تعزز مناعته.. وجبات لذيذة تساعد طفلك على قضاء شتاء بلا نزلات برد


مع التغيرات الملحوظة في درجات الحرارة وانخفاضها بشدة خلال أشهر الشتاء، تخشى الأمهات على أطفالهن من نزلات البرد الشتوية المزعجة، وتسعى لتعزيز مناعته ضد الفيروسات الموسمية؛ خاصة أن الأمر ليس صعباً ويحتاج إلى الالتزام ببعض الأطعمة التي تدعم مناعة الطفل.

البيض


يحتاج الطفل بشكل ضروري إلى وجبات تحتوي على البروتين والكالسيوم وفيتامين (د) المعزز للمناعة، وهو ما يتواجد بشكل جيد ومفيد في "البيض"؛ فحافظي على تقديمه إلى طفلك على الفطور مسلوقاً، أو في شكل طبق عجة بالخضار.

الحساء


لا شيء أفضل من السوائل الدافئة لتعزيز مناعة الطفل؛ لذا قدّمي له مرق الدجاج أو اللحم؛ حيث تمنح صغيرك السوائل الدافئة الغنية أيضاً البروتين مما يحتاج إليه، ويمكنك إضافة الخضروات إليها، التي يفضلها كالجزر أو البروكلي.

السلمون


هناك أطعمة لها تأثير هائل على مناعة الطفل وأيضاً نموّ المخ، وعلى رأسها تأتي أسماك السلمون؛ فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتطور قدرة المناعة لدى طفلك، قدّميه مشوياً مع الخضروات، أو بإضافته للمعكرونة بالصوص الأبيض.

البطاطا الحلوة


واحدة من الأطعمة المحببة للأطفال، ومصدر غني وعالٍ لفيتامين "ج" الضروري لتعزيز المناعة، كل ما عليكِ هو سلقها وتقشيرها وتقديمها مهروسة مع الحليب والعسل.

الفواكه


لا خلاف على أهمية الفواكه لدعم المناعة، وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين "C" المقاوم لنزلات الأنفلونزا، وتتوفر بكثرة في البرتقال واليوسفي والليمون والكيوي والجوافة، يمكنك تقديمها لطفلك طازجة أو معصورة أو حشواً في الحلويات.

المكسرات

غنية بالفيتامينات والمعادن المعززة لمناعة الجسم، قدميها لطفلك بين الوجبات، أو مخلوطة بكوب من السحلب بالحليب الساخن.

الزبادي


غني بالبكتيريا النافعة والتي تُسمى "البروبيوتيك"؛ مما يجعله مضاداً حيوياً طبيعياً، يمكن تقديمه لطفلك مُحلًى بالعسل الأبيض أو السكر إلى جانب وجبة العشاء، وقدّميه على الفطور مع الشوفان أو البسكوت وقطع التوت والموز والعسل.

البروكلي

يحتوي على عدد من معززات جهاز المناعة، من بينها: فيتامين A ,B ,C، وعلى الرغم من أن فائدته تكون أكبر بتقديمه طازجاً، ولكنه لن يكون محبباً لجميع الأطفال.
فكُلّ ما عليكِ هو سلقه وهرسه، وتقديمه كحشوة لمعجنات البطاطس المقرمشة.

السبانخ

من الشائع أنها مصدرٌ هامٌ للحديد المعزِّز للمناعة، ولكن بالإضافة لذلك؛ فهي غنية بالزنك والفيتامينات، ومن المؤكد أنها ستصبح المفضلة لطفلك في حشوات الفطائر والمعجنات اللذيذة.