مؤسسا "إنستغرام" يطلقان تطبيقا إخباريا يشبه "تيك توك"

تيك توك من نوع آخر
مؤسسا “إنستغرام” يطلقان تطبيقا إخباريا يشبه “تيك توك” - الصورة من unsplash

أعلن مؤسسا تطبيق "إنستغرام" كيفين سيستروم ومايك كريغر، عن إطلاق تطبيقهما الجديد، Artifact، والذي يعد بتقديم موجز إخباري مخصص يعتمد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تجربة تطبيق Artifact

وبدأ مؤسسا "انستغرام" في العمل مع فريق موهوب لأكثر من عام منذ إطلاق التطبيق، كما أنهم بدأوا في طرح التطبيق للمستخدمين بطريقة تدريجية، ويمكن الآن لأي شخص الانضمام إلى قائمة الانتظار لتجربة التطبيق.

ويركز تطبيق Artifact الجديد بشكل أساسي على المقالات بدلاً من الصور، حيث تقدم Artifac توصيات المحتوى بناءً على الاهتمامات، وذلك على عكس "انستغرام".

مقالات شائعة ومدونات

ووفقاً لموقع "Platformer"، الذي كان أول من أعلن عن إطلاق التطبيق، فإنه يسمح لك بالمناقشة مع الأصدقاء، كما ستعرض الخلاصة الرئيسية للتطبيق الجديد مقالات شائعة من مؤسسات إعلامية كبرى بالإضافة إلى مدونات أخرى، وسيتم تخصيص موجز المستخدم بناءً على تفضيلاتهم.

الحصول على الأخبار من مصدر سريع

ويأتي إطلاق تطبيق Artifact الجديد في الوقت الذي تشهد فيه منصات التواصل الاجتماعي نشاطًا متجددًا في أعقاب الاضطرابات وعدم اليقين التي سادت منصة "تويتر" تحت حكم المالك الجديد إيلون ماسك، إذ تسعى العديد من الخدمات إلى مساعدة المستخدمين في الحصول على الأخبار في مصدر سريع.

Artifact الجديد هو "تيك توك" من نوع آخر

وقد تم وصف تطبيق Artifac الجديد من قبل مؤسسا "انستغرام" بأنه "tiktok للنصوص" ويمكن أن يشكل تهديدًا مفاجئًا على "تويتر".

وفي عام 2010م، وبعد إطلاق تطبيق "انستغرام" معاً باع كيفين سيستروم ومايك كريغر التطبيق إلى "فيسبوك" مقابل مليار دولار في عام 2012م، وتركوا الشركة في عام 2018م.

وتم الإبلاغ في ذلك الوقت أن سبب المغادرة هو التوترات التي نشأت بين مؤسسي "انستغرام" والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" بشأن رغبة الأخير في مزيد من دمج "انستغرام" في "فيسبوك" خاصة وأن كيفين ومايك معروفان بضرورة فصل التطبيقان عن بعضهما البعض.

ومنذ مغادرة الشركة، أنشأ كيفين سيستروم ومايك كريغر مشروعًا يركز على التطبيقات الاجتماعية للمستقبل، ويعد تطبيق Artifac هو المنتج الأول لهذا المشروع.

تابعي المزيد: قريبا.. انستغرام تعتزم إجراء تغييرات على شريط التنقل في الصفحة الرئيسية

تطبيق انستغرام

يُعرّف الإنستغرام بأنّه أحد منصات التواصل الاجتماعي التي تُعنى بتحرير ورفع الصور ومقاطع الفيديو من خلال منشورات يتمّ نشرها عبر حساب المُستخدِم على هذه المنصة، كما يسمح الإنستغرام بمُشاركة تلك الصور ومقاطع الفيديو بسهولة عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "فيسبوك وتويتر".
ويعرض الإنستغرام محتوى حساب المُستخدِم بتنسيق موجز يُمكن استعراضه من خلال التمرير إلى الأسفل، ويُمكن استخدام منصة التواصل الاجتماعي هذه من خلال تطبيق خاص بالهواتف المحمولة أو من خلال موقع إلكتروني مُتوافر على شبكة الإنترنت.
وبعتبر استخدام الإنستغرام من خلال موقعه الإلكتروني استخداماً محدوداً حيث لا يُمكن من خلاله القيام ببعض العمليات الأساسية المُتوافرة كتحميل الصور والفيديوهات ومُشاركتها مع المُستخدِمين الآخرين، ولكن يكون ذلك مُمكناً فقط من خلال استخدام التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر