مجلس دبي الرياضي يكشف عن مسارات سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية

 أبرز القمصان التي سيرتديها أبرز الدراجين المشاركين في السباق. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
أبرز القمصان التي سيرتديها أبرز الدراجين المشاركين في السباق. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مسارات سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مسارات سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
 أبرز القمصان التي سيرتديها أبرز الدراجين المشاركين في السباق. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مسارات سباق تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
2 صور

أعلن مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة للنسخة الـ 13 من سباق "تحدي سبينس دبي 92" للدراجات الهوائية عن المسارات والقمصان الرسمية وتفاصيل هذا الحدث الدولي الذي يندرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وضمن فعاليات جران فوندو العالمية للدراجات الهوائية.

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيقام السباق في دبي يوم 19 فبراير الجاري، ويعد أهم بطولة مؤهلة إلى بطولة العالم للدراجات الهوائية التي تقام في شهر أغسطس المقبل في مدينة غلاسكو باسكتلندا.

النسخة الثالثة من التحدي

يذكر أنّ هذه النسخة من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية هي النسخة الثالثة عشرة، وقد نجح هذا الحدث الدولي في تحقيق نمو كبير في أعداد المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من 2000 مشارك من مختلف دول العالم، وأصبح حدثًا استثنائيًّا يتطلع إليه محبو رياضة الدراجات الهوائية بكل حماس سواء من المقيمين داخل دولة الإمارات أو من خارجها، وتمكن هذا السباق من أن يصبح أحد أهم سباقات جران فوندو العالمية التي تقام في 22 مدينة حول العالم من أبرزها دبي، ويتأهل 20% من المشاركين في 11 فئة عمرية من سباق سبينس دبي إلى النهائي العالمي الأكبر من نوعه في العالم الذي يقام هذا العام في غلاسكو باسكتلندا في شهر أغسطس المقبل والذي يجمع المتأهلين من 13 بطولة عالمية من مختلف قارات العالم أهمها تحدي سبينس دبي 92.

مسار السباق

سيمتد مسار السباق لمسافة 95.4 كيلومترًا بداية من استاد دبي الدولي في مدينة دبي الرياضية ويمر خلاله الدراجون بأبرز وأشهر المعالم السياحية بدبي من بينها أبراج بحيرات جميرا، جميرا غولف إستيت، مدينة إكسبو دبي، والقرية العالمية، ولأول مرة سيعبر الدراجون لهذا العام في اتجاه عكس عقارب الساعة بمدينة إكسبو دبي ليستمتعوا بالمناظر البديعة بدبي، وينتهي السباق في ذات مكان الانطلاق بإستاد دبي الدولي.

جوائز مالية

وتم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي الكشف عن أبرز القمصان التي سيرتديها أبرز الدراجين المشاركين في السباق، ويتنافس المتسابقون من فئة النخبة، على جوائز مالية قدرها 36 ألف درهم، مقدمة من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية، حيث سينال الفائزان عن فئة الرجال وعن فئة السيدات، في المركز الأول 10 آلاف درهم لكل منهما، بينما ينال صاحبا المركز الثاني 5 آلاف درهم لكل منها، و3 آلاف درهم لكل من الفائزين في المركز الثالث.

سباقات (آوت رايد)

ستشهد النسخة الثالثة عشرة من السباق عودة سباقات (آوت رايد) للهواة الشهيرة، والتي ترعاها شركة توتال إنرجيز. وكذلك سيتيح المسار الأقصر الذي يبلغ طوله 38 كيلومتراً، والمصمم لهواة رياضة الدراجات المبتدئين في الرياضة فرصة المشاركة في سباق مجتمعي ضمن بيئة تنافسية ودية تتسم بأعلى معايير الاحترافية في التنظيم، تتناسب مع قدراتهم، حيث سينطلقون من خط السباق الرئيسي في استاد دبي الدولي، مرورًا بمسار مدينة إكسبو، وصولاً إلى خط النهاية.

مجموعة جيمس للتعليم

تشارك مجموعة جيمس للتعليم هذا العام أيضًا كشريك رسمي لتحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية للمتسابقين الصغار، ومن المقرر أن تقام سباقات جيمس للتعليم للمتسابقين الصغار في 18 فبراير 2023، قبل يوم واحد فقط من انطلاق سباقي جران فوندو دبي الممتد لمسافة 95.4 كيلومتراً، وسباق الـ38 كيلومتراً، واللذين سيقامان يوم الأحد 19 فبراير 2023.

تجربة غنية من الأطعمة

سيحوض جميع المشاركين في السباق تجربة غنية من الأطعمة، في قرية الفعاليات (إيت ويل ليف ويل)، حيث يمكنهم العثور على مجموعة واسعة ومتنوعة من أشهى المأكولات والمشروبات، ويمكنهم أيضًا الفوز بجوائز قيمة، بما في ذلك قسائم تؤهلهم للفوز بإقامة في فندق (غاردا بايك) الواقع على ضفاف بحيرة غاردا الإيطالية الساحرة، وبالنسبة للمتسابقين الصغار، يتوفر لهم العديد من وسائل التسلية والترفيه، مثل السكوتر، والدراجات، وألواح التزلج.

تحدي سبينس دبي 92

يقام تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية بالشراكة بين كل من مجلس دبي الرياضي، سبينس دبي، وإذاعة دبي 92، وهو أيضًا فعالية مؤهلة للمشاركة في بطولة "جران فوندو العالمية للدراجات الهوائية" 2023، وهو واحد من أرقى الفعاليات الرياضية في الشرق الأوسط والتي تستقطب آلاف الدراجين من جميع أنحاء العالم.

ويجذب سباق سبينس المتسابقين للتنافس بقوة، ليكونوا بين الـ20% المتأهلين لبطولة جران فوندو العالمية للدراجات الهوائية 2023 والتي ستقام هذا العام في غلاسكو ـ اسكتلندا، إذ توفر لهم دبي بتضاريسها المستوية ومناخها المعتدل في هذه الفترة من العام، فرصة جيدة لتحقيق نتائج مؤهلة.

سباقات جران فوندو العالمية

تجدر الإشارة إلى أنّ سباقات جران فوندو العالمية للدراجات الهوائية 2023 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات، ستكون للمرة الأولى على الإطلاق جزءاً من سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والتي تجمع المتأهلين من 13 بطولة عالمية من حول العالم، ليتنافسوا في غلاسكو، اسكتلندا في الفترة الممتدة بين 3 إلى 13 أغسطس، وسيكون سباق جران فوندو بين 4 و7 أغسطس.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر