صفاء الراشد وكيلا مساعدا لوزارة الاقتصاد والتخطيط لتنمية رأس المال البشري في السعودية

صفاء الراشد خلال جلسة تمكين القيادات النسائية في منتدى الإعلام السعودي
صفاء الراشد خلال جلسة تمكين القيادات النسائية في منتدى الإعلام السعودي

عُيينت الأستاذة صفاء بنت عبدالله الراشد مؤخراً وكيلاً مساعداً لوزارة الاقتصاد والتخطيط لتنمية رأس المال البشري في السعودية.

من هي صفاء الراشد؟

والأستاذة صفاء ذات خبرة جيدة في عدد من القطاعات مع تعدد تخصصاتها، إضافة إلى 15 عاماً من الخبرة في مجال التمكين.
وهي ماهرة في الإستراتيجية التشغيلية وتصميم البرامج وتنفيذها، ومعروفة كذلك بتقديمها نتائج قوية ذات تأثير إيجابي عالٍ.
ويرجع سبب شغفها إلى أنها ترغب في أن تصبح نموذجاً يحتذى به في تنمية المجتمع ونموه.
من أقوال الأستاذة الراشد: "أستمتع بتحدي الوضع الراهن وأعتقد أن التميز ليس وجهة بل رحلة مستمرة لا تنتهي أبداً".
وأفادت أيضاً أنها مؤمنة بأن "القادة الحقيقيون لا يخلقون أتباعاً، إنهم يخلقون المزيد من القادة".

مشاركتها في المنتدى السعودي للإعلام

يُشار إلى أن الأستاذة صفاء الراشد شاركت في جلسة "تمكين القيادات النسائية: تكامل يتشكل"، ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية بالرياض، حيث ركّزت على حضور المرأة في المشهد الإعلامي، وتمكينها عبر توليها مناصب قيادية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تطرقت الجلسة التي أدارتها مقدمة الأخبار في قناة الحدث تهاني الجهني، إلى مؤهلات المرأة القيادية في الإعلام ومواصفاتها، والتحديات التي تواجهها ليكون حضورها أكبر.
وذكرت صفاء الراشد وكيل مساعد تنمية رأس المال البشري بوزارة الاقتصاد والتخطيط، أن الصعوبات التي واجهتها تكاد لا تذكر في ظل دعم القيادة لتمكين المرأة، لا سيما على صعيد المناصب القيادية، مع وجود سياسات وآليات مثمرة في هذا الجانب، موضحة أن التخصص والخبرة والمهارة والتدريب عوامل مهمة لنجاح المرأة في مجالات العمل كافة.
وأشادت عهدية أحمد الرئيس السابق لجمعية الصحفيين البحرينية بوضع المرأة في الإعلام الخليجي والعربي، معبّرة عن فخرها بهذا التقدم الذي تدعمه الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة، مع أهمية المزيد، مشيرة إلى أن وجود المرأة مهم في العديد من الملفات الإعلامية.
من جهتها، قالت ابتسام الشهري المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم: "عملي في إحدى أكبر الوزارات في المملكة بمثابة شرف لي، ويدلل على دعم الحكومة لتمكين المرأة، وتعاوني في مجال الإعلام الحكومي مع زملائي وزميلاتي كان على أفضل وجه، حيث ساعدني كثيرا في أداء مهمتي"، مبينة أن المرأة في الإعلام الحكومي يجب أن تتمتع بالقدرة على التخطيط الاستراتيجي والخبرة والحث الإبداعي والتواصل الجيد داخل المنظومة وخارجها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر