دليل التنظيف لسلك النافذة ومسارها بمواد سهلة التوافر

سلك النافذة
دور سلك النافذة هو منع الحشرات من دخول المنزل
كيفية تنظيف سلك النافذة؟
التنظيف العميق للنافذة يتضمن العناية بالسلك
تنظيف مسار النافذة ضروري
كيفية العناية بنظافة مسار النافذة؟
لا يُغفل عن تنظيف سلك النافذة أو الباب أي المنخل المصنوع من الألياف الزجاجية الشبكية
لا يُغفل عن تنظيف سلك النافذة أو الباب أي المنخل المصنوع من الألياف الزجاجية الشبكية، والهادف إلى منع دخول البعوض والحشرات
سلك النافذة
كيفية تنظيف سلك النافذة؟
تنظيف مسار النافذة ضروري
لا يُغفل عن تنظيف سلك النافذة أو الباب أي المنخل المصنوع من الألياف الزجاجية الشبكية
4 صور
في دليل التنظيف العميق للمنزل، لا يُغفل عن العناية بسلك النافذة، أو الباب، أي المنخل المصنوع من الألياف الزجاجية الشبكية، والهادف إلى منع دخول البعوض والحشرات، كما المسار، من أجل القضاء على الدهون والأتربة المتراكمة.
في الآتي، طريقة تنظيف المنزل وتحديدًا المنخل، باستخدام مواد سهلة التوافر، للوصول إلى أفضل النتائج.

كيفية تنظيف منخل النافذة؟

لا يغفل عن تنظيف سلك النافذة أو الباب أي المنخل المصنوع من الألياف الزجاجية الشبكية، والهادف إلى منع دخول البعوض والحشرات
يتطلّب تنظيف سلك النافذة (المنخل) استخدام فرشاة ناعمة لإزالة أي أوساخ. ثمّ، تبلّل الإسفنجة الناعمة بمزيج الماء بسائل الجلي، وتمرر على "السلك"، بحذر، أمّا إذا كان السلك متسخًا للغاية، ومبقعًا، فقد يجدي نفعًا إضافة مسحوق صودا الخبز إلى مزيج الماء بسائل الجلي، على الاسفنجة، مع الدعك برفق، ثم الشطف بوساطة الماء الدافئ، والتجفيف بوساطة منشفة بيضاء. هناك طريقة ثانية متبعة، في إطار التخلص من العلامات المائية أو البقع، على سلك النافذة، تقضي باستخدام ورق الصنفرة الناعم.
التنظيف العميق للنافذة يتضمن العناية بالسلك

أضيفي إلى ذلك، يصحّ تنظيف مسار النافذة، باستخدام الخل المقطر الذي يُستخدم في نقع المكان المذكور، لمدة 10 دقائق. ثمّ، تُستخدم فرشاة أسنان قديمة لإزالة الأوساخ، مع الفرك من أحد طرفي السلك إلى الطرف الآخر، وضرورة التأكد من الوصول إلى الزوايا. لناحية الشقوق الضيقة، من الممكن لف فوطة صغيرة مصنوعة من الألياف الدقيقة حول سكين الزبدة واستخدامها للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها. يصب الماء الدافئ في المسار، ثم يجفف بوساطة فوطة.
كيفية العناية بنظافة مسار النافذة؟

كيفية إزالة العفن من سلك النافذة؟

  • الخل الأبيض المقطّر: هو منظف طبيعي ومضاد للفطريات وقادر على القضاء على معظم أنواع العفن. في هذا الإطار، يصب الخل وحده، في زجاجة مزودة ببخاخ، ويرش على المناطق التي يعيش العفن فيها، مع الانتظار لمدة ساعة، قبل المسح.
  • "بيروكسيد الهيدروجين": هو عامل للتبيض ومضاد للفطريات وقادر على التخلّص من العفن. في هذا الإطار، يصب السائل وحده، في زجاجة مزودة ببخاخ، ويرش على المناطق التي يعيش العفن فيها، مع الانتظار لمدة ساعة، قبل المسح.
  • صودا الخبز: هو مسحوق ذو خصائص مبيّضة ومضادة للفطريات؛ في هذا الإطار، ينثر صودا الخبز على العفن، حتى يغطيه، مع صب الماء بصورة تدريجيّة، لغرض جعل المسحوق رطبًا، ويشابه المعجون. يجب الانتظار لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، لفرك العفن. الجدير بالذكر أن مسحوق صودا الخبز عبارة عن مادة كاشطة خفيفة أيضًا، لذا هو يُستخدم أيضًا في إزالة البقع.
مهما كانت المادة المختارة لإزالة العفن عن سلك النافذة، يجب الشطف بالماء الدافئ، بعد تطبيق أي منتج، فالتجفيف بوساطة منشفة. أضيفي إلى ذلك، هذه خطوات تنظيف زجاج النوافذ