أسرع علاجات منزلية لصداع الجيوب الأنفية أثناء الحمل

صورة لامرأة حامل تشعر بالصداع
العلاجات المنزلية لصداع الجيوب الأنفية أثناء الحمل
صورة لامرأة حامل تشعر بالصداع
استنشاق زيت النعناع
صورة لامراة نائمة
الحصول على قسط وافر من الراحة
صورة لامرأة تقوم بعصر الليمون
تناول عصير الليمون
صورة لامرأة تحضر مشروب الزنجبيل
تناول الزنجبيل
صورة لامرأة حامل تشعر بالصداع
صورة لامرأة حامل تشعر بالصداع
صورة لامراة نائمة
صورة لامرأة تقوم بعصر الليمون
صورة لامرأة تحضر مشروب الزنجبيل
5 صور

يعد الصداع أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي تحدث خلال فترة الحمل، يمكن أن يكون الصداع ناتجًا عن عدة أسباب أبرزها قلة النوم والتوتر بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية وعدوى الجيوب الأنفية، وعلى الرغم من أن الصداع يعد مزعجاً للغاية بالنسبة للعديد من الحوامل إلا أنه عادة مؤشر لأي حالة طبية خطيرة، ولكن قد تجد النساء الحوامل اللواتي لديهن تاريخ من الصداع النصفي أو حساسية الجيوب الأنفية صعوبة في تخفيف أعراض حالتهن أثناء الحمل؛ لأنهن قد لا يتمكن من تناول الأدوية المعتادة، لذلك يوصى للنساء الحوامل اللاتي يعانين من الصداع تجربة العلاجات الطبيعية التي يقدمها موقع هيلث لاين بدلاً من الأدوية.

1. تناول الكثير من الماء

يعد الجفاف هو أحد أكثر أسباب صداع الجيوب الأنفية شيوعًا أثناء الحمل؛ لذا قد يحتاج جسمك إلى كمية أكبر من الماء أكثر من المعتاد؛ لأنك بحاجة إلى إنتاج المزيد من الدم للسائل الأمنيوسي، وبالتالي يكون من السهل عليك أن تصابي بالجفاف.

يوصى بتناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، ولمساعدة جسمك للاحتفاظ بالمزيد من الماء، يمكنك تناول بعض البسكويت المالح بين الحين والآخر.

تعرّفي إلى المزيد: عدوى الليستريا وتأثيره على الحامل

2. استنشاق زيت النعناع

زيت النعناع له تأثير مهدئ للصداع

يعد أحد العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا لصداع الجيوب الأنفية أثناء الحمل هو وضع زيت النعناع العطري على جبهتك. لزيت النعناع تأثير مهدئ للغاية على بشرتك ويقلل من توتر وتيبس العضلات أيضًا.

وتعد من الطرق السريعة لعلاج الصداع أثناء الحملن هي أخذ بضع قطرات من زيت النعناع العطري في راحة يدك وفرك الراحتين ببعضهما البعض لبضع دقائق جيدة، ثم وضع الزيت على جبهتك بمساعدة راحة يدك وتدليكه لفترة من الوقت.

طريقة أخرى لاستخدام زيت النعناع هي استنشاقه. سخني وعاء من الماء ثم أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري إليه. استنشقي البخار لتنظيف الأنف المحتقنة وعلاج آلام العضلات والتخلص من الغثيان.

3. تناول الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاجًا رائعًا لعلاج الصداع النصفي المستعصي

يعتبر الزنجبيل غذاء مفيداً للغاية وهو ليس فقط أحد أفضل العلاجات المنزلية للصداع أثناء الحمل ولكنه أيضًا علاج للعديد من المشاكل الأخرى، مثل تقليل الالتهاب وتخفيف الغثيان والألم وكذلك تحسين الهضم.

يعتبر الزنجبيل علاجًا رائعًا للصداع النصفي لأنه يشجع ويحفز تقلص العضلات. يمكن تناول الزنجبيل نيئًا تمامًا أو يمكن أيضًا تحويله إلى كوب شاي طازج، فقط عليك بشر بعض الزنجبيل وأضافته إلى كوب من الماء المغلي مع بضع أوراق نعناع مطحونة ويصب في كوب ثم يضاف إليه عصير نصف ليمونة.

4. الكمادات الباردة

تساعد الكمادات الباردة على شد الأوعية الدموية وتخدر المنطقة التي توضع فيها الكمادات وبالتالي تخفف الألم قليلاً وستساعدك الكمادات الباردة أيضاً على محاربة الغثيان وآلام العضلات وستشعرين على الفور بعدها بالانتعاش والنشاط وستجدين أن الصداع بدأ في الاختفاء.

5. تناول عصير الليمون

يمنع الليمون مجموعة من المشكلات بما في ذلك نزلات البرد والتشنجات وعسر الهضم

عصير الليمون مفيد جدًا ويمكنه منع مجموعة من المشكلات بما في ذلك نزلات البرد والتشنجات وعسر الهضم وحتى تحسين نظام المناعة في الجسم.

يمكن للحمل في كثير من الأحيان أن يقلل من كمية فيتامين C الموجودة في الجسم، وبالتالي يسبب العديد من المضاعفات بما في ذلك الصداع، وارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل، وفقر الدم.
لزيادة تناول فيتامين سي أثناء الحمل، أضيفي بعض عصير الليمون والزنجبيل المبشور (إذا أردت) إلى الماء الساخن وتناوليهما كل صباح. ينصح العديد من الأطباء بالابتعاد عن مكملات الفيتامينات غير الضرورية أثناء الحمل، بما في ذلك فيتامين سي.

تعرّفي إلى المزيد: متى يكون المغص خطراً على الحامل؟

6. الحصول على قسط وافر من الراحة

يساعد النوم جسمك على الراحة والتخلص من الصداع

واحدة من أبسط العلاجات المنزلية للصداع أثناء الحمل التي يمكنك القيام بها هي إعطاء عقلك المجهد والقلق بعض النوم، ويمكن أن يساعد النوم جسمك على الراحة والتخلص من الصداع المزمن، ويمكن للحامل أخذ قيلولة قصيرة لمدة ساعة أو ساعتين خلال فترة النهار .

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك