صورة توأم بنات
أعشاب تساعد على الحمل بتوأم - من pixabay
صورة للأناناس
يحتوي على البروميلين الذي أثبت فعاليته في زيادة التبويض
صورة للمكسرات
غنية بالسيلينيوم الذي يعمل على تنشيط المبايض
صورة لجذور الجنسك
تنشيط المبايض للحمل بتوأم بالأعشاب
لم أخضع لأي تحاليل - من freepik
صورة لزوجين
العوامل التي تزيد فرص إنجاب توأم؟
صورة للقرفة
تعالج تكيسات المبايض
صورة توأم بنات
صورة للأناناس
صورة للمكسرات
صورة لجذور الجنسك
صورة لزوجين
صورة للقرفة
7 صور

في بداية حمل السيدة نورا كان كل شي يتطور بشكل جيد وطبيعي، بداً من الشعور بالغثيان، إلى قائمة تطول من الأعراض، لكن لم يكن هناك شيء خارج عن المألوف. 
غير أن هناك شيئاً حصل للسيدة نورا، أرت مشاركته مع قارئات "سيدتي وطفلك". 

 

بما أنه الحمل الثاني للسيدة نورا،  فلم تجري أي اختبارات دم أو فحوصات أو قياسات، ووضعت ثقتها في غرائزها، تتابع قائلة: "فضلت دائمًا أن أجد طريقي الخاص في الحياة، وشعرت بالراحة عند القيام بذلك. وقلت في نفسي سأنجب طفلاً آخر، ما المشكلة، فلم يكن جسدي بحاجة إلى المساعدة، لكنني سأكون صادقة مع نفسي، وبالعودة إلى الوراء، كانت هناك أدلة صغيرة تشير إلى أن هذا كان حملاً متعدداً، لكنني تجاهلتها. عندما كنت حاملاً صرت في الشهر السابع، شعرت بمكان رأسين، وضجة في بطني كأن هناك حفل ورحمي يقوم بتشغيل موسيقى، كانت الأطراف تتشابك بينما الركل في كل الاتجاهات، لكنني أرجعت ذلك إلى أن طفلي يتمتع بصحة جيدة."

10 ساعات من المخاض

حامل
دخلت المخاض مبكرًا بستة أسابيع - من freepik


عندما دخلت المخاض مبكرًا بستة أسابيع - وهو أمر شائع في التوائم - كنت في شقتي، لم يكن الأمر سهلاً مثل ولادة ابني الأول. فأمضيت أربع ساعات من الألم، اعتبرته عادي، وقد علمت نفسي كيفية إجراء فحص داخلي، حتى أشعر بأنني قد توسعت بالكامل. وبعد 10 ساعات شعرت، برأس عظمي،  كنت أعرف أنه لا ينبغي لي أن أدفع، وذهبت إلى المستشفى في وقت لاحق من ذلك المساء.
سيارة إسعاف نقلت السيدة نورا إلى غرفة الولادة حيث فحصها طبيب. وراح يحثها على الدفع، تستدرك نورا: "كان طفلي المؤخرة. لكن رأسه كان يرفض الخروج. بدا وكأنه عالق،. وبينما كان يفحصني الطبيب، ارتفع حاجباه وصرخ. "إنها توأم!"، والسبب وراء تثبيت رأس طفلتي هو أن أختها كانت تحجبه. لقد كان موقفاً رائعاً أن أعلم أنني سألد توأم اثناء الولادة بتوأم، لكنني، لم أتمكن من استيعاب هذه المعلومات بشكل صحيح، لأن الطبيب كان مشغولاً بدفع الطفل الثاني إلى أعلى. لأنه بمجرد أن يفعل ذلك، يمكنه أن يسحب رأس الطفل الأول بالملقط، ثم سقطت أختها خلفها بعد ثوانٍ. كانت كلا الطفلتين صغيرتين جدًا – فقط ثلاثة أرطال لكل منهما – ولم تتطور رئتيهما بشكل كامل. لقد ألقيت نظرة خاطفة عليهما فقط قبل نقلهما إلى الحاضنة. وفجأة أصبحت وحدي، وواجهت صعوبة في استيعاب كل شيء. كان لدي فتاتان توأم متطابقتان. شعرت بالصدمة والتوتر على الفور كان إنجاب طفلتين بحمل واحد بمثابة معجزة، وحظ مضاعف. حتى عندما تم نقلهما بعيدًا عني، شعرت بالسعادة"..

