6 خطوات احترافية تزيد عدد متابعينك على تويتر

6 خطوات احترافية تزيد عدد متابعينك على تويتر - الصورة من unsplash
6 خطوات احترافية تزيد عدد متابعينك على تويتر - الصورة من unsplash

يرغب الكثير ممن يمتلكون حسابات على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، في زيادة عدد المتابعين سواء لأغراض تجارية للترويج لمنتجاتهم أو للتواصل مع الجمهور على نطاق أوسع يمكنهم من مشاركة المحتوى الخاص بهم معهم سواء كان كوميدي، درامي، اجتماعي، تعليمي، لذا خلال السطور التالية نستعرض لك بعض الحيل التي يمكنك خلالها كسب ثقة المتابعين وزيادة أعدادهم في فترة قصيرة.

حيل لزيادة المتابعين على منصة تويتر

وفقا لما ذكر في موقع " business.twitter"، فإن أغلب أصحاب العلامات التجارية يلجأون لزيادة أعداد المتابعين لتحقيق التنافسية وضمان رواج العلامة التجارية، ويمكنك زيادة عدد المتابعين بشكل حقيقي دون الحاجة للتلاعب في الحسابات الوهمية، خلال اتباع الآتي:

شارك المحتوى المفيد للجمهور

في البداية عليك تحديد الجمهور المستهدف من محتواك، الأمر الذي على أساسه يمكنك تبني خطة تسويقية تعتمد على تقديم المحتوى المفيد والجاذب الذي يهتم به المتابعون، بدورها تساعد أداة Twitter Analytics لمعرفة المزيد حول أفضل ما يجذب جمهورك.

يمكنك أيضا الاستفادة من "الترند" والموضوعات الأكثر شيوعا في منطقتك في فترة ما وربطها بالمحتوى الخاص بك، وتابع أشهر علامات التصنيف والكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها واستعن بها في تغريداتك لضمان الوصول لأكبر عدد المتابعين.

اهتم بالمحتوى البصري

غالبية الجمهور ينجذب إلى المحتوى الذي يعتمد على عنصري الصوت والصورة، لذا فإن إضافة الوسائط على اختلافها في تغريداتك، يسهم بشكل كبير على ظهورك داخل المنصة ويعزز من فرصة حصولك على متابعين، شرط أن يكون المحتوى جاذب.

غرد باستمرار

يحب الجمهور أن يشعر بأنه مزود بكل جديد بين الحين والآخر، لذا احرص على تبني إيقاع منتظم يمكنك خلاله التغريد بالمحتوى الخاص بك للجمهور.

التفاعل مع المتابعين

احرص على عنصر التفاعل مع الجمهور بشكل متكرر بين الحين والآخر، في حين شعر المتابع بأنك تخاطبه بمفرده، كلما زاد التفاعل على المنصة ونجحت في تحقيق هدفك.

اهتم بحملات الترويج لعلامتك التجارية

احرص على أن تكون علامتك التجارية ظاهرة بالحد الذي يسمح للجمهور برؤيتها والتفاعل معها، وذلك من خلال تضمين رابط ملف تعريف Twitter الخاص بك في توقيع بريدك الإلكتروني والرسائل الإخبارية.

الدفع مقابل الحصول على متابعين

يمكنك استغلال تلك النقطة في حين أردت زيادة عدد المتابعين بشكل أسرع، خلال تعزيز حملة المتابعين الخاصة بك والتي تمكنك من الترويج لحسابك لدى الجمهور المستهدف، وتضمن لك هذه الميزة ألا تدفع مقابلها إلا في حين بدأ الجمهور يتابعك بالفعل.

في نهاية الأمر، عملية زيادة المتابعين سواء إذا كنت صاحب علامة تجارية، أو صانع محتوى تحتاج لبعض الوقت لكي تؤتي ثمارها، لذا لا تتعجل وسترى أهدافك تتحقق على المدى الطويل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر