لهذا السبب توقعات بارتفاع الطلب على آيفون 15

لهذا السبب توقعات بارتفاع الطلب على آيفون 15
لهذا السبب توقعات بارتفاع الطلب على آيفون 15 - الصورة من unsplash

تشير توقعات داخل شركة أبل إلى ارتفاع الطلب على هاتف "آيفون 15 برو" المقبل بين مالكي الأجيال السابقة، وذلك بسبب الرقاقة الخاصة بالشركة التي وضعتها في هذا الهاتف الجديد.
وتتوقع مصادر أبل أن تحدث طرازات "آيفون 15 برو" ما أسمته "طلباً بديلاً" بين مالكي أجهزة آيفون الأقدم، نظراً للتحسينات الكبيرة التي تم تمكينها بواسطة معالج A17.

أول شريحة من نوعها

ويعتبر هذا المعالج أول شريحة داخل هواتف آيفون من أبل تعتمد على الجيل الأول من معالج TSMC بمعيارية 3 نانومتر، وفقاً لما أورده موقع "macrumors" التقني.
ونقل تقرير صادر عن "ديجي تايمز/ DigiTimes" عن موردين مشاركين في سلسلة توريد هواتف آيفون الذكية من أبل أن تقنية N3E المحسنة "3 نانومتر" من TSMC ستتيح ترقيات كبيرة للمواصفات في سلسلة "آيفون/ iPhone" القادمة.

طلب ملحوظ

ويتوقع الموردون المشاركون في سلسلة توريد هواتف آيفون من أبل طلباً ملحوظاً لاستبدال الهواتف القديمة بطرازات 2023 من سلسلة "آيفون 15".
ومن المتوقع على نطاق واسع أن تتبنى شركة أبل تقنية TSMC 3nm، هذا العام، لشريحة A17 Bionic التي من المحتمل أن تشغل طرازي "آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس".

تحسن أداء

وستوفر تقنية N3 أيضاً أداءً محسناً بشكل ملحوظ مقارنة بالرقائق الحالية المصنعة على 5 نانومتر وتقول تقارير تقنية إن معالج الجيل الأول 3 نانومتر "المعروفة أيضاً باسم N3" يقدم تحسيناً بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة على معالج N4 القائم على معيارية 5 نانومتر من TSMC.
تابعي المزيد: سوار جديد لـ Apple Watch يتغير لونه وفقا للحالة المزاجية للمستخدم

تسريب شكل آيفون 15 برو ماكس

كشفت التسريبات الجديدة لـ "آيفون 15 برو ماكس/ iPhone 15 Pro Max" عن التغييرات التي طرأت على تصميم الهاتف، والتي أوضحت وجود تشابه كبير بين إصدار آيفون 14 برو ماكس.
وكشفت الصور المسربة عن تصميم "آيفون 15 برو ماكس" لأول مرة، قدمت أول نظرة واقعية للجزء الأمامي للهاتف.
وبالمقارنة مع "أيفون 14/ iPhone 14"، يحتوي "آيفون 15 برو ماكس" على زوايا أكثر تقريباً، وإطارات أرق، وفقاً لما نشره موقع فوربس.
وأظهرت الصور المسربة عدم استخدام "هاتف آيفون 15 برو ماكس" لمنفذ شحن "Lightning" حيث حلّ مكانه منفذ USB-C الذي يستخدم في هواتف أندرويد، ويأتي ذلك تنفيذاً لقوانين الاتحاد الأوروبي التي تعتمد منفذ USB-C لمنتجات شركة آبل الأمريكية للحد من المخاطر البيئية، بالإضافة إلى تقليل التكاليف على المستهلكين بالاكتفاء بشاحن واحد فقط.
وكشفت الصور أيضاً أن سمك الكاميرا ازداد قليلاً، ما يشير إلى أن كاميرات هاتف آيفون 15 برو ماكس ستحصل على عدسات جديدة، ولكن الشكل سيكون مشابها لكاميرات هاتف آيفون 14 برو.
من جانب آخر، تم تصميم هاتف آيفون 15 برو ماكس "iPhone 15 Pro Ma" ليكون أكثر راحةً في اليد، مقارنةً بالزوايا الأكثر حدة في هواتف أبل الحالية، حيث تم تغيير انحناء زوايا الهيكل المعدني للهاتف والزجاج الذي يغطيه، من خلال زيادة انحناء الزجاج نحو الهيكل، وزيادة انحناء زوايا الهيكل نفسه ليشبه أكثر أجهزة ماك بوك.
وظهرت تعديلات بسيطة على شكل الزرين المسؤولين عن الصوت وإيقاف الإشعارات، حيث أصبح زر الصوت لمسياً أكثر مما كان عليه من قبل، وبالنسبة لزر إيقاف الإشعارات فقد أصبح أصغر حجماً وأكثر تدويراً.
وبغض النظر عن الدافع، يعد عام 2023 عاماً محورياً في تطور آيفون، حيث تراهن شركة أبل بشكل كبير على التغييرات التي تطرأ على الهيكل والشاشة والمنافذ والأزرار، بالإضافة إلى هيكل تسعير جديد من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التمايز بين "آيفون برو/ iPhone Pro" والنماذج الأخرى.
من المتوقع أن تتوفر طرازات iPhone 15 Pro باللون الأحمر الداكن، أو اللون العنابي، غالباً ما تقدم آبل لوناً جديداً كل عام، وتشير الشائعات إلى أن لون هذا العام أحمر غامق.
ومن المتوقع أن يتم تجهيز جميع طرازات "أيفون 15/ iPhone 15" بشريحة تشغيل شاشة OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة يتم تصنيعها باستخدام عملية 28 نانومتر، ما يسمح باستهلاك أقل للطاقة يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تحسين عمر البطارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر