رحلة سياحية لعشاق التاريخ إلى أوزبكستان في آسيا الوسطى

السياحة في أوزبكستان
أجمل أماكن السياحة في أوزبكستان
بخارى
بخارى هي خامس أكبر مدينة في أوزبكستان
مدينة ترمذ
مدينة ترمذ
كاراكالباكستان
كاراكالباكستان هي واحدة من مدن أوزبكستان المليئة بالمناظر الطبيعية البكر
السياحة في أوزبكستان
بخارى
مدينة ترمذ
كاراكالباكستان
4 صور

تمتلئ أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في أوزبكستان بالتراث والتاريخ الذي يعود إلى عصور في الماضي، فضلًا عن بعض القلاع المهيبة، والتضاريس الوعرة. في الآتي، أبرز العناوين السياحية في أوزبكستان.

كاراكالباكستان

كاراكالباكستان هي واحدة من مدن أوزبكستان المليئة بالمعالم المعمارية


تتمتع كاراكالباكستان بالحكم الذاتي، وتقع في الطرف الشمالي الغربي من أوزبكستا، عاصمتها نوكوس. كاراكالباكستان هي واحدة من مدن أوزبكستان المليئة بالمناظر الطبيعية البكر والمعالم المعمارية الآسرة التي تعرض الأعمال الفنية المعقدة للعصر الماضي. أثناء الرحلة إلى كاراكالباكستان، سيتعجب الزائر من متحف سافيتسكي المعروف بمجموعاته الفنية الرائعة، وأطلال السفن الشاطئية بالقرب من نصب بحر آرال التذكاري، ومتحف ولاية كاراكالباك للدراسات الإقليمية وهو موطن لبعض المعروضات الإثنوغرافية والمجوهرات، ومتحف موينق الذي يخزن صورًا ولوحات مثيرة للاهتمام للمنطقة. يحلو استكشاف المجموعات الفنية الرائعة في الاتحاد السوفيتي السابق في متحف سافيتسكي، واستكشاف قبو ضريح مظلوم خان سلو تحت الأرض في مقبرة مزدخان. تصادف أن كاراكالباكستان هي واحدة من أبرد المناطق في أوزبكستان حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة اليومية المرتفعة 20 درجة مئوية.

بخارى

بخارى هي خامس أكبر مدينة في أوزبكستان


بخارى هي خامس أكبر مدينة في أوزبكستان وعاصمة منطقة بخارى. كان هذا المكان مأهولًا بالسكان لأكثر من خمسة آلاف عام والمدينة موجودة منذ أكثر من نصفها. كانت بمثابة مركز للتجارة والدين والثقافة والمنح الدراسية في العصر الماضي. كانت أيضًا عاصمة للإمبراطورية السامانية. تعتبر مدينة بخارى من أجمل المدن في أوزبكستان بسبب أقواسها وقبابها التي تعيد الزائر بالزمن إلى الوراء لمشاهدة الفن والعمارة القديمة. يمكن اعتبار بخارى مرآة معمارية للماضي. ومن الأماكن المشهورة في الموقع قلعة الفلك التي كانت حصنًا عسكريًا ورمزًا لسلطة الدولة، ومجموعة بوي كالون المشهورة بقبة المدرسة الزرقاء، وضريح إسماعيل السماني الذي يعد أحد الأعاجيب القليلة التي تم إهمالها. يمكن التنزه في جميع أنحاء المدينة والاستمتاع بإرثها المعماري للمدينة التي تضم أكثر من 140 من المعالم الأثرية الجميلة. يمكن للسياح الاستمتاع بالمجمع المعماري في بخارى، ومجمع خوجة غوكوشان، واستكشاف المشاهد اليومية الجميلة للحياة الأوزبكية في معرض بخارى للصور، وتسوق الهدايا التذكارية في البازارات المغطاة.

ترمذ

مدينة ترمذ


تقع مدينة ترمذ في أقصى جنوب أوزبكستان، بالقرب من معبر هيراتان الحدودي في أفغانستان. يُعتقد أنه تم تأسيسها منذ أكثر من 2500 عام. تحظى ترمذ بشعبية كبيرة لأعمالها المذهلة من الطوب. أكثر مناطق الجذب المرغوبة في ترمذ هي: حصن كيرك كيز، وجسر الصداقة، ومنارة جاركورجان، وكاراتيبا، وستوبا زورمالا. أثناء الإقامة في ترمذ، يمكن الذهاب في جولة ساموساس، وزيارة مصنع سوركسون إيباجي للحرير، ومشاهدة بوابة طريق الحرير. تقع ترمذ على ارتفاع 302 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تتمتع بمناخ صحراوي بارد حار جدًا وصيف طويل وشتاء قصير بارد.