مزايا إنجاب التوائم

إنجاب توأم
متطلبات طفلتين حديثتي الولادة من freepik

بقيت الطفلتان في المستشفى لمدة ستة أسابيع؛ بعدها سُمح للسيدة نورا بأخذهما إلى المنزل وكانت، كما تقول، تشعر بالذنب بسبب رفضها للتدخل الطبي وحرمانها لتوأمها من العناية الخاصة، تعلّق قائلة: "كانت بحاجة للمنشطات لتطوير الرئتين إذا كان من المحتمل أن تكون الولادة مبكرة. لكن هذا يخفف من حقيقة أن حملي كان هادئًا لأنني لم أخضع للمراقبة المستمرة والمقلقة أحياناً ومع ذلك، أشعر بالارتياح والامتنان لأنهما ولدا في المستشفى، لأن ذلك أنقذ حياتهما".
وبعد أن أخذناهما إلى المنزل، تعاملت نورا مع متطلبات طفلتين حديثتي الولادة. وفي الأشهر الأولى، فقدت الأمل في الحصول على لحظة فراغ، ولكن مع تزايد مزايا إنجاب التوائم اكتشفت أن ما فعلته إنجاز رائع، تتابع: "تبلغ فتاتاي الآن العاشرة  من العمر، وهما رائعتين وبشخصيتين مختلفتين تماماً، وأنا سعيدة لأنني لم أكن أعلم أنني كنت أحمل توأم. إذا حدث ذلك مرة أخرى، فلن أحاول أن أعرف، لماذا أريد أن تفوت أفضل مفاجأة في حياتي"؟

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

كثرت حالات تلقيح البويضة بواسطة عدد من الحيوانات المنوية التي يمكن التحكم بها للحمل بتوأم، يعود ذلك لتأخر عمر الحمل عند غالبية النساء، أو لأسباب بيئية بحتة، لكن الكثير من النساء يرغبن بالحمل بتوأم بشكل طبيعي، وينشد أعشاباً تحقق هذه النتيجة، فيما يلي اقتراحات لبعض مسببات الحمل بتوأم كما يقترحها الأطباء والمتخصصون.

أقوى منشط طبيعي للحمل بتوأم

1 – الأناناس

يحتوي على البروميلين الذي أثبت فعاليته في زيادة التبويض


لأنه يحتوي على البروميلين الذي أثبت فعاليته في زيادة التبويض وإنتاج بويضات جيدة صالحة للتخصيب إضافة إلى ارتفاع الخصوبة، ما يزيد من فرص الحمل بتوأم.

2 - البروكلي والسبانخ

هما من الخضروات الضرورية والتي تعمل على تنشيط المبايض بسبب احتوائها على مجموعة من الفيتامينات مثل A و B و C و E لذلك ينصح الأطباء بتناولهما.

3 - المكسرات والفواكه المجففة

غنية بالسيلينيوم الذي يعمل على تنشيط المبايض


تحتوي على العديد من العناصر مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات إضافة إلى أنها غنية بالسيلينيوم الذي يعمل على تنشيط المبايض؛ مما يزيد من فرص إنجاب توأم.

4 - الأسماك غنية بالأوميجا 3

وتساعد في تنشيط المبايض إضافة إلى دورها الكبير في تنظيم هرمونات الحمل مثل التونة والسردين والسلمون وغيرها.

5 – القرفة

تعالج تكيسات المبايض


مهمة لأنها تعمل بشكل كبير على تحسين البويضات وزيادة الخصوبة إضافة إلى علاج تكيسات المبايض.

6- حمض الفوليك

مثل الفول والعدس والمكسرات يعمل على زيادة الدم في الجسم مما يساعد في تنشيط المبايض.

7- مشتقات الألبان:

مثل الحليب والجبن والزبادي؛ لأنها تعمل على تنشيط المبايض بسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات الهامة والكالسيوم.
تعرّفي إلى المزيد: مقترحات غذائية لصحة المرضعة وزيادة حليبها

العوامل التي تزيد فرص إنجاب توأم؟

العوامل التي تزيد فرص إنجاب توأم؟

هناك عوامل لا بد من أخذها بعين الاعتبار، والتي تلعب دوراً كبيراً في إنجاب التوأم، مثل تاريخ العائلة، وهذا يعني أن المرأة تنتج أكثر من بويضة في الشهر، كما أن هذه الحالة تتأثر بالعمر، فالهرمونات المنشطة للمبايض تزداد مع التقدم في العمر رغم انخفاض نسبة الخصوبة؛ لذلك يرجح الأطباء أن فرص إنجاب التوأم تزداد بعد سن الثلاثين.
ولا تستغربي أن لوزنك وطولك أثراً في الحمل بتوأم، فزيادة الوزن تزيد من فرص إنجاب التوأم حيث يعمل زيادة الوزن على زيادة إنتاج الإستروجين المسؤول عن تنشيط البويضات، فغير معروف سببه إلى الآن. حتى الحمية الغذائية، التي تعتمد على تناول بعض الأطعمة مثل منتجات الألبان، الخضروات الورقية والزنجبيل والمكسرات قد تزيد من فرص إنجاب التوأم والتي تنشط البويضات نتيجة الهرمونات الموجودة في الأبقار.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم بالأعشاب

تنشيط المبايض للحمل بتوأم بالأعشاب


هي أعشاب تعمل على تنشيط المبايض، الداميانا وحشيشة الملاك وجذور الهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري، لكن لا يستخدم الجنسنج أو جذور العرقسوس في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكلها تحضر مثل طريقة عمل الشاي.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
تعرّفي إلى المزيد: أفضل مصادر الكالسيوم للحامل