نيكول سابا وهيفاء وهبي بالطبعات البرية.. من نسقت إطلالتها أفضل؟

الطبعات البرية -Roberto Cavalli
الطبعات البرية -Roberto Cavalli

يجمع نقاد الموضة والخبراء أن اختيار أزياء بطبعات برية سيف ذو حدين، لأن تنسيقه دقيق فالزي مهما كان جميلاً يفقد رونقه إذا أضفنا الإكسسوارات الخاطئة إليه، أو أتبعناه بمكياج ثقيل وظلال داكنة، أو توجنا اللوك بتسريحة مبالغة أو حذاء مبهرج، فتغدو النتيجة مزدحمة التفاصيل. لقد اخترنا لك زيين لنجمتين هما هيفاء وهبي ونيكول سابا اللتين تعشقان تنسيق الطبعات البرية، ولكن سنتحدث أولاً عن أبرز الدور التي تفننت في تنفيذ أزياء بطبعات برية مؤخراً.


المصممون والطبعات البرية


درجت بعض دور الأزياء على مر العقود على التركيز على أزياء من طبعات بريّة مستوحاة من نقش الفهد أو النمر أو الحمار الوحشي. ومن أبرز تلك الدور دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana وروبيرتو كافالي Roberto Cavalli اللتان حرصتا على اعتماد هذا القماش وإدخاله ليس فقط على خطوط الأزياء بل على خط الإكسسوارات والمفروشات التي يمتلكنها. ومن أجمل ما نفذته تلك الدور في الفترة الأخيرة سنختار زيين محاولين شرح سبل تنسيق كل منها لهذا القماش المعقد.

تابعي المزيد: أسبوع الموضة في ميلانو ربيع وصيف 2023 Best Of Milan Fashion Week SS2023


نفّذت دار دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana لصيف 2023 ضمن مجموعتها الجاهزة، إطلالات من القماش البري كاملة من نقش الفهد ولكنها مبطنة بالساتان الأسود، ونسقت الحقيبة والحذاء من القماش نفسه. كما نفذت فساتين واسعة يتداخل معها قماش الساتان الأسود ونشرت الدار عبر حسابها على إنستغرام صورة للنجمة صوفيا فيرغارا Sofia Vergara ترتدي فستاناً من الساتان بطبعات النمر، ويتسم بقصة كورسيه وقد انتعلت النجمة الصندل البلاتفورم من القماش نفسه.

وكانت الدار أطلقت مجموعة حقائب متفاوتة الأحجام والأشكال من مجموعة DG Leo في أغسطس الماضي.

ولمجموعة ريزورت 2023، اختارت دار روبيرتو كافالي Roberto Cavalli الفساتين المطبعة بالنقوش البرية من الساتان الحريري، الذي تمتزج معه خامات موحدة من الموسلين أو أقمشة مطبعة متفاوتة. كما صمّمت الدار السترات البيضاء الموحدة مع أزياء مطبعة، أو نسّقت إكسسوارات مطبعة مع لباس مونوكروم.


روبيرتو كافالي وطابع الثمانينات

كما أعادتنا الدار الإيطالية إلى حقبة الثمانينات من القرن الماضي فاستعانت بالقماش المطبع على شكل فساتين ذات أكمام قصيرة حتى الكوعين وتترافق مع جزمات عالية مطبعة أو صنادل لموسم الأعياد تزدان بالريش والشرائط.
تابعي المزيد: أحذية باللون الأخضر لإطلالتك الصيفية

تابعي المزيد: بالصور.. هيفاء وهبي تشوق جمهورها لفيلمها الجديد



مَن يتقن أصول ارتداء الطبعات: هيفاء أم نيكول سابا؟

هيفاء وهبي في إطلالة ستريت ستايل

لا يختلف اثنان على أن النجمة هيفاء وهبي هي من النساء القليلات اللواتي يليق بهن هذا النوع من القماش، فهي تليق بشخصيتها الجريئة وقد برعت مع السنوات في حبك هذا اللوك. لقد أطلت النجمة في أحدث إطلالة لها بسروال ضيق من الدنيم الضيق الباهت بخصر عال، مع بلوزة كروب توب قصيرة من طبعات الفهد. ونسقت النجمة حذاء ستيليتو من الجلد الباهت الأسود الموحّد، ووضعت على خصرها حقيبة صغيرة مربعة من الجلد الأسود مثبّتة على ساقها. وبهذا الشكل تكون هيفاء ارتأت اختيار إكسسوارات مينيمالية للحفاظ على رقي الطلة. وشكّل شعرها المتموج المنسدل على كتفيها لمسة مثالية على اللوك البري.

 

تابعي المزيد:بعد إعادة طرحها مرة ثانية.. نيكول سابا توضح سبب حذف أغنيتها الجديدة "سمك القرش"


استوحي من نيكول سابا إطلالتك الرسمية!

 


لقد تألقت النجمة نيكول سابا بهذا اللوك فلقد اختارت فستاناً لامعاً بنقش الفهد، يتميز بظهر مفتوح وهو من تصميم روبيرتو كافالي Roberto Cavalli. قد يبدو للوهلة الأولى لنا الزي مزدحماً، ولكنه أتى محبوكاً إلى حد الكمال وجذاباً لجهة تنسيقه مع الشعر المتموج ،ولفتتنا الأقراط الطويلة والسلسال الذهبي Chain Necklace الذي يتدلى على ظهر النجمة بدلال، وهو من تصميم لويس دايموند Louis Diamond. هو لوك مثالي لنجمة استعراضية بينما يمكن لأي شابة اعتماد لوك النجمة هيفاء لأنه أكثر من الناحية العملية، فالزي يفوز بحسب المناسبة التي ستحضرينها لتستوحي منها ما تريدين تنسيقه.

تابعي المزيد: استقبلي العيد بالطبعات والباتشوورك