إعلان أسماء الفائزين بمسابقة "النخلة في عيون العالم"

مسابقة "النخلة في عيون العالم". الصورة من "وام"
مسابقة "النخلة في عيون العالم". الصورة من "وام"

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية "النخلة في عيون العالم" بدورتها الرابعة عشرة (2023) التي تنظمها الجائزة برعاية "الشيخ نهيان مبارك آل نهيان"، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.

الفائزون

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" جاءت نتائج الجائزة على النحو التالي:
• الفئة الأولى "نخلة التمر":
فاز بالمركز الأول المصور فيرنانديز بيدانا، فاز بالمركز الثاني المصور ناصر الهشامي.
• الفئة الثانية "الإنسان ونخلة التمر":
فاز بالمركز الأول المصور عبد الله خليلي، والمركز الثاني المصور خوسيه لويس بيلايز دي لا تور، ونال المركز الثالث المصور سامي الهنائي.

تعزيز علاقة الإنسان بالنخلة

من جهته أكد "الدكتور عبد الوهاب زايد" أمين عام الجائزة عن سعادته أهمية ما حققته المسابقة خلال 14 سنة بما يعزز من علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر، وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.

309 مصورين

وأضاف "الدكتور عبد الوهاب زايد" أنّ الدورة الرابعة عشرة من المسابقة تميزت بمشاركة 309 مصورين يمثلون 23 دولة، وبلغ عدد الصور المشاركة 902 صورة من أجمل الصور التي عبرت عن حبهم لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم الحميمة بالشجرة المباركة.

النخلة في عيون العالم

في إطار المسؤولية المجتمعية أطلقت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي مسابقة دولية لتصوير شجرة نخيل التمر هي الأولى من نوعها على مستوى العالم بعنوان (النخلة في عيون العالم) بمواصفات دولية معتمدة من الاتحاد الدولي لفنون التصوير (FIAP) واتحاد المصورين العرب (UAP)، بوجود لجنة تحكيم معتمدة دوليًّا، تقديرًا للنخلة وتأكداً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الوطني ودعم برامج التنمية المستدامة.
وتهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء لتبادل الخبرات بن المصورين الفوتوغرافين بالعالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر