أسماء شهيرة في قصص الحب لوعها الغرام وخلدها التاريخ

أسماء شهيرة في قصص الحب
أسماء شهيرة في قصص الحب
يوم الحب
أروع القصص الرومانسية في يوم الحب - pexels-designecologist
يوم الحب
أشهر أسماء الشخصيات التي برزت في القصص الرومانسية - pexels-asad-photo-maldives
يوم الحب
شخصيات رسخت في أذهاننا بالرومانسية والحب - pexels-jasmine-carter
أسماء شهيرة في قصص الحب
يوم الحب
يوم الحب
يوم الحب
4 صور
هل تؤمنون بالحب الحقيقي؟ هل تؤمنون بالحب من أول نظرة؟ هل تؤمنون بالحب الدائم إلى الأبد؟ أعتقد أن قصص الحب هذه ستجدد أو تعزز إيمانكم بالحب الذي نعيشه ونتنفسه من القصص الرومانسية الكلاسيكية في حياتنا التي نشأنا وتربينا عليها من صغرنا. بعض تلك القصص التي ارتبط بها فكرنا، ورسخت في عقولنا أروع الأسماء التي برزت فيها وظلت عالقة في أذهاننا للأبد، ما هي إلا من خيال الكُتَّاب التي لا تمت للواقع بصلة، في حين هناك قصص أخرى لها صلة بالتاريخ أكثر من غيرها. وبمناسبة احتفالاتنا بيوم الحب؛ سنسرد في هذا المقال من موقع Amo Life أبرز أسماء الشخصيات التي برزت في قصص الحب التي تُشعرنا بالحنين والشوق.

روميو وجولييت: أشهر قصة حب في الأدب

أروع القصص الرومانسية في يوم الحب - pexels-designecologist
ربما يكون روميو وجولييت أشهر عاشقيْن في التاريخ، لدرجة أن اسمهما أصبح مرادفاً للحب نفسه. روميو وجولييت مأساة الأديب الكبير ويليام شكسبير، وقصة حبهما من أكثر قصص الحب المأساوية في التاريخ. حكاية مراهقيْن من عائلتيْن متنازعتيْن يقعان في الحب من النظرة الأولى، ثم يتزوجان، ويصبحان عاشقيْن حقيقييْن، ثم يخاطران بكل شيء من أجل حبهما. وفي النهاية توحد وفاتهما المبكرة بالانتحار أسرتيهما المتناحرتين.

كليوباترا ومارك أنطونيو: قصة حب عظيمة في التاريخ

قصة الحب الحقيقية لأنطونيو وكليوباترا هي واحدة من أكثر القصص التي لا تُنسى، ومثيرة للاهتمام والمثيرة للإعجاب في جميع الأوقات. تم تصوير قصة هاتين الشخصيتين التاريخيتين في وقتٍ لاحق من قبل ويليام شكسبير، التي لا يزال يتم عرضها في جميع أنحاء العالم. علاقة أنطونيو وكليوباترا هي اختبار حقيقي للحب. وقعا في الحب من النظرة الأولى. العلاقة بين هذين الشعبين القويين تضع مصر في موقع قوي. لكن علاقة الحب بين القائد الروماني أنطونيو وملكة مصر كليوباترا أغضبت الرومان الذين كانوا قلقين من تنامي قوى المصريين. على الرغم من كل التهديدات، تزوج أنطونيو وكليوباترا. يُقال إنه أثناء خوض معركة ضد الرومان، تلقى أنطونيو أخباراً كاذبة عن وفاة كليوباترا. سقط على سيفه محطماً. عندما علمت كليوباترا بوفاة أنطونيو، صُدمت وانتحرت.

نابليون وجوزفين: قصة حب لا تعترف بالفوارق

في البداية، تزوج نابليون ابن السادسة والعشرين زواج مصلحة من جوزفين التي تكبره سناً، وتفوقه شهرة، والأهم من ذلك أنها كانت امرأة ثرية، لكن مع مرور الوقت أصبح نابليون يحبها حباً شديداً وكذلك هي. وظل لهيب هذا الحب يتصاعد مع مرور الوقت ولا ينطفئ أبداً، لكنّ ظروفاً فرضت عليهما الانفصال، إلا أن العشق بينهما لم يفتر حتى النهاية.

جين إير وإدوارد روتشستر: رائعة شارلوت برونتيه

شخصيات رسخت في أذهاننا بالرومانسية والحب - pexels-jasmine-carter
في حكاية شارلوت برونتي الشهيرة، التي تحمل اسم Jane Eyre، تجد الشخصيات غير الودودة علاجاً للوحدة في صحبة بعضها البعض. جين هي يتيمة تعرضت لسوء المعاملة وتعمل كمربية لابنة الرجل الذي أحبته. يرتبط البطلان بقصة حب ساخنة، وفي يوم زواجهما، تكتشف جين إير أن حبيبها إدوارد روتشستر متزوج بامرأة أخرى، سجنها في غرفة نائية؛ لأنها مجنونة، فتفر من البلدة التي يعيش فيها. وبعد سنوات قليلة. تشعل الزوجة المجنونة النيران في منزله فتدمره وتموت الزوجة، ويصاب إدوارد بالعمى. وحين تسمع جين بفاجعته؛ تعود إليه ويعيشان معاً حتى النهاية.

قيس وليلى أو ليلى والمجنون: قصيدة رومانسية من العصور الوسطى

إنها قصة حب مأساوية أو قصة الحب المستحيل التحقق. تمت روايتها وإعادة سردها لعدة قرون، وتم تصويرها في المخطوطات وغيرها من الوسائط، مثل الخزف لما يقرب من طول القصيدة. ليلى وقيس يقعان في الحب من صغرهما. يتم ملاحظة حبهما وسرعان ما يُمنعان من رؤية بعضهما البعض. في بؤس، ينفي قيس نفسه إلى الصحراء ليعيش بين الحيوانات ويواسيها. يقاطع الأكل والشرب ويصبح هزيلاً. بسبب سلوكه غريب الأطوار، أصبح معروفاً باسم مجنون. هناك يصادق بدوياً مسناً يعده لطلب يد ليلى من خلال الحرب. هُزمت قبيلة ليلى، لكن والدها مستمر في رفض زواجها من المجنون بسبب سلوكه المجنون، وأُجبرت ليلى على الزواج من آخر. بعد وفاة زوج ليلى، يقوم البدوي العجوز بتسهيل لقاء بين ليلى والمجنون، لكنهما لم يتزوجا في الحياة، وبعد أن حرمهما القدر من اللقاء في الدنيا، دُفن قيس وليلى بعد موتهما في قبريْن متجاوريْن.

عنترة بن شداد وعبلة: قصة حب هزمتها التقاليد

كان عنترة عبداً أسمر اللون قوي البنيان من العصر الجاهلي. جمعت قصة حب كبيرة بينه وبين ابنة عمه عبلة، التي كانت تمتاز بجمالها الشديد. صار عنترة يكتب عنها الأشعار من كثرة حبه لها، حتى عرف الجميع قصة حبهما. عندما تقدم عنترة لخطبتها، لم يوافق عمه - والد عبلة - على طلبه؛ لأنه عبد. لم ينتصر حب عنترة وعبلة. في حين قضى عنترة بقية حياته، وهو يتغزل فيها وعاش كراهب معتزلاً العلم، إلا أن عبلة تزوجت من فارس عربي. وظل عنترة لبقية حياته يحبها ويحنّ لها حتى وافته المنية.