أبوظبي تستضيف ملتقى فورتشن العالمي 2023

أبوظبي تستضيف ملتقى فورتشن العالمي 2023. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
أبوظبي تستضيف ملتقى فورتشن العالمي 2023. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي ملتقى فورتشن العالمي، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر 2023، وتعد هذه الاستضافة هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعزيز مكانة أبوظبي اقتصاديًّا وماليًّا

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ استضافة هذا الملتقى تأتي ضمن جهود إمارة أبوظبي لتعزيز مكانتها ضمن أبرز المراكز المالية والاقتصادية في المنطقة حيث تستضيف خلال عامي 2023 و2024 عدداً من الفعاليات العالمية، مثل:
• المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية.
• منتدى الاستثمار العالمي "الأونكتاد".
• ملتقى الاستثمار السنوي.
• المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي.

ملتقى فورتشن العالمي 2023

يمثل ملتقى فورتشن العالمي 2023 فرصة ملائمة للرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات متعددة الجنسيات وصُناع القرار والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في نقاشات مباشرة مع نظرائهم في دولة الإمارات والمنطقة.

"حقبة جديدة للأعمال"

يذكر أنّ الملتقى والذي ينظم تحت شعار "حقبة جديدة للأعمال" يناقش أهم القضايا في الوقت الحالي بما في ذلك الأسواق وديناميات التجارة، والتطورات الجيوسياسية، والتقنيات الجديدة، والمواهب والتحولات في ظروف العمل، والمخاطر المناخية، واتجاهات المستهلكين.

بيئة اقتصادية داعمة وتنافسية عالمية

يشار إلى أنّ أبوظبي تركز على اقتصاد المعرفة والابتكار عبر الاستثمار في القطاعات التي تتميز بإمكانات نمو أعلى مثل:
• التقنيات الزراعية.
• التكنولوجيا المالية.
الرعاية الصحية.
• الصناعة الدوائية.
• الطاقة.
• السياحة.
• تقنية المعلومات.
وتتميز إمارة أبوظبي ببيئة اقتصادية داعمة وتنافسية عالمية، ومنهج لريادة الأعمال من أجل توفير فرص النمو للأعمال والأفراد.

واستعدادًا لملتقى فورتشن العالمي في أبوظبي، ستقوم مؤسسة فورتشن بتنظيم فعاليتين في مراكز مالية عالمية خلال العام، بحيث تتم مناقشة عدد من المواضيع التي سوف يتم تناولها بشكل أكثر تعمقًا في الملتقى.

أهمية ملتقى فورتشن العالمي

منذ تأسيسه في العام 1995 تمكن ملتقى فورتشن العالمي من تعزيز مكانته كمنتدى لجمع القادة والرؤساء وقادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات في العالم بما في ذلك الشركات المدرجة في قائمة فورتشن 500، لمناقشة التوجهات والعوامل المؤثرة في الاقتصاد العالمي واستكشاف فرص التعاون والاستثمارات المشتركة. وخلال السنوات الماضية.
وقد شارك في فعاليات ملتقى فورتشن العالمي رؤساء دول مثل: الرئيسين الأمريكيين السابقين بيل كلينتون وجورج بوش، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وقادة أعمال مثل: جيمي ديمون من جي بي مورغان تشيس، وجيني روميتي من آي بي إم، وروبرت إيجير من شركة وولت ديزني، وإليكس غورسكي من جونسون آند جونسون، وإجاي بانجا من ماسترد كارد، وما يون من علي بابا، وفردريك دبليو سميث من فيد إيكس، وكاي فو لي من سينوفاشن فيتشرز، وكارلوس بريتو من أنهيسور بوش إن بيف.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر