أبرز الشخصيات التي جسدها الفنان عادل أدهم خلال مسيرته السينمائية 

عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
عادل أدهم
2 صور
يعد الفنان عادل أدهم واحد من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي ، قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال المميزة والتي ظلت عالقة بأذهان الجمهور، وجاء نجاح عادل أدهم بفضل موهبته الكبيرة التي أهلته ليجسد العديد من الشخصيات في عدد من الأفلام السينمائية التي لاقت نجاحًا كبيرًا وعلى الرغم من شهرته في تقديم دور الشرير في عدد كبير من الأفلام إلا أنه تميز أيضًا في تقديم الكوميديا ليصبح من القلائل الذي نجحوا في تجسيد شخصية الشرير خفيف الظل.
وفي ذكرى وفاته التي توافق اليوم 9 فبراير نستعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها وجسد من خلالها العديد من الشخصيات التي حققت نجاحًا لدى الجمهور في كافة أرجاء الوطن العربي.

أخطر رجل في العالم

عام 1967 تم عرض الفيلم السينمائي "أخطر رجل في العالم" من بطولة الفنان فؤاد المهندس وشارك في بطولته الفنان عادل أدهم بتجسيد شخصية "ضابط الانتربول" بشكل ساخر، وجاء الفيلم من تأليف أنور عبد الله وسيناريو عبد الحي أديب ونيازي مصطفى وحوار بهجت قمر والفيلم للمخرج نيازي مصطفى.

ثرثرة فوق النيل

يعتبر فيلم "ثرثرة فوق النيل" واحداً من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية وهو مأخوذ عن رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ وتم عرضه عام 1971، وجسد خلال أحداث الفيلم الفنان عادل أدهم شخصية "علي السيد" وشارك في البطولة عماد حمدي، أحمد رمزي، ميرفت أمين وماجدة الخطيب وجاء الفيلم من إخراج حسين كمال.

حافية على جسر الذهب

يُعتبر واحداً من أبرز الأفلام التي قدمها الفنان عادل أدهم والتي جسد فيها شخصية الرجل الشرير "عزيز" ولاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، وشارك في بطولة الفيلم ميرفت أمين، حسين فهمي، عبد المنعم إبراهيم، نجوى فؤاد وملايم فخر الدين وجاء الفيلم من إخراج عاطف سالم وتم عرضه في عام 1976.

القرش

عام 1981 جسد الفنان عادل أدهم شخصية "المعلم ضبع" خلال أحداث فيلم "القرش" والذي جسد بطولته الفنانة نادية الجندي وكل من حسين فهمي، محمود المليجي، أحمد بدير، أمين الهنيدي وميمي شكيب والفيلم من تأليف أحمد عبد السلام وسيناريو وحوار صبري عزت ومن إخراج إبراهيم عفيفي.

الراقصة والطبال

واحد من أهم الأفلام التي قدمها الفنان عادل ادهم كان فيلم "الراقصة والطبال" أمام الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة نبيلة عبيد والفيلم مأخوذ عن قصة للكاتب إحسان عبد القدوس وكتب السيناريو والحوار له مصطفى محرم وجاء من إخراج اشرف فهمي، وجسد الفنان عادل ادهم شخصية "ناصح" خلال أحداث الفيلم.
يًذكر أن الفنان عادل أدهم رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1996 عن عمر ناهز 68 عامًا قدم خلالها ما يًقارب المائة فيلم سينمائي حفر من خلالها إسمه في دفاتر الإبداع والتاريخ الفني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»