الحمل ولمدة 12 أسبوعاً بعد الحمل. حتى يبدأ الأنبوب العصبي في التطور بعد فترة وجيزة من الحمل وعادة ما يكتمل بعد أربعة أسابيع فقط من الحمل. لذلك، قد يبدأ الجنين في التطور قبل أن تعرفي أنك حامل. لذلك ابدئي بتناول فيتامين ما قبل الولادة مع حمض الفوليك بمجرد أن تحاولي الإنجاب. يمكنك أيضاً الحصول على حمض الفوليك من تناول الفاصوليا والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة مثل الأرز البني.

كم من الوقت يستغرق الحمل عادة؟

كم من الوقت يستغرق الحمل عادة؟


إذا كنت أنت وشريكك بصحة جيدة وتحت سن 35، فلديك فرصة بنسبة 30 في المائة للحمل في الشهر الأول من المحاولة وفرصة بنسبة 80 في المائة في السنة الأولى.
لا يتم تشخيص العقم حتى تحاولين الحمل لمدة عام كامل دون جدوى. إذا كان عمرك أقل من 35 عاماً فإذا كنت تحاولين منذ عام، فكري في تحديد موعد مع أخصائي الخصوبة. إذا كان عمرك 35 عاماً أو أكثر، قبل أن يمر الوقت.
كما قد يستغرق الحمل للأزواج الأكبر سناً وقتاً أطول بسبب التدهور المرتبط بالعمر في البويضة والحيوانات المنوية. وعندما تصل النساء إلى سن اليأس، ويتوقفن عن إطلاق البويضات للتخصيب، وهذا الحمل من دون تدخل طبي.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
تعرّفي إلى المزيد: 7 طرق سريعة لزيادة طاقتك أثناء الحمل