باريس سان جيرمان يفاجئ الجميع ويدخل بقوة في صفقة زياش

اللاعب المغربي حكيم زياش
باريس سان جيرمان يفاجئ الجميع ويدخل بقوة في صفقة زياش - الصورة من موقع الرياضية

أكدت تقارير إعلامية فرنسية، أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي باريس سان جيرمان تقترب من التعاقد مع اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش، وذلك قبل نهاية الميركاتو الشتوي اليوم الثلاثاء.

وتفصيلاً، فقد كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت دخول باريس سان جيرمان بكامل قوتها خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل تسوية صفقة زياش، قبل يوم واحد من نهاية فترة الانتقالات الشتوية.

سان جيرمان يقترب من التعاقد مع زياش

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من زياش، أن المفاوضات تجري بسرعة من أجل الوصول إلى اتفاق قد ينقل نجم الأسود من لندن إلى باريس.

صفقة تنازل

وبحسب التقارير الإعلامية، فيبدو أن الآراء بين الباريسيين وفريق لندن متقاربة للغاية، مع صفقة تنازل تشيلسي عن اللاعب المغربي المعار إلى العاصمة الفرنسية، التي تريد تعزيز خطها الأمامي، خاصة بعد رحيل المهاجم الإسباني الدولي بابلو سارابيا إلى ولفرهامبتون.

كما ينافس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي للتعاقد مع اللاعب الذي لعب دور البطولة بشكل خاص في مونديال قطر 2022، عندما وصل إلى نصف نهائي البطولة مع أسود الأطلس، خاصة وأن مدرب الفريق يعرف الهولندي إريك تان هاج جيدًا حقيقة قدراته، بعد أن تدرب سابقًا في أياكس أمستردام.

تجدر الإشارة إلى أن عقد اللاعب المغربي حكيم زياش مع نادي تشيلسي الإنجليزي ينتهي في 2025م.

من هو حكيم زياش؟

حكيم زياش هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الوسط المهاجم مع نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز و‌المنتخب المغربي لكرة القدم، كما أنه لاعب متعدد المراكز يمكنه اللعب في مركز الجناح.

ويشتهر زياش بالإنهاء والمراوغة والسرعة، كما يعرف بقدرته التكتيكية وتميزه بالركلات الثابتة، وبدأ زياش مسيرته المهنية مع نادي هيرنفين الهولندي في عام 2012 ووقع مع في تفينتي أنشخيدة الهولندي بعد ذلك بعامين،، وكان موسم 2015– 16 أكثر موسم غزير في مسيرة زياش، حيث سجل 17 هدفًا وقدم 10 مساعدة في الدوري الهولندي الممتاز.

وفي عام 2016، وقع زياش مع أياكس في صفقة مدتها خمس سنوات، مع رسوم انتقال بلغت 11 مليون يورو، و في عام 2020، وقع زياش مع تشيلسي في صفقة مدتها خمس سنوات، مع رسوم انتقال بلغت 40 مليون يورو (من المحتمل أن تزيد إلى 44 مليون يورو كحد أقصى، مع عوامل متغيرة).

وظهر زياش لأول مرة في الدوري مع تشيلسي في 17 أكتوبر 2020، في تعادل 3-3 على أرضه ضد ساوثهامبتون، وفي 28 أكتوبر 2020، سجل هدفه الأول مع تشيلسي في الفوز 4-0 خارج أرضه على كراسنودار الروسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وبعد ثلاثة أيام، بدأ زياش أول مباراة له في الدوري مع تشيلسي، حيث ساهم بهدف وتمريرتين حاسمتين في الفوز 3-0 خارج الأرض على نادي بيرنلي، وبذلك، أصبح زياش أول لاعب من تشيلسي منذ دييغو كوستا يسجل في أول مباراتين له مع تشيلسي في جميع المسابقات.

وفي مباراة الدوري التالية لتشيلسي، قدم زياش تمريرات حاسمة وتم اختياره كأفضل لاعب في المباراة حيث هزم تشيلسي شيفيلد يونايتد بنتيجة 4-1 في 17 أبريل 2021، وسجل زياش الهدف الوحيد في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لتشيلسي ضد مانشستر سيتي ليقودهم للبلوغ للنهائي.

وفي 29 مايو 2021، توج حكيم بدوري أبطال أوروبا بعد فوزهم 1-0 في النهائي ضد مانشستر سيتي، ليصبح بذلك ثالث لاعب مغربي يحقق البطولة بعد مواطنيه منير الحدادي و أشرف حكيمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر