في يومه الثالث.. مؤتمر ليب 23 يشهد إعلانات وبرامج تمويلية في المجال الرقمي بـ 580 مليون دولار

مؤتمر ليب 23
مؤتمر ليب 23 يشهد إعلانات وبرامج تمويلية في المجال الرقمي بـ 580 مليون دولار - الصورة من حساب ليب بتويتر

شهد مؤتمر" ليب 23" خلال فعاليات اليوم الثالث، والمقام حالياً في الرياض، إعلانات وبرامج تمويلية بـ 580 مليون دولار.

مؤتمر ليب 23 في يومه الثالث

وتفصيلاً، فقد أعلن المؤتمر، الذي يأتي بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" وشركة "تحالف"، عن إعلانات وبرامج تمويلية في المجال الرقمي بقيمة 580 مليون دولار، إضافةً إلى إطلاق مركز للبيانات وأكاديميتين لتنمية مهارات المواهب التقنية وتزويدهم بأدوات المستقبل.

إعلانات وبرامج تمويلية

وجاء في مقدمة هذه الإعلانات، ما كشف عنه مجلس المحتوى الرقمي "Ignite" والمتمثل في إطلاقه عددًا من المبادرات وحزمة من البرامج التمويلية وشراكات مع القطاع الخاص تصل قيمتها إلى 170 مليون دولار.

كما أعلنت شركة "Wipro" المتخصّصة في مجال الخدمات والاستشارات التكنولوجية عن استثمارات بقيمة 110 مليون دولار، بغية توسيع خدمة استوديوهاتها السحابية، وإيجاد حلول الرعاية الصحية الرقمية، ودعم تطوير الكوادر المحلية.

من جانبها، أعلنت منصة تصميم الألعاب العالمية "Unity" عن إنشاء أول أكاديمية لها بالمنطقة إلى جانب مركز لتطوير الألعاب الإلكترونية بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك سعيًا منهما لتنمية المواهب التقنية.

بدورها كشفت شركة "Zoho" المتخصصة في تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات والحوسبة السحابية عن خطتها للتوسع في المملكة، معلنةً عن زيادة مرتقبة في أعداد مكاتبها، وإنشاء منطقة سحابية لخدماتها، بالإضافة إلى تخصيص 300 مليون دولار للعشر سنوات القادمة كرصيد محفظة دعمًا للشركات الناشئة نحو تحولها رقميًا.

وامتدادًا لسلسلة إعلانات اليوم الثالث، فقد أعلنت شركة "Damac" عن توسع استثماراتها في مراكز البيانات الضخمة بالمملكة بقدرة إجمالية تفوق الـ 55 ميجا واط.

إطلاق برامج تمويل لدعم الشركات الناشئة

وكان مؤتمر "ليب23" قد أعلن يوم أمس الثلاثاء ضمن فعالياته لليوم الثاني، عن جملة من الإطلاقات التقنية، تشتمل على برامج دعم وتمويل عديدة وفي مقدمتها إطلاق برنامج داعم وممكن للشركات التقنية الناشئة ذات النمو المتسارع لتصبح شركات مليارية، بقيمة اجمالية بلغت 2.43 مليار دولار (9.1 مليار ريال).

وكشف "بنك الرياض"، عن إطلاقه تمويلًا للمنشآت العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بقيمة مليار دولار.

من جهته، أعلن البرنامج الوطني لتنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات "NTDP"، عن إطلاق 6 منتجات جديدة داعمة وممكنة لمنظومة ريادة الأعمال الرقمية والشركات التقنية في المملكة، إضافةً إلى استقطاب الشركات التقنية العالمية بدعم 430 مليون دولار.

بدوره أطلق "البنك السعودي الفرنسي" محفظة تمويلية بقيمة مليار دولار لتمويل شركات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بهدف تحفيز نمو القطاع ودعم الاقتصاد الوطني، بينما أعلنت برنامج الشركات المليارية عن قائمة الشركات التي ستحظى بالدعم والتمكين بهدف تحويلها إلى شركات مليارية.

مؤتمر ليب 23

يتيح مؤتمر "ليب 23" فرصة مقابلة أكثر من 100 ألف مبتكر تقني وخبير من جميع أنحاء العالم؛ لاكتشاف الأفكار الخلّاقة والرائدة، وبناء شراكات جديدة، إلى جانب التواصل مع المستثمرين والملهمين في ليب 23، والتحليق نحو عوالم جديدة لبناء مستقبل أكثر ابتكارًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر