الفوائد الصحية للأنشوجة للأطفال

صورة لطفلة تجري لتحتضن والدتها
الوقاية من فقر الدم
صورة لسمك الانشوجة
الفوائد الصحية للأنشوجة للأطفال
صوة لطبيب يفحص أسنان طفلة
نمو صحي للأسنان والشعر والأظافر
صورة لطفل يرسم قلب بيديه
تعزيز صحة القلب
صورة لطفلة تعاني من السمنة
نظام غذائي متوازن للطفل
صورة لطفلة تجري لتحتضن والدتها
صورة لسمك الانشوجة
صوة لطبيب يفحص أسنان طفلة
صورة لطفل يرسم قلب بيديه
صورة لطفلة تعاني من السمنة
5 صور

فوائد صحية عديدة لتناول طفلك لأسماك الأنشوجة، تشمل تعزيز الهيموجلوبين وتقوية العظام وتعزيز صحة القلب، فهي غنية بمصادر بالبروتينات والفيتامينات، أهمها فيتامين "ب" الذي يعزز نمو طفلك، ومع ذلك إذا كنتِ تخططين لتقديم سمك الأنشوجة لطفلك؛ فمن الأفضل أن تشتري أسماك الأنشوجة الطازجة وليست المعلبة. إليكِ أهم فوائد تقديم أسماك الأنشوجة لطفلك، وفقاً لموقع "هيلث لاين":

1. تعزيز صحة القلب

تقلل الأنشوجة من مستويات الدهون الثلاثية لدى الطفل

يحتوي سمك الأنشوجة المطبوخ على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي قد تقلل من مستويات الدهون الثلاثية وتبطئ تراكم الكوليسترول في الشرايين وتقلل من ضغط الدم، وتعمل على تقليل نسبة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

2. النمو الطبيعي للطفل

تحتوي أسماك الأنشوجة على كمية كافية من البروتين، وهو من العناصر الغذائية اللازمة لنمو طفلك، وزيادة مستويات الطاقة لديه.

3. الوقاية من فقر الدم

ستبقي الأنشوجة طفلك نشيطاً ومرحاً

تعد الأنشوجة غنية جداً بالمعادن المختلفة، بما في ذلك الزنك والحديد، وهي من المعادن والمكملات الغذائية اللازمة لصحة الطفل ونموه، والتي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، وتعزز صحة الجهاز المناعي وتعالج فقر الدم.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تتعاملين مع الخوف الزائد عند أطفالك؟

4. نظام غذائي متوازن للطفل

محتوى البروتين العالي في الأنشوجة لا يسبب تراكم الدهون في الجسم

يفضل العديد من الأطفال الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين، مثل البيض والدجاج واللحوم، والتي تزيد عادة من مستويات الهوموسيستين، والتي ترتبط في الغالب بأمراض القلب.
تعد الأنشوجة منخفضة في محتواها من الدهون المشبعة، التي تسبب الإصابة بالسمنة، وتحتوي في المقابل على دهون صحية تحافظ على صحة القلب.

5. تحسين وظائف الكبد

يعاني العديد من الأطفال من اليرقان ومشاكل أخرى في الكبد. المعادن والفيتامينات الموجودة في الأنشوجة هي مادة فعالة لإزالة السموم من الكبد، حيث يساعد تناول الأنشوجة بانتظام في عملية إزالة السموم من الكبد، مما يجعلها تمتص كل البيليروبين غير المتبادل من الدم، ويخرج بعد ذلك من الجسم.

6. تعزيز صحة الجهاز الهضمي للطفل

تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الأنشوجة في عملية زيادة حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وهو عنصر أساسي للهضم. مع التناول المنتظم للأنشوجة، سيحصل طفلك على العناصر الغذائية التي تساعد على الهضم والحفاظ على نمط حياة أكثر صحة.

7. تعزيز صحة المفاصل والعظام

يعد نمو العظام والمفاصل عملية أساسية للغاية في المراحل الأولى من نمو الطفل. تحتوي الأنشوجة على أحماض أمينية تساعد طفلك على تقوية عظام ومفاصل الطفل.

8. نمو صحي للأسنان والشعر والأظافر

تساعد الأنشوجة على نمو أسنان وشعر وأظافر طفلك

تحتوي الأنشوجة على معادن أساسية، أهمها البيوتين الذي يساعد على نمو أسنان وشعر وأظافر طفلك، كما تؤكد الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بأوميجا 3 يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالضمور البقعي الذي يمكن أن يشوه الرؤية لدى الطفل.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب البول عند الأطفال في المنزل

في النهاية، يجب الانتباه إلى أن الأسماك الزيتية، مثل الأنشوجة، يجب عدم تقديمها للطفل بانتظام، ويجب قبل تقديمها التأكد من شراء سمكة طازجة، وإذا كنتِ ستقدمين لطفلك الأنشوجة المعلبة؛ فمن المستحسن أن تقومي بنقع السمك في الماء لمدة 20 دقيقة، أو نحو ذلك، قبل الطهي، وتقديمها لطفلك؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وقد يؤدي تناول الأنشوجة النيئة إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى الطفيلية.

ملاحظة من "سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك