أبوبكر عزت في ذكرى وفاته.. البداية في المسرح ونجاح كبير في السينما 


يعد الفنان أبوبكر عزت واحدًا من الوجوه المألوفة لدى الجمهور العربي، حيث شارك في العديد من الأفلام السينمائية والتي علقت بأذهان الجمهور والتي تعاون من خلالها مع مجموعة من كبار الفنانين والمخرجين في زمن الفن الجميل.

البداية الفنية

كانت البداية الفنية للفنان ابوبكر عزت مثل كثيرين من أبناء جيله في المسرح، حيث كان يمارس المسرح أثناء دراسته بكلية الأداب في جامعة القاهرة وكان مميزًا في إخراج المسرحيات لزملاؤه.
عقب تخرجه، انضم للعديد من الفرق المسرحية مثل فرقة المسرح الحر وفرقة مسرح الريحاني، مسرح التلفزيون ومع نهاية خمسينيات القرن الماضي كان موعده مع السينما والتي قدم خلالها العديد من الأفلام السينمائية والتي جمعته بكبار الفنانين.

أبزر أفلامه السينمائية

كانت بداية الفنان أبوبكر عزت مع فيلم "أنا بريئة" والذي عُرض عام 1959 وشارك في بطولته أحمد مظهر، إيمان ورشدي أباظة لينطلق في مشواره السينمائي بعد ذلك.
ومن أبرز الأفلام التي شارك بها كان فيلم "30 يوم في السجن" أمام فريد شوقي، نوال أبو الفتوح وميمي شكيب وفيلم "ميرامار" المأخوذ عن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ ومن إخراج كمال الشيخ، كما شارك في البطولة أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم "أفواه وارانب" عام 1977 والذي جاء من إخراج هنري بركات.



ومع ظهور جيل جديد بثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي كان الفنان أبوبكر عزت في حالة نضوج فني جعلته يقدم عدد من الأفلام والتي تعد من العلامات المميزة في السينما المصرية مثل فيلمي "الهروب، ضد الحكومة" والذي تعاون من خلالهما مع المخرج الكبير عاطف الطيب والفنان الراحل أحمد زكي، كما شارك ايضًا في فيلم "المطارد" من بطولة نور الشريف، سهير رمزي ومن إخراج سمير سيف.

الرحيل

يُعتبر الفنان أبوبكر عزت واحد من اكثر الممثلين غزارة في الإنتاج حيث شارك خلال مشواره الفني فيما يقارب الـ300 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية.
ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 27 فبراير عام 2006 عن عمر ناهز 72 عامًا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